وصل النجم المصرى محمد صلاح الى الهدف رقم 200 بالدورى الإنجليزى الـ" بريميرليج " بواقع 198 هدفًا مع نادى ليفربول و هدفين مع نادى تشيلسي، بعد أن سجل هدفين في مباراة الفوز على برينتفورد بنتيجة 3 – 0 . 

ومدح المدير الفني يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، النجم المصرى محمد صلاح من خلال تصريحاته بموقع " ليفربول إيكو " قائلا : صلاح سجل الهدف 200 في إنجلترا، أليس كذلك؟ إنه لاعب استثنائي.

. قدم مباراة رائعة ضد برينتفورد .

وأضاف كلوب فى تصريحاته الصحفية :" كان هناك دائمًا لاعبان حول صلاح لكنه استمر في الاحتفاظ بالكرة، انظر إلى هدوئه في الهدف الأول، أمر جنوني.. إنه لاعب مميز، دومًا ما سترى اسمه في ورقة مسجلي الأهداف".

نجح ليفربول في تحقيق الفوز على فريق برينتفورد بثلاثية نظيفة، كان بطلها الدولي المصري محمد صلاح، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي، على ملعب أنفيلد.    

وتمكن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من تسجيل هدفين في الدقيقتين 39 و62، بينما سجل دويجو جوتا الهدف الثالث في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

وكانت أحداث الشوط الأول بين فريقى ليفربول برينتفورد في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي، قد انتهت بتقدم الريدز بهدف نظيف أحرزه الدولي المصري محمد صلاح.

وبدأ محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي، وعاد فيرجيل فان دايك لقيادة دفاع الريدز بعد تعافيه من الإصابة حيث غاب عن لقاء تولوز الفرنسي في الدوري الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

آرني سلوت.. خليفة كلوب في ثورة ترميم ليفربول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد.. رحل الألماني يورجن كلوب عن تدريب ليفربول الإنجليزي بعدما قضى 9 سنوات داخل قلعة أنفيلد، ليأتي الهولندي آرني سلوت ليتولى المهمة الفنية بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

ويستعد سلوت، لقيادة فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بداية من فترة الإعداد للموسم الجديد، لتنتظره العديد من التحديات بعد رحيل كلوب.

من هو آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟

آرني سلوت هو مدرب هولندي الجنسية، يبلغ من العمر 46 عامًا، حيث ولد يوم 17 سبتمبر  1978 في مدينة بيرجنتايم بهولندا.

مسيرته الكروية كلاعب، اقتصرت على الدوري الهولندي فقط، حيث بدأ لعب كرة القدم مع فريق الشباب بمدينة بيرجنتايم.

انضم إلى فريق بي إي سي زفوله وعمره 17 سنة، وكان يلعب في مركز الوسط الهجومي، ثم عاني من الإصابات كثيرًا.

ولعب سلوت لأندية: ناك بريدا وسبارتا روتردام، إذ شارك في إجمالي 462 مباراة وسجل 100 هدفًا، قبل أن يعتزل لعب كرة القدم في عام 2013.

وتعد أبرز إنجازاته لاعبًا، هي التتويج بلقب دوري الدرجة الثانية الهولندي مرتين مع مع إف سي زفوله.

بدأ مسيرته التدريبية مساعدًا للمدرب عام 2014 لنادي كامبيور، قبل أن يتولى تدريب الفريق ذاته عام 2016.

قاد فريق ألكمار فنيًا عام 2018، قبل أن يتواجد على رأس الجهاز الفني لفريق فينورد الهولندي منذ عام 2021.

أما أبرز إنجازاته في مسيرته التدريبية، هي قيادة  فينورد إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الأولى أمام روما الإيطالي، ثم توج بالدوري الهولندي في 2022-2023، إلى جانب كأس هولندا في الموسم المنقضي.

وحصل آرني سلوت على لقب أفضل مدرب في الدوري الهولندي في مناسبتين، قبل أن يتولى تدريب ليفربول في مهمة صعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز في ظل الصراع الشرس مع مانشستر سيتي وأرسنال مؤخرًا على لقب البريميرليج.

كلوب - محمد صلاحسلوت خليفة كلوب 

ويتسلم سلوت مهمة تدريب ليفربول بداية من الموسم المقبل، خلفًا لقائد حقبة الإنجازات كلوب، الذي قضى 9 سنوات داخل قلعة أنفيلد، حصد خلالها على العديد من الألقاب، أبرزها: دوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز في 2020، الذي غاب عن خزائن النادي لـ30 عامًا.

وبعد رحيل كلوب، هناك العديد من التحديات التي تنتظر سلوت مع الريدز، أهمها الحفاظ على القوام الأساسي للفريق، في مقدمته محمد صلاح، الذي تنهال العروض المغرية عليه من الدوري السعودي.

سلوت يُعرف بأسلوبه الهجومي واهتمامه بتطوير اللاعبين الشباب، وأصبح في مهمة شاقة لترميم صفوف ليفربول، التي قضاها كلوب في عام 2015، لتكوين فريق قادر على المنافسة على جميع الألقاب، ومرعب للخصوم خاصة بالثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو.

وبات سلوت أمام عائق كبير هو تطوير أكثر من لاعب، على رأسهم: المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، ليصبح أكثر فعالية أمام مرمى المنافسين.

ولكن هناك أمور تسهل مهمة سلوت مع ليفربول، أهمها وجود قائد الفريق فيرجيل فان دايك، مواطنه الذي سيكون له دورًا كبيرًا مع المدرب الجديد، لا سيما أن الثنائي يتحدث الهولندية، بجانب المهاجم كودي جاكبو نجم الطواحين في كأس العالم قطر 2022.

ويعتبر آرني سلوت، المدرب رقم 22 في تاريخ ليفربول، كما إنه أول مدرب هولندي يتولى تدريب الريدز، بعدما وقع على عقود توليه المهمة لمدة 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول الجديد: كلوب قام بعمل رائع هنا
  • آرني سلوت.. خليفة كلوب في ثورة ترميم ليفربول
  • ليفربول يقدم مدربه الجديد آرني سلوت
  • محمد صلاح يضع ليفربول في ورطة ويهدد إتمام «صفقة الموسم»
  • لاعب مصري مرشح لمجاورة محمد صلاح في ليفربول.. من هو ألفين أيمن؟
  • لاعب مصري يقترب من مرافقة صلاح في ليفربول
  • موعد مباراتى ليفربول ومانشستر سيتى فى الدورى الإنجليزى 2024 - 2025
  • موعد مباراتي ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024-2025
  • ليفربول و إيبسويتش تاون.. محمد صلاح وسام مرسي في صدام مصري في انطلاق البريميرليج
  • موعد مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي 2024-2025.. قمة مصرية في الافتتاح