قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ حملة «100 يوم صحة» رفعت معدلات استفادة المواطنين من الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف العبء عن كاهل المرضى، وخاصة غير القادرين.

حملة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّه تم إجراء تحليل إحصائي ومقارنة لجميع مبادرات الصحة العامة في الفترة منذ انطلاق حملة «100 يوم صحة» في 25 يونيو الماضي وحتى الأول من نوفمبر الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، لمعرفة معدلات استفادة وتردد المواطنين على الخدمات الطبية المقدمة، مؤكدًا أنّ «100 يوم صحة» كان لها أثر كبير في رفع معدلات تردد واستفادة المواطنين بجميع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وتابع أنّ مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة زاد معدل تردد السيدات عليها بالنسبة للزيارة أول مرة بنسبة 76,5%، والزيارة الدورية 257,5%، لافتًا إلى ارتفاع معدل التردد على مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي إلى 239,07%، كما زادت معدلات مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة بنسبة 58%.

العناية بصحة الأم

وأضاف «عبدالغفار» أنّ مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين زادت معدلات تردداتها لـ22%، كما أنّ القوافل العلاجية قدمت خدماتها بالمجان لمليون و109 آلاف مواطن في الفترة السابق ذكرها، بزيادة بلغت 37% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وأكد أنّ «100 يوم صحة» ساهمت بشكل كبير في زيادة نسبة المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة لـ10%، كما زادت نسبة زيادة المنتفعات من الزيارات المنزلية لـ9%، مؤكدًا توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالوحدات والمنشآت الصحية في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للحد من الزيادة السكانية.

ودعا «عبدالغفار» مجددًا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة مبادرات رئاسية صحة رئیس الجمهوریة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

الخدمات العلاجية الخارجية تعلن مواعيد العمل خلال العيد

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زمالة التمريض» في مدينة شخبوط الطبية يحصل على اعتماد الممارسة الانتقالية مقاصب رأس الخيمة ترفع الجاهزية خلال العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لمجموعة بيورهيلث، مواعيد عمل مراكزها، وعروضها للاستعداد للعيد.
وستبقى معظم المراكز متاحة لتوفير الرعاية الصحية طوال فترة العيد، مع توفير خدمات تخصصية متنوعة تشمل طب الأسرة والأطفال والجلدية وأمراض النساء والولادة والأنف والأذن والحنجرة. وستفتح المراكز التالية في أبوظبي أبوابها من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً في يوم عرفة، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 10 مساءً في أول أيام العيد، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد وهي: مركز البطين الصحي، ومركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، ومركز المقطع الصحي، ومركز مدينة خليفة الصحي، ومركز الباهية الصحي، ومركز مدينة محمد بن زايد الصحي، ومركز بني ياس الصحي.
كما ستفتح المراكز التالية في العين، أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في يوم عرفة، ومن الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً في أول أيام العيد، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد: مركز الهيلي الصحي، ومركز اليحر الصحي، ومركز نعمة الصحي، ومركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل ومركز الطوية التخصصي للأطفال.
في حين ستبقى خمسة مراكز مفتوحة على مدار الساعة: مركز سويحان الصحي، ومركز القوع الصحي، ومركز مزيد الصحي، ومركز الهير الصحي، ومركز الختم الصحي.
وستغلق المراكز التالية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية أبوابها طوال أيام العيد: مركز المشرف التخصصي للأطفال، ومركز الفلاح الصحي، ومركز الشامخة الصحي، ومركز السمحة الصحي، ومركز الظفرة لطب الأسنان، ومركز المفرق لطب الأسنان، ومركز المدينة للصحة المهنية، ومركز المويجعي الصحي، ومركز المقام الصحي، ومركز زاخر الصحي، ومركز الجاهلي الصحي، ومركز الخزنة الصحي، ومركز الشويب الصحي، ومركز الفقع الصحي، ومركز العين لطب الأسنان، ومركز رماح الصحي.
ولضمان استمرار الحصول على خدمات الفحص الطبي للإقامة، خلال العيد، ستواصل العديد من مراكز الفحص عملها طوال هذه الفترة. وسيكون مركز الفحص والصحة الوقائية في الغاليريا، جزيرة الماريه مفتوحاً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً، خلال إجازة العيد، بينما سيفتح مركز الفحص والصحة الوقائية في الوحدة مول من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد، وسيكون مركز الفحص والصحة الوقائية في العين مفتوحاً من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً في ثالث أيام العيد. وسيتم إغلاق جميع مراكز الفحص والصحة الوقائية المتبقية طوال فترة العيد، مع استئناف ساعات العمل العادية في 19 يونيو.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استعدادات كاملة لضمان استمرار الخدمات الصحية بأعلى مستوى خلال إجازة العيد
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • الخدمات العلاجية الخارجية تعلن مواعيد العمل خلال العيد
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة: نتابع حالة المصابين في حريق عمارة المنقف ونعمل على توفير الخدمات الطبية اللازمة لهم
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية