التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، أبوبكر عمر هادي، رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة بچيبوتي، وذلك على هامش فعاليات المعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF والمقام خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوى بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامه ومن بينها دراسة تشغيل خطوط طيران جوية وتجارية ورحلات شحن جوي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية چيبوتي لتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع بين البلدين، بالاضافة الى تبادل الخبرات فى مجال صناعه النقل الجوي، حيث من المقرر إرسال خبراء من شركتى مصر للطيران وإيركايرو إلى چيبوتي خلال الفترة القادمة لبحث ما يمكن تقديمه من دعم وتعاون لدوله چيبوتى الشقيقه فى هذا المجال.

وفى هذا السياق، أشار الفريق محمد عباس حلمى على دعم وزارة الطيران المدنى لدولة چيبوتي لتطوير قطاع الطيران المدنى بها وتحقيق الإستفادة من الخبرات المصرية في هذا الشأن، فضلًا عن دراسة امكانية تسيير خط جوى مباشر يربط البلدين.

وأكد حلمي، أن وزارة الطيران المدنى حريصة كل الحرص على استمرار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف انشطة الطيران المدنى خاصه وان مصر وچيبوتى تربطهما علاقات تاريخية واستراتيجية متميزة.

من جانبه، أشاد أبوبكر عمر هادي، بما لمسه من أعمال التطوير وتحديث بقطاع الطيران المدني المصرى خلال الفترة الماضية، معربا عن تطلعه لفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك مع وزارة الطيران المدنى المصرية وشركاتها التابعة نظرًا لما تتمتع به من خبرات وكوادر متخصصة على أعلى مستوى في مجال الطيران المدنى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطيران وزير الطيران جيبوتي وزارة الطيران الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون

بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء ، في العاصمة النرويجية /أوسلو/، مع وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - آخر المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة من جنوده، جراء انفجار منزل مفخخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم التالي من إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن العملية التي قالت إنها استهدفت جنودًا، وقوة إنقاذ جاءت لتخليصهم. 

 

وبحسب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي ترتفع حصيلة القتلى في صفوفه من الجنود والضباط منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 295. 

 

وذكر جيش الاحتلال أن الجنود الأربعة كانوا يخدمون في لواء جفعاتي، وهو ما ذكره موقع خدشوت بزمان العبري أمس. 

 

وأظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجنود ألقوا بقذيفة داخل منزل مشتبه به في مخيم الشابورة في رفح، في محاولة، للتأكد من خلوه من القنابل المفخخة، فلم يحدث انفجار، وعندما دخل جنديان إلى المبنى المكون من ثلاثة طوابق، انفجر، ما أدى إلى انهياره بشكل جزئي، ومقتل أربعة جنود إضافة إلى إصابة سبعة آخرين، خمسة منهم جروحهم خطيرة.

 

رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل

أعلن رئيس وزراء أستراليا "أنتوني ألبانيز" أن نظيره الصيني "لي تشيانغ" سيزور البلاد في نهاية هذا الأسبوع وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات التجارية بين البلدين تحسنا. 

 

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الثلاثاء/ أن هذه الرحلة التي تستغرق أربعة أيام والتي ستبدأ السبت المقبل (15 يونيو الجاري) تأتي بعد أن رفعت بكين معظم الحواجز التجارية أمام الصادرات الأسترالية، بما في ذلك الفحم والأخشاب والشعير.

 

وكانت الصين قد رفعت الحظر المفروض على خمسة من أكبر مصدري لحوم الأبقار في أستراليا "بمفعول فوري"، وفقا لوزير الزراعة الأسترالي، ما يزيل أحد آخر العراقيل في وجه عودة العلاقات التجارية إلى سابق عهدها بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري