موقع 24:
2024-06-12@06:12:54 GMT

أكثر من 10 آلاف ضحية بالضفة والقطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أكثر من 10 آلاف ضحية بالضفة والقطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة والذين سقطوا جراء القصف العنيف والمكثف على قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 10 ألف قتيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفعت "حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح".

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، أن 10010 قتلوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفاً، وفي الضفة الغربية وأرتفع عدد القتلى إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

Continuing its threats against #hospitals, the #Israeli occupation warplanes launches flare bombs into the airspace of Al-Shifa Medical Complex in Gaza City.

استمراراً لتهديداته ضد #المستشفيات... طيران الاحتلال يطلق قنابل ضوئية في أجواء مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.… pic.twitter.com/UnEUX1p9sz

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) November 6, 2023

وحدثت الحصلية فيما بعد إلى إلى 10022 في قطاع غزة، وفق ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحافي عقده في اليوم الـ31 للحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 70% من القتلى الذين سقطوا في الضفة والقطاع هم من الأطفال والنساء والمسنين.

 وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، الإثنين، عن ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي العنيف في القطاع المحاصر، في اليوم الحادي والثلاثين للعدوان إلى 10022 فلسطينياً وإصابة 25408 آخرين.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت مصادر صحفية إن عدد من قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية، الإثنين، فقط أرتفع إلى 7 في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، ارتفاع حصيلة القتلى العسكريين الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول)، إلى 347 جندياً.

More bombing, more deaths. pic.twitter.com/xnXOPtgV8z

— TIMES OF GAZA (@Timesofgaza) October 29, 2023

وفي 27 أكتوبر (تشرين الأول) شدّد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، رداً على سؤال حول حصيلة الضحايا الصادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس، على أنه "في الماضي، وعلى مدى جولات النزاع الخمس أو الست في قطاع غزة، اعتُبرت هذه الأرقام ذات مصداقية ولم يسبق لأحد أن شكك فيها". وتعتمد منظمة الصحة العالمية هذه الأرقام في تقاريرها حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وتشّن إسرائيل قصفا مدمراً رداً على هجوم واسع النطاق نفّذته حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على الأراضي الإسرائيلية، وقد شدّدت إسرائيل على أنها تسعى للقضاء على الحركة الفلسطينية التي تسيطر على القطاع الصغير المحاصر منذ العام 2007.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة الضفة الغربیة وزارة الصحة تشرین الأول قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

حماس تنعي شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ المقاومة بالضفة الغربية

غزة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الإثنين، شهداء رام الله الذين ارتقوا في اشتباك مسلّح برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلّة.

وقالت حماس في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس لجماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاماً في سجون الاحتلال، وشهيدها المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، وشهيدها المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، وشهيدها المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله".

وأضافت "وإذ نزف شهداءنا الميامين، لنشيد ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة".

وحيّت حماس أبناء شعبنا في الضفة الغربية المتمترسين خلف خيار المقاومة والتصدي لوحشية الاحتلال.

وأكدت حماس أنّ "الاحتلال لن يستطيع باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار".

ودعت الحركة "جماهير شعبنا الأبي في الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية".

مقالات مشابهة

  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • ‏العاهل الأردني: التوترات في الضفة الغربية قد تتسع إلى صراع يهدد المنطقة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: جرائم الاحتلال بالضفة امتداد للإبادة في غزة
  • حماس تنعي شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ المقاومة بالضفة الغربية
  • مسؤول فلسطيني: عملية إسرائيلية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية خلال ثمانية أشهر إلى ٥٣٤ شهيداً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية خلال ثمانية أشهر إلى 534 شهيداً
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية