وقعت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، بهدف توطيد التعاون بين الطرفين والتنسيق فيما بينهما في عدد من المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

نص البروتوكول على طرح درجات علمية ودورات تدريبية منبثقة من برنامج علم الصيدلة الجيني والطب التشخيصي، والتعاون في مجال دبلومة الصيدلة الوراثية وكذلك تبادل زيارات القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والقيام بالبحوث المشتركة، والمشاركة في إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل والحلقات الدراسية وتبادل الدوريات والمجلات العلمية والمؤلفات وإتاحة الفرصة لعدد من الطلاب للتدريب، كذا المشاركة في تحكيم الابحاث المقدمة للنشر في المجلات العلمية وتبادل الخبرات في إنشاء وتطوير المعامل والمراكز البحثية وتشجيع مشاركة الأساتذة في المناقشات العلمية لرسائل الماجستير والدكتوراة.

من جانبه، رحب الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، بالتعاون الوثيق مع جامعة الإسكندرية؛ الأمر الذي من شأنه تقديم كل طرف الدعم الأكاديمي للطرف الآخر بما يساعد أعضاء هيئة التدريس والطلاب على نقل الخبرات وتبادلها فيما بينهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة الإسكندرية جامعة النيل الأهلية المجلات العلمية

إقرأ أيضاً:

ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، التي يؤديها 190 ألف طالب وطالبة موزعين على 24 كلية ومعهدا.

وأكد «علام»، اليوم، على عمداء الكليات ضرورة توافر كل سبل الراحة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

انتهاء معظم امتحانات جامعة الإسكندرية قبل الأضحى 

وأشار «علام» إلى أن معظم الامتحان ستنتهي قبل عيد الاضحى المبارك، وسيتم البدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

ترقيات في جامعة الإسكندرية 

وفي سياق آخر، وافق  مجلس الجامعة على ترقية 25 عضوا هيئة تدريس، و10 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 29 مدرسا، ومنح 81 درجة دكتوراه، و100 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

كما كرم المجلس الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة