عقدت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة اجتماعها الاول بالتشكيل الجديد الذى صدر بقرار من وزيرة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس المجلس الأعلى للثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي-الأمين العام للمجلس.

وخلال الاجتماع الذى عقد برئاسة الدكتورة منى الحديدى مقررة لجنة الشباب، أستاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الآداب، جامعة حلوان، وأعضاء اللجنة جرى الاقتراع على اختيار نائب مقرر اللجنة، حيث أسفرت عملية التصويت عن فوز الاعلامى الدكتور حسين حسنى، المذيع بقناة الغد، بمنصب نائب مقرر اللجنة بأغلبيه الأصوات، وسط تهانى الحضور من أعضاء اللجنة.

شهد الاجتماع ترحيبا وتعريفا بأعضاء اللجنة الجدد، تم خلاله أيضا الاتفاق على مناقشة خطة عمل اللجنة على مدار العامين المقبلين، بحيث تتجاوب مع استراتيجية وزارة الثقافة ورؤيه مصر 2023.

كما تم الاتفاق على تحديد موعد شهري ثابت لإجتماع لجنة الشباب، وعرض الأنشطة الثقافية التى أقامتها اللجنة خلال دورتها السابقة، وعرض الأنشطة الثقافية المقترحة للدورة الحالية 2023-2025، بالإضافة إلى عرض الخطاب الوارد من رئيس قطاع مكتب وزيرة الثقافة، بشأن مذكرة التفاهم الموقع بين وزارة الثقافة وجامعة الأزهر. .

بالإضافة إلى عرض الخطاب الوارد من رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة بشأن البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الثقافية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية 2023- 2026.

وقدمت لجنة الشباب الشكر لرئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة وائل حسين، الذى حضر الاجتماع، مرحبا باعضاء اللجنة، معربا عن تقديره للجهود التى قامت بها اللجنة خلال العامين الماضيين وآمله فى أن يتضاعف هذا النجاح على مدار العامين المقبلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة المجلس الأعلى للثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحية والتقدير إلى النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على الدراسة التي تقدم بها للمجلس، وحملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، الدراسةَ المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي، والتي سيحل محل بعضها وظائف أخرى ويختفي تمامًا بعضها الآخر.

وعبَّر الدكتور أشرف صبحي عن فخره بصدور مثل هذه الدراسة؛ نظرًا لأنها طرقت بشكل دقيق وموضوعي أبواب المستقبل، ورصدت التغير السريع في مجال الذكاء الاصطناعي، فالعالم كله متجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنجاز مهام كانت تعتمد على البشر في ما مضى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدراسة معدة بشكل جيد جدًّا، وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف صبحي أن الدراسة محل اهتمام كبير داخل وزارة الشباب والرياضة، لا سيما أنها معدة بمنهجية شديدة ودقيقة بشكل متميز في الإحصائيات والبيانات، وصادرة من قامات بحثية كبيرة، مؤكدًا أنهم سيعملون على عدد كبير من توصياتها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • "الأعلى للثقافة" يعقد ندوة لشباب ذوى الهمم بدمنهور.. صور
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • علاء الزهيري رئيسا للجنة التدقيق الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024