أصدرت الطالبة يقين السيد هاشم من مدرسة جد حفص الثانوية أولى رواياتها بعنوان «خالق الكون»، والموجهة للأطفال فئة 6 الى 9 سنوات.
وقالت يقين: «الكتابة بالنسبة لي موهبة أمارسها منذ صغري، في حب وشغف، فهي النافذة التي أُطل منها إلى العالم الخارجي، وهي الفضاء الواسع الذي يُتيح لي إِعادة صيَاغة أي مشهد أو أثر أو فكرة زارت مُخيلتي يوماً ما، حيث كنت في البداية أدوّن يومياتي بشكل مستمر، وأجرّب الكتابة القصصية، ويوماً بعد يوم لاحظت أن موهبتي في تطور، إلى أن وصلت إلى مرحلة إنتاج رواية خاصة بي، وطموحي لن يتوقف».


وأضافت: «تدور الرواية عن إجابات رائعة لسؤال: كيف عرفنا أن الله هو خالقنا؟، وبلا شك ساعدتني القراءة المتنوعة على استلهام الأفكار وترتيبها، وإيجاد شخصيات مختلفة كشخصية ايمان في الرواية ودورها كطفلة محبة للعلم».
وأشادت بدور المدرسة في احتضان موهبتها وصقلها، داعيةً جميع الطلاب والطالبات إلى الحرص على اكتشاف شغفهم في الحياة وتطويره واستثماره فيما ينفعهم ويرتقي بمجتمعهم ووطنهم.
ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم عبر المدارس الحكومية في رصد وتنمية الإبداعات والمواهب الطلابية باعتبارها ثروة وطنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة في جميع المحافظات الحصة الأولى عن المشروعات القومية

انطلق العام الدراسي الجديد 2025-2024، اليوم الأحد للصفوف الأولي في باقي المحافظات التي تطبق إجازة السبت لتنتظم الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والمعتمدة رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف.

تجهيز الكتب الدراسية للطلاب 

وتوافد طلاب الصفوف الأولى في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية منذ السابعة والنصف صباحا على المدارس، واستقبلت المدارس الطلاب بالبلايين والأشكال الكرتونية وأعلام مصر في الفصول، وتجهيز الكتب الدراسية للطلاب على المقعد الخاص بكل طالبٍ، وذلك لتهيئتهم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

ودقت أجراس المدارس بالطابور الصباحي، وإذاعة الأغاني الوطنية، واصطف الطلاب لتحية العلم في طابور الصباح بجميع المدارس الرسمية والخاصة، وتزينت الفصول لاستقبال الطلاب والذي شهد ارتفاع نسبة الحضور.

ارتفاع نسبة الحضور

وخصصت المدارس الحصة الأولى للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، للحديث عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، لمحاربة الإرهاب الفكري بجميع أشكاله وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، وتأكيد الثوابت الوطنية من خلال إذاعة الأغاني الوطنية والأغاني التي تقدر المعلم والمدرسة.

ويواصل محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات الوزارة، جولاتهم اليوم لمتابعة سير الدراسة في الأسبوع الأول في العام الدراسي الجديد وحضور طابور، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والقرارات.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة في جميع المحافظات الحصة الأولى عن المشروعات القومية
  • الساعة النووية.. أدق 100 ألف مرة من الذرية وقد تكشف أسرار الكون
  • بالبالونات والأعلام.. انطلاق الدراسة في 222 مدرسة بمحافظة الإسكندرية
  • تعليم كفر الشيخ: 413 مدرسة تستقبل اليوم طلاب الصفوف الأولى (صور)
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية
  • الخراج وصناعة الكتابة
  • بريهان أحمد تتعاقد مع دار ريشة لنشر روايتها الجديدة
  • للتذكير .. غدا السبت دوام في المدارس الحكومية
  • «طبل ورقص ومهرجانات».. حفلات التخرج تنتهك الحرمات والجامعات تتبرأ من "رقصات طلابها".. «التعليم العالى» تجرى تحقيقات عاجلة فى المخالفات
  • السيد نصر الله: الحزام الأمني الذي يتحدث عنه العدو سيتحول إلى جهنم لجيشه ونعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة معه