حققت “زين السعودية” أعلى إيرادات ربعية خلال الربع الثالث من عام 2023؛ إذ تخطت 2.5 مليار، بنمو نسبته 10% مقارنة بإيرادات الربع الثالث من العام الماضي، كما سجلت 285 مليون ريال أرباحًا للربع الثالث من عام 2023م، بنمو نسبته 234% مقارنة بالربع المماثل من عام 2022م.
وعكست هذه النتائج الربعية المكاسب المحققة من صفقة بيع البنية التحتية للأبراج عن هذه الفترة، التي بلغت 139 مليون ريال خلال الربع الثالث من عام 2023، كجزء من إجمالي الأثر المالي للصفقة، الذي توقعت الشركة أن يبلغ 1.

1 مليار ريال سعودي على امتداد مرحلة نقل ملكية الأبراج، التي تبلغ 18 شهرًا.
وتأتي هذه النتائج المالية نتيجة مواصلة النمو في أعمال الشركة كافة، وتحديدًا قطاع الأعمال الذي شهد إقبالاً عاليًا على الخدمات والحلول التي يقدمها في مجالات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى النمو في إيرادات خدمات وحلول الجيل الخامس (5G)، كذلك النمو التصاعدي في خدمات الأفراد من “زين السعودية”، وارتفاع الطلب على خدمات “ياقوت” الرقمية، وحلول التمويل المصغر من خلال شركة “تمام للتمويل” ذراع “زين السعودية” للتقنية المالية.
وتعليقًا على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر: “تُظهر نتائج الربع الثالث من عام 2023م استمرار النمو في الإيرادات والأرباح ولله الحمد؛ إذ حققنا أعلى إيرادات ربعية منذ انطلاق زين السعودية، وهذا ما يعكس متانة استراتيجيتنا التشغيلية والمالية المرتكزة على الابتكار والاستثمارات الموجهة نحو تعظيم الأثر التقني والاقتصادي والاجتماعي، بما يعزز منظومتنا المتكاملة لخدمات الجيل الخامس (5G)، ولاسيما على مستوى قطاع الأعمال. وأود أن أشير إلى ما شهدناه خلال الربع الثالث من عام 2023، من إنجازات تسهم في تطوير المكتسبات الرقمية على مستوى المملكة، أبرزها السبق التقني الذي حققناه بتدشين أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم، بالشراكة مع شركة البحر الأحمر الدولية، وأيضًا تعزيز مساهماتنا في توطين القطاع، من خلال عدد من الشراكات والتحالفات الاستراتيجية التي قمنا بها، أبرزها شراكتنا مع شركة الرواد للأنظمة، الرائدة والمتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الدوائر الإلكترونية؛ بهدف توطين المنتجات والخبرات المتخصصة في مجال إنترنت الأشياء”.
وتابع قائلاً: “مع حرصنا على تطبيق الكفاءة التشغيلية والمالية، نحرص أيضًا على استدامة الابتكار والأثر الإيجابي الذي نحققه لعملائنا وشركائنا كافة، ولمملكتنا الحبيبة، التي نحرص دومًا على أن نكون مساهمين حقيقيين في مسيرتها للتحول الرقمي الشامل وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، بما يقود إلى تمكين وطن طموح، واقتصاد مزدهر، ومجتمع حيوي. وسنستمر -بإذن الله- في مواكبة النمو المتزايد على خدماتنا وحلولنا المتطورة لكل من الأفراد وقطاع الأعمال، عن طريق دمج الابتكار بالاستدامة والاستثمار؛ لتقديم أفضل التجارب الرقمية في قطاعات الاتصالات والتقنية المالية والترفيه الرقمي والحوسبة السحابية.”
تجدر الإشارة إلى أنه تم ترقية تصنيف “زين السعودية” إلى تصنيف (A)، ضمن مؤشر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG Index) ؛ إذ تعكس هذه الترقية أهمية المبادرات والبرامج التي نفذتها “زين السعودية” في إطار الحفاظ على البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة الفعالة لعملياتها التشغيلية والمالية والإدارية. أيضًا حرصت الشركة على تعميم هذه الثقافة، من خلال مؤشرات أداء واضحة ضمن إداراتها وأقسامها كافة، وعلى جميع المستويات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية خلال الربع الثالث من الربع الثالث من عام زین السعودیة

إقرأ أيضاً:

“احجز تذكرتك الآن” عروض طيران اليوم الوطني 94 والخطوط السعودية تحت شعار نحلم ونحقق 

بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي يبدأ البحث عن عروض طيران اليوم الوطني 94، حيث يعتبر هذا اليوم من المناسبات التاريخية السعيدة التي يتم الاحتفاء بها وإحياء ذكراها كل عام، ومن أجل ذلك توفر شركات الطيران السعودية العديد من العروض على رحلاتها بأسعار مخفضة، كما توفر العديد من الخصومات والتخفيضات على خدمات الطيران أيضًا.

عروض طيران اليوم الوطني 94

بدأت الشركات في إطلاق عروض طيران اليوم الوطني 94 بمناسبة قدوم اليوم الوطني السعودي، ومن أشهرها عروض شركة طيران ناس التي قامت بتقديم حزمة كبيرة من العروض على رحلات الطيران الداخلية والخارجية، وقد حددت الشركة مواعيد حجز الرحلات تبدأ من 17 سبتمبر حتي 24 سبتمبر 2024، كما أعلنت عن سعر تذاكر الطيران في اليوم الوطني السعودي تبدأ من 94 ريال بالنسبة للرحلات الداخلية، 124 ريال سعودي للرحلات الخارجية، ويمكن للراغبين في الحجز الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة والقيام بحجز التذاكر.

عروض الطيران الدولي من الخطوط الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني 

وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 فقد أعلنت شركات الطيران عن توفير خصومات عديدة على رحلات الطيران الدولي أيضًا وذلك على النحو التالي:

خصم على رحلة من مدينة الرياض إلى تبليسي يصل سعر الرحلة 441 ريال سعودي. من الرياض إلى طرابزون يصل سعر الرحلة إلى 399 ريال سعودي. من الرياض إلى شرم الشيخ، حيث يصل سعر الرحلة بعد الخصم 266 ريال سعودي. سعر الرحلة من الرياض إلى الدار البيضاء 266 ريال سعودي. من الرياض إلى مدينة باكو 1505 ريال. من السعودية إلى مصر 399 ريال للرحلة. من الرياض إلى لندن بسعر 1845 ريال. من جدة إلى دبي بسعر 1412 ريال بعد الخصم. من الرياض إلى اسطنبول بسعر 1574 ريال. خصم على رحلة الرياض إلى الكويت 249 ريال سعودي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “السعودية أولاً” على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي .. 11 دولة عربية
  • كوميديا “سميرة توفيق” السوداء
  • “احجز تذكرتك الآن” عروض طيران اليوم الوطني 94 والخطوط السعودية تحت شعار نحلم ونحقق 
  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”
  • السعودية تتصدر “دول العشرين” في نسبة نمو عدد السياح الدوليين
  • العملات المشفرة تواصل ارتفاعها وعملة “الإيثريوم” تقفز
  • “نيويورك بوست”: هاريس تعاني من متلازمة “المحتال” التي تقلق الديمقراطيين
  • “أكسفورد إيكونوميكس” البريطانية تتوقع تسارع النمو الاقتصادي في الإمارات 2025
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تحقق زيادة قياسية في معدلات تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين في الربع الثالث من عام 2024
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”