المناطق_واس

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني , اليوم , عن انطلاق أعمال النسخة الثانية من برنامج “مسرعة الأمن السيبراني”، الهادف إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة، وتحفيز الاستثمار وتشجيع الابتكار في مجالات الأمن السيبراني، وذلك ضمن برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني.

وأوضحت أن برنامج “مسرعة الأمن السيبراني” الذي تنفذه بالتعاون مع ذراعها التقني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، يستهدف في نسخته الثانية تمكين الشركات المحلية الناشئة في مجال الأمن السيبراني، وتنمية قدراتها في بيئة داعمة لإيجاد أفضل الحلول الإبداعية للتحديات السيبرانية، لافتةً النظر إلى أن لجنة التحكيم المشكلة من متخصصين وخبراء بالمجال وجهات استثمارية قيّمت جميع الشركات الناشئة المتقدمة للانضمام إلى البرنامج، واختيرت تسع شركات محلية هي: (جلاس هوب، سوليد رانج، سايبر إكس، أموال، سايبراتي، كوانتوم، درعك، سايبركيف، ميدل سوليوشن).

أخبار قد تهمك المملكة تشارك في الاجتماع الثاني للّجنة الوزارية للأمن السيبراني 9 نوفمبر 2023 - 10:56 مساءً “الأمن السيبراني” يُصدر تحذيرًا عالي الخطورة جدًا بخصوص تحديث Samsung 8 نوفمبر 2023 - 7:44 صباحًا

وبيّنت الهيئة أن أعمال النسخة الثانية من البرنامج تشمل عقد ورش عمل متخصصة وتقديم استشارات استثمارية، وتنفيذ مجموعة من الجولات والزيارات الميدانية على مدى 12 أسبوعاً لاستكشاف أفضل التجارب العالمية الناجحة في مجال ريادة الأعمال، والاطلاع على أحدث التوجهات المبتكرة والواعدة في قطاع الأمن السيبراني، وتوفير بيئة داعمة وملائمة لتسريع نمو أنشطة الشركات المحلية الناشئة من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين في المجال، إضافة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه للشركات المنضمة للبرنامج وفقًا لأفضل المعايير العالمية.

ويأتي برنامج “مسرعة الأمن السيبراني” انطلاقًا من أهداف الهيئة الإستراتيجية في تحفيز منظومة الصناعة المحلية في مجالات الأمن السيبراني، وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في المجال، إلى جانب تعزيز البيئة التنافسية لجذب الاستثمارات المحلية والدولية في المجال بما يسهم في تنمية سوق الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن السيبراني

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”

متابعة بتجــرد: تحرك الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لإسقاط دعوى قضائية اتهم فيها شركة “أوبن إيه.آي” مُبتكرة برنامج “تشات جي بي تي” الشهير، والتي شارك في تأسيسها، ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، بالتخلي عن المهمة الأصلية للشركة الناشئة بتطوير الذكاء الاصطناعي لمصلحة البشرية وليس من أجل الربح.

وطلب محامو ماسك من محكمة في سان فرانسيسكو رفض الدعوى، التي رفعها ماسك في فبراير/ شباط الماضي، بدون إبداء أسباب وذلك وفقًا لمذكرة قُدمت للمحكمة.

وكان قاض من المحكمة يستعد لسماع طلب شركة “أوبن إيه.آي”، لرفض الدعوى في جلسة اليوم الأربعاء.

“جني الأموال”

وقالت الدعوى القضائية: إن ألتمان والمؤسس المشارك لأوبن إيه.آي جريج بروكمان تواصلا مع ماسك لإنشاء شركة مفتوحة المصدر لا تهدف للربح، لكن الشركة الناشئة التي تأسست في عام 2015 تركز الآن على جني الأموال.

وكانت الدعوى ذروة معارضة ماسك الطويلة لأوبن إيه.آي التي شارك في تأسيسها ثم أصبحت واجهة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تمويلات بمليارات الدولارات من مايكروسوفت.

وأسس ماسك في يوليو/ تموز الماضي شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وهي “إكس إيه.آي”، التي جمعت ستة مليارات دولار في مايو/ أيار الماضي، لتصل قيمتها إلى 24 مليار دولار.

main 2024-06-14 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل