أعلن الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن الإدارة العامة للعلاقات العامة إدارة التوعية، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمطروح، قامت بتنظيم برنامج أنشطة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها وسلامة ومأمونية المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، تحت شعار «كل نقطه بتفرق»، داخل 60 مدرسة خلال شهر أكتوبر الماضي، في مناطق مختلفة بمرسى مطروح، وذلك بناء على تعليمات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

تنفيذ 281 نشاطا خلال شهر بمدارس مطروح 

وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، اليوم، إن أنشطة البرنامج التوعوية بلغ عددها 281 نشاطا خلال الشهر، وتضمنت عمل ندوات توعية في طابور الصباح، وورش رسم ولعبة السلم والثعبان للمرحلة الابتدائية، وندوات توعية للطلاب داخل الفصول، وتنظيم مسابقات معلومات عامة في قطاع المياه والصرف الصحي، وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية للطلاب الفائزين تحت إشراف عبدالحميد الهواري أخصائي التوعية.

مشاركة 45 ألف طالب في برنامج التوعية

وأضاف رئيس شركة المياه في مطروح، أن عدد الطلاب المشاركين في البرنامج التوعوي لترشيد استهلاك مياه الشرب بلغ 45 ألفا و767 طالبا وطالبة في مراحل التعليم الأساسي.

رفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن حملات التوعية بالمدارس تهدف إلى رفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه وكيفية المحافظة عليها، كما أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين، وكذلك غرس ثقافة المشاركة ومسؤولية الجميع في الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي وتعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه مطروح مياه الشرب مرسى مطروح حملة توعية شركة مياه الشرب محافظة مطروح الشرب والصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أعمال احلال وتجديد لخط طرد قطر 600 مم بمحطة مياه التشيكي بمدينة كفر الدوار، وذلك لتحسين ضغوط مياه الشرب ووصولها لأهالينا بكفر الدوار.

وعبر نشأت عن شكره وتقديره للقائمين على هذا العمل الكبير الذي جرى الانتهاء منه في وقت قياسي، مشدداً على أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين القائمين علي عملية الاحلال والتجديد، كما قام بتفقد منشآت المحطة وعملية إنتاج وصناعة المياه، واطمأن على سير العمل بالمحطة.

وأكد  نشأت على أن الشركة ستواصل العمل بجد لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين جودة المياه المقدمة لهم، مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والجودة، تأتي هذه الجهود في إطار خطة الشركة المستمرة لتطوير وتحسين شبكات المياه والصرف الصحي في محافظة البحيرة، بما يضمن توفير خدمات متميزة ومستدامة للمواطنين، ويعزز من كفاءة البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي
  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال الإحلال والتجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر بسبب عطل مفاجئ
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في الدلتا
  • تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية
  • «مياه الجيزة» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • 5 خطوات للاستعلام عن فاتورة المياه في يونيو 2024 باسم المشترك