أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أنه على المجتمع الدولي أن يمارس مسؤولياته تجاه وقف الحرب فورا والعمل على إقرار السلام في المنطقة عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشددًا على أنه يجب أن يكون هناك فرصة لإحلال السلام في المنطقة من خلال حل الدولتين.

حل القضية الفلسطينية

 

وأشار “بن فرحان”، خلال الجلسة الختامية للقمة العربية الإسلامية المشتركة المنعقدة في الرياض، إلى أن وزراء قادة الدول العربية والإسلامية اجتمعوا على ضرورة وقف الحرب في غزة وكسر الحصار على القطاع، مؤكدًا أن القمة العربية والإسلامية اتفقت على بدء تحرك دولي تقوده سبع دول من بينها مصروالسعودية لحل القضية الفلسطينية.

ونوه بأنه يجب أن يكون هناك فرصة لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط عبر حل الدولتين.

وتابع: "نراقب إزداوجية المعايير التي تقوض مصداقية الدول التي تضع إسرائيل فوق القانون الدولي، الدول العربية والإسلامية تطالب بوقف إطلاق النار فورًا في غزة وإدهال المساعدات".

وأوضح أن المستقبل الوحيد الذي نتحدث عنه الآن هو وقف إطلاق النار في غزة، موضحًا أن هذا موقف جامع للدول العربية والإسلامية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية القضية الفلسطينية الرياض غزة إسرائيل العربیة والإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى

الثورة نت../

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقيات تهان إلى قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هـ.

وأعرب الرئيس المشاط في البرقيات عن تهانيه الصادقة وتمنياته القلبية لقادة الدول بدوام العافية والرخاء والمزيد من النماء لبلدانهم.

وأشار إلى عظمة هذا العيد كونه يمثل الإعلان عن إكمال الدين وإتمام النعمة والذي يجب أن يكون منطلقا لتكوين نواة لوحدة سياسية واقتصادية واجتماعية تجمع في بوتقتها كل الأمة العربية والإسلامية لمواجهة المخاطر من قبل أعداء الإسلام والمسلمين والسعي الدؤوب لنصرة فلسطين الجريحة ودعم المقاومة الفلسطينية بكل أشكال الدعم حتى تحقيق الحرية لشعب فلسطين كافة وطرد الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

واختتم الرئيس المشاط البرقيات بالدعاء للمولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية وقد تحقق للأمة العربية والإسلامية الأمن والاستقرار والنماء.

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • فضل الله في خطبة العيد: لتفعيل الأُطر المشتركة بين الدول الإسلامية
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية