تركيا الآن:
2024-06-01@08:07:40 GMT

أطعمة تساعد على تحسين الرؤية

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

وفقا لطبيبة العيون الأمريكية ريبيكا تايلور، لتحسين الرؤية يجب تناول الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي.

وتقول: “يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي: الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والبطيخ. وفيتامين A يعطي شبكية العين كل ما تحتاجه لتحويل الأشعة الضوئية إلى صور، ويساعد على بقاء العينين رطبة”.


وتنصح الطبيبة بتناول المنتجات الغنية بفيتامين С- البرتقال والغريب فروت واليوسفي والليمون والخوخ والطماطم والفراولة والفلفل الحلو. لأن هذا الفيتامين يعمل على إصلاح الخلايا المتضررة من الجذور الحرة ويمنع أو يؤخر تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

وبالإضافة إلى ذلك توصي الطبيبة للحفاظ على صحة العينين بتناول أسماك المياه الباردة (سمك السلمون والتونة والسردين والهلبوت والسلمون المرقط) التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية. وكذلك الخضروات الورقية والبيض الغني باللوتين وزياكسانثين. تقلل هذه المواد من احتمال الإصابة بأمراض العين في سن الشيخوخة، وتعيد وظيفة الدموع إلى طبيعتها وتحمي البقعة – جزء العين المسؤول عن الرؤية المركزية.

وتنصح بتنويع النظام الغذائي وتناول الأفوكادو واللوز وبذور عباد الشمس لأن هذه المنتجات تحتوي على فيتامين Е الذي يدعم صحة خلايا العين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اطعمة صحية الرؤية تحسين الرؤية صحة فاكهة

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم الطواف حول الكعبة.. «فيه خير جاي»

لذة زيارة بيت الله الحرام حلم كل مسلم، يراوده ليلًا نهارًا، ويأمل في تحقيقه في أقرب وقت، ليلمس الكعبة ويطوف حولها، لينعكس ذلك على أحلامه فما دلالة الطواف حول الكعبة في المنام وفقًا لابن سيرين ويمكن معرفته في التقرير التالي..

تفسير حلم الطواف حول الكعبة

الطواف حول الكعبة حلم يراود كل مسلم ويأمل في تحقيقه، ولو مرة واحدة في العمر، ليكثر البحث عن تفسيره، لكونه يحمل العديد من الدلالات والإشارات، التي يحمل كل منها تفسيرًا خاصا بذاته، وفقًا لصاحب الرؤية ويمكن إيضاحها فيما يلي:

تشير رؤية المسلم إلى أنه يطوف حول الكعبة، إلى أن صاحبها مؤمن إيمانًا كاملًا بالله عز وجل، وأنه يسلم كل أموره الحياتية له، وفي ذلك دلالة إلى أن الله سيقبل توبته، في حاله نوى ذلك بصدق فالله سوف يقبل توبته بلا شك، كما تشير هذه الرؤية إلى بشارة صاحبه بجنة عرضها السموات والأرض.

الدخول إلى صحن الكعبة

أما من رأى أنه يدخل إلى صحن الكعبة ويزوره، ففي ذلك دلالة إلى أنه سيبتعد عن زيف وضلال في الدنيا، وأنه سيسير في طريق الحق، أما من كان مريضًا ورأى أنه يطوف حول الكعبة، ففي ذلك إشارة إلى اقتراب شفائه من المرض، وأنه سيتمتع بصحة جيدة، ومن كان على سفر ففي ذلك إشارة إلى اقتراب عودته إلى الوطن، اقتراب عودته إلى وطنه ولقائه بأحبابه مرة أخرى بعد طول غياب والله أعلم.

الطواف حول الكعبة للعزباء

من كان أعزب وحلم أنه يطوف حول الكعبة، ففي ذلك إشارة إلى اقتراب زواجه أو زواجها، إلى جانب كونها دلالة على تجاوزه كل الظروف الصعبة والعقبات، التي كانت تعرقله طيلة الفترة الماضية ولوقت طويل، وفي حال رؤية الكعبة داخل المنزل ففي ذلك إشارة إلى كون صاحبة الرؤية صادقة وأمينة.

تفسير حلم الطواف حول الكعبة للمتزوجة

في حال رأت الفتاه المتزوجة أنها تطوف حول الكعبة، فتشير تلك الرؤية إلى الكثير من التغيرات الإيجابية، التي ينعكس تأثيرها على حياتها القادمة، ما يساعدها على تحقيق أهدافها وأمنياتها المختلفة، كما يشير ذلك إلى الحب المتبادل بينها وبين زوجها إلى جانب استقرار حياتها الزوجية، وتحسن الأمور المعقدة في حياتهم وتبدل أحوالهم إلى الأحسن ورزق كبير ووفير قادم لهم.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم
  • 3 أطعمة تغنيك عن المرطبات لبشرتك.. مفعولها يظهر من أول مرة
  • شاهد بالفيديو.. العميد طبيب طارق الهادي يطالب الجنود والمقاتلون بالجيش بتناول “البطيخ” وحمله معهم في سياراتهم أثناء الحرب والجمهور يسخر: (الموز كمل ولا شنو)
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • تفسير حلم الطواف حول الكعبة.. «فيه خير جاي»
  • تنمية مهارات تحسين الجودة لدى الأسر المنتجة أولى خطوات توطين البدائل الوطنية
  • 9 أطعمة مهمة لمحاربة الخرف وتعزيز صحة الدماغ