أكدت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا أن المجتمع الدولي بحاجة إلى التعاون من أجل هدنة إنسانية في الحرب بين إسرائيل وحماس لتوصيل الإمدادات الأساسية للمدنيين في قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع.
ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن كاميكاوا قولها للصحفيين بعد جلسة عشاء العمل في اليوم الأول من اجتماعهم الذي يستمر يومين في طوكيو، إن المجموعة ستعبر عن "موقفها الموحد" بشأن الوضع الأخير في الشرق الأوسط.


وأضافت كاميكاوا، في بيان اليوم الأربعاء، أن إسرائيل شنت عمليات قصف عنيفة على الأراضي الفلسطينية التي تحكمها حماس ردا على "الهجمات" التي نفذتها الجماعة الفلسطينية الشهر الماضي.
وأوضحت أن اليابان أبلغت إسرائيل أن أفعالها يجب أن تكون متوافقة مع القانون الدولي، كما ذكرت خلال الاجتماع أن إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس وتحسين الوضع الإنساني "أمور ذات أولوية قصوى"، ويجب تأمين "وصول المساعدات الإنسانية" كشرط مسبق للحصول على إمدادات مساعدات كافية.
وتستعد اليابان، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع هذا العام، اليوم الأربعاء، لخمس جلسات، بحسب وزارة الخارجية.
من جانبه، أعرب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ماتسونو هيروكازو عن رغبته في استمرار التواصل مع الدول الأخرى وكذلك المنظمات الدولية ومواصلة الجهود الدبلوماسية لتهدئة الوضع وتحسين الظروف الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.
كما أعرب ماتسونو - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - عن أمله في أن يظهر البيان الختامي لوزراء خارجية مجموعة السبع موقفا موحدا للتكتل بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".
ويجتمع وزراء خارجية مجموعة السبع حاليا في العاصمة اليابانية (طوكيو) لبحث المخاوف العالمية بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" والحرب بين روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالصين وأنشطتها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان الهدنة الإنسانية في غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة

أعلن مسؤولون وقادة عسكريون عشية دخول الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة يومها الـ 248 استقالاتهم بالجملة من مناصبهم، من ضمنهم الوزير بيني غانتس وقائد فرقة غزة في الجيش آفي روزنفيلد، في خطوة أتت لتزيد المشهد السياسي الداخلي في الدولة العبرية تعقيدا.

اعلان

جاء ذلك، في وقت يواصل فيه الجيش هجماته المكثفة على مختلف أنحاء القطاع موقعا عشرات الجرحى والقتلى. ونفذ في الساعات الأخيرة سلسلة غارات استهدفت شمالي مدينة رفح.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن دبلوماسي غربي، قوله إن "كل دول الغرب الداعمة لإسرائيل بدأت تدرك أن الاستمرار بدعمها بعد استقالة الوزير بني غانتس بات أصعب". 

وأعلنت الولايات المتحدة مساء الأحد، أنها طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إسرائيل وحركة حماس إلى أن تلتزما "من دون تأخير" بتطبيق مقترح لوقف إطلاق النار في غزة، دون أن تحدد موعدا لجلسة التصويت.

وبحسب مصادر دبلوماسية، من المتوقع إجراء التصويت يوم الإثنين، لكن الرئاسة الكورية الجنوبية للمجلس لم تؤكد ذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ويدعو نتنياهو للانتخابات فورا يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حاكم إقليم دارفور يناشد المجتمع الدولي لمساعدة الجنائية الدولية
  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • قمة الأردن تدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة وإدخال المساعدات "على نطاق واسع"
  • الكويت: على المجتمع الدولي أن يستنهض مسؤوليته لإغاثة أهل غزة
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم الاثنين على مقترح أميركي للهدنة في غزة 
  • قطر تنتقد عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب الهمجية على غزة
  • قطر تنتقد عجز المجتمع الدولي عن وقف "الحرب الهمجية" على غزة
  • مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة