الرياض – مباشر: أعلنت شركة هانيويل الأمريكية، المدرجة في بورصة نسداك، عن اختيار شركة السعودية لهندسة الطيران التابعة لمجموعة السعودية لتكون أول مركز خدمة حصري معتمد في منطقة الشرق الأوسط، ومنحها ترخيصاً عالمياً لصيانة وحدات الطاقة المساندة من طراز 331-500 APU المعتمدة في طائرات بوينج B777.

وقالت مجموعة الخطوط السعودية، في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار حرص السعودية لهندسة الطيران على تفعيل استراتيجيتها بتوطين صناعة الطيران لتكون مركزاً رائداً لصيانة الطائرات على مستوى المنطقة.

وحصلت شركة السعودية لهندسة الطيران على الاعتماد لريادتها وخبراتها المتراكمة في مجال الصيانة على مستوى المنطقة، وتتضمن الاتفاقية التي تبلغ مدتها 10 سنوات؛ توفير خدمات الفحص والإصلاح والتجديد والتحديث لوحدات الطاقة من طراز 331-500 APU في مقرها بمدينة جدة، لجميع الشركات المشغلة للطائرات المزّودة بهذه الوحدات.

وتعتمد هذه الشراكة الجديدة على الاتفاقية السابقة التي تم إبرامها عام 2021 لتكون السعودية لهندسة الطيران أول مركز خدمة معتمد لنماذج 131-9 APU التي تم تركيبها على طائرات بوينغ 737 وإيرباص A320، ومع الانتهاء من إصلاح أكثر من 100 وحدة APU، واصلت الشركة مساعيها لتحقيق مستهدفاتها وجددت تركيزها على توطين صناعة الطيران بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة الطيران، فهد سندي، إن هذا الاختيار يأتي مواصلة لثقة الشركات المصنّعة الرائدة بما تقدمه السعودية لهندسة الطيران من خدمات نوعية في مجال صيانة الطائرات على مستوى المنطقة.

وأضاف سندي، أن التزام السعودية لهندسة الطيران المستمر بجودة الأداء والابتكار يجعل من خطواتها متسارعة نحو تحقيق مستهدفات توطين الصناعة في المملكة والحصول على ثقة المزيد من العملاء حول العالم.

ومن جهته، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانيويل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، محمد المحيسن، إن شركة هانيويل توسع علاقاتها الحالية وقدراتها الخدمية في المنطقة، مبينا أن الجمع بين خبرة الشركتين سيقدم قيمة نوعية للعملاء، ويسلط الضوء على التزام هانيويل المستمر بالعمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لتوطين حلولها.

وبدوره، قال رئيس قسم خدمات ما بعد البيع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بشركة هانيويل إيروسبيس رايان ليز، إن شركة السعودية لهندسة الطيران تعد واحدة من أكبر شركات الصيانة والإصلاح والعمرة وأكثرها خبرة في المنطقة.

وأضاف رايان ليز: "ويستمر تعاوننا في تقديم العديد من المزايا لعملائنا، بما في ذلك القدرة على تقليل وقت توقف الطائرات بشكل كبير، وتوفير الوقت والمال من خلال الإصلاحات المحلية في الشرق الأوسط".

وقال الرئيس الإقليمي لشركة هانيويل في السعودية والبحرين، عبدالله الجفالي: "إن التزامنا تجاه المملكة يمتد لأكثر من 60 عاما، حيث تساعد القوى العاملة لدينا بقيادة السعودية والتي يبلغ عددها حوالي 500 موظف على تطوير الصناعة المحلية والإقليمية، وتعد هذه الاتفاقية شهادة على هذا الالتزام والثقة التي تضعها هانيويل ليس فقط على قدرات الشركات السعودية مثل السعودية لهندسة الطيران، ولكن أيضاً على الاستراتيجية والتوجه الأوسع للمملكة في إطار رؤيتها الطموحة".

وتعد "هانيويل" أحد أكبر الشركات الأمريكية في مجال التقنيات الإلكترونية المعقدة، وصاحبة براءات اختراع متعددة في مجال تقنيات الطيران والفضاء وأنظمة المراقبة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأمن السعودي يلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

نشرت وزارة الداخلية السعودية، مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته "درون" (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة "إكس"، وقالت في تعليق: "ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة".

وتابعت: "اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، ونوهت أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائمًا تذكر لا حج بلا تصريح".

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • بالفيديو.. الأمن السعودي يلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • بالفيديو.. السعودية تلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • العلامات التجارية الأمريكية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب المقاطعة
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • في خضم توتر إقليمي.. انطلاق مناسك الحج في مكة
  • "إنفلوأنسر أريبيا": تزايد تركيز المؤثرين وصناع المحتوى على تناول القضايا التي تهمهم
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»