تبهرنا علامة "ميزون مارتن مارجييلا" بروائح سلسلة العطور الأكثر نجاحا "ريبليكا" فهذه العطور عبارة عن تعبير دقيق ونقل حرفي لأجمل لحظات وأكثرها بساطة في حياتنا.

اقرأ ايضاًالمصمم جون تاكاهاشي يعتذر بسبب استخدامه الفراشات الحيّة في عرضه الأخير

 تأتي عناوين العطور على الغلاف القماشي لعبوات العطور بكتابات يمثلها كل عطر، فنجد مثلا عطر "ووك أون ذا بيتش" (WALK ON THE BEACH)لينقلنا إلى تجربة روائح حسية وحمضية تشير إلى متعة المشي على الشاطئ في الصيف.

 كما ينقلنا عطر "ريبيلكا أندر ذا ليمون تريز" (REPLICA UNDER THE LEMON TREES) إلى إحدى حدائق نيويورك في السنترال بارك لنستمتع بروائح الأزهار والبراعم الشهيرة لأزهار الليمون تحت أشعة شمس الصيف الحارة.

وفي هذا المقال سنتناول اثنين من أجمل عطور العلامة التي تحتفل بروعة فصل الخريف والتي تمثل لحظات لا يمكن أن تنسى من أجواء الخريف الساحر.

عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela

يقول صانع العطر فرانك أوليفييه :"يستحضر عطر "تحت النجوم" ذكرى ليلة مرصعة بالنجوم قضيتها في براري الطبيعة. مزيجه الخالد من جوهر العود ونفحات اللابدانوم الراتنجية يذكرنا بليلة مظلمة غامضة".

 يلتقط العود أسرار الليل، كما يخلق هذا الخشب الثمين تأثيرا قويا عند احتراقه. وفي الوقت نفسه، يعتبر الـ"ابدانوم" مكونًا دافئًا وعنبريًا يستحضر دفء رياح الصيف التي تداعب البشرة، ليأتي اتفاق الجلود الخام ليضيف عنصرا من الطبيعة الجامحة إلى (Under the Stars). كما يسلط جوهر الفلفل الأسود الضوء على التجربة الآسرة للانغماس في الطبيعة.

إنه عطر يجسد الأجواء الليلية ويفوح بعبير النجوم لتكوني مميزة في جميع الأوقات، ليستحضر الذكريات الدافئة التي نتشاركها جميعا. حيث يتألق العطر الأحدث ضمن مجموعة عطور (Replica) من (Maison Margie) ذكرى أمسية دافئة في ناميبيا تحت لوحة من النجوم تزين السماء بنورها.
 

ويفوح عطر Under The Stars بنفحات العود والجلد، وهو دافئ ومريح رغم غموضه لذا فهو مثالي للمناسبات المسائية. حيث يعد العود مكونا نادرا وهو يُضفي نفحات مدخنة قوية، مع لمسة راتنج اللابدانوم العنبرية التي تعكس أجواء المناسبات المميزة مع تألق النجوم. 

أما زيت الفلفل الأسود العطري اللافت والنابض بالحيوية، المرتبط بجوانب الجلد الطبيعية والجذابة، فيستحضر أجواء الطبيعة البرية والخام. ويُذكّر اللون البنّي المائل إلى البرتقالي المكثّف بالدفء المنبعث من النار المتّقدة.

عطر " By the Fireplace"

ينقل عطر By the Fireplace رائحة الخشب المدخن المحترق في المدخنة ورائحة الكستناء المشوية في فصل الشتاء لتجربة حسية ومرهفة تتناسب بكل رقي مع إطلالتك الدافئة في الشتاء.

أما عن مكونات العطر فيتألق بافتتاحية مضيئة ومتقدة بخلاصة الفلفل الوردي بحيث يضفي استخلاص ثاني أكسيد الكربون لمسة عطرية ومنعشة على البهارات المندمجة والتي أبرزها الحبهان، والتي تكون قريبة من الرائحة الطبيعية للتوت الطازج المخلوط بالأعشاب الخشبية القاسية، كما تضفي نفحاته الحارة المنعشة والنابضة بالحياة تأثيرا "محمصًا" وحارقًا على رائحة الكستناء.

أما في قلب العطر فتتألق زهرة البرتقال مع خليط زيت القرنفل المدموج بعبير زيت براعم القرنفل وروائح حارة ودخانية مع لمسة دافئة من العنبر، بحيث يضفي التأثير المحترق والدخاني على الروائح الخشبية الناعمة لخشب الكشمير وخشب الـ"غاياك" ويخلق معا إحساسا بحرق الخشب في المدخنة.

كما يأتي اتفاق الكستناء ليجلب الأثر الإدماني لعطر (By the Fireplace)، وهو من ابتكار صانع العطور أوليفييه فرانك الذي يهدف إلى إعادة إنتاج رائحة الكستناء المحمصة اللذيذة بصورة عصرية ممزوجة بزيت الـ"كادي".

ليختتم العطر برائحة الفانيليا بوحي دافئ وحلو، كما أنها من أكثر الروائح الحلوة في العالم إلا أنها تحولت للمحة خشبية وراقية، بحيث قدمت مع  الكاشميران لرائحة خشبية مغلفة ودافئة. كما يختلف الكاشميران كثيرا عن الخلاصات الخشبية الطبيعية الأخرى، لأنه يوفر إحساسا ناعما ودافئا. يضيف لمسة مريحة وناعمة إلى القاعدة الخشبية القوية لعطر (By the Fireplace).

اقرأ ايضاًأبرز جاكيتات جينز "دينيم" وأكثرها رواجا لـ خريف وشتاء 2023 - 2024

كا تتوفر هذه العطور بحجم 10،30 و100 مل بسعر يبدأ من 100 دولار.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عطور التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

النرويج تقدم 103 ملايين دولار لأوكرانيا لإصلاح منشآت الطاقة

أعلنت النرويج، الأحد، أنها بصدد منح أوكرانيا 1.1 مليار كرونة (103 ملايين دولار) من أجل مساعدتها في إصلاح منشآت الطاقة وضمان توفير التيار الكهربائي في البلاد قبل الشتاء المقبل.

وقال رئيس الوزراء يوناس غار ستور في بيان "تنفذ روسيا هجمات واسعة النطاق ومنهجية لتعطيل شبكة الكهرباء، لكن الأوكرانيين يعملون على مدار الساعة للحفاظ على تزويد السكان بالكهرباء".

وقدرت كييف أن القصف الروسي الذي استهدف منشآت الطاقة أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء في البلاد إلى النصف منذ الشتاء.

وأضاف رئيس الوزراء "نجري مناقشات من كثب مع أوكرانيا حول كيفية استخدام هذه الأموال بشكل أكثر فعالية. والأوكرانيون هم الأفضل لمعرفة ما هو ضروري"، مشيراً إلى أهمية الشروع في إصلاح المنشآت قبل حلول الشتاء.

وتقرر تخصيص أكثر من 11 مليون دولار للإصلاحات في منطقة خاركيف المتضررة بشدة من الهجمات الروسية الأخيرة، بحسب النرويج.

سيتم في هذه المنطقة تركيب ألواح شمسية في سبع دور توليد وغرف عمليات، بحسب البيان الذي نُشر أثناء وجود ستور في سويسرا لحضور أول قمة دولية حول السلام في أوكرانيا.

وكانت النرويج قد منحت 2.1 مليار كرونة (197 مليون دولار) لقطاع الطاقة في أوكرانيا في 2022 و1.9 مليار كرونة (178 مليون دولار) في 2023.

وتعهد النرويج تقديم مساعدات مدنية وعسكرية لأوكرانيا بقيمة 75 مليار كرونة (حوالي 7 مليارات دولار) للفترة الممتدة بين 2023 و2027. ويتم تخصيص المنح سنويا وفقا لاحتياجات أوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • النرويج تقدم 103 ملايين دولار لأوكرانيا لإصلاح منشآت الطاقة
  • فتاوى الحج .. ما حكم استخدام العطر ومزيل العرق للمحرم خلال الحج؟
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية