واشنطن"أ ف ب": وقعت صدامات ليل أمس بين آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والشرطة الأمريكية خارج المقر الرئيسي للحزب الديموقراطي في واشنطن، ما اضطر الى إغلاق مكاتب قريبة للكونغرس.

ونشرت شرطة الكابيتول على منصة "إكس" بيانا جاء فيه "يعمل عناصرنا على ضبط نحو 150 شخصا يتظاهرون بشكل اعتبرته غير مشروع وعنيف" قرب مقر حزب الرئيس الأميركي جو بايدن.

وأشارت الى أن عناصرها عمدوا الى تنفيذ اعتقالات في أوساط المحتجين، وأن ستة من أفراد قوات الأمن تلقوا العلاج بسبب "جروح طفيفة" و"لكمات".

وقامت الشرطة بإجلاء عدد من المشرّعين المنتخبين الذين كانوا يتواجدون في مقر الحزب الديموقراطي.

وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع المحاصر.

وأظهرت لقطات تمّ تداولها على منصات التواصل الاجتماعي عددا من المتظاهرين الذين ارتدوا قمصان "تي شيرت" سوداء اللون كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن". كما قام عناصر الشرطة بدفع بعض من هؤلاء بعيدا عن مدخل المبنى.

وشهدت الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، سلسلة من التحركات على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، داعمة للفلسطينيين وتدعو الى وضع حدّ للعدوان الاسرائيلي الوحشي واستهداف المدنيين وقتل النساء والأطفال في غزة.

وتعد الإدارة الديموقراطية الداعم الأبرز لإسرائيل في الحرب. وزار بايدن الكيان المحتل بعيد اندلاعها الشهر الماضي، ووفرت واشنطن دعما عسكريا كبيرا جنودا ومعدات لحليفتها في الشرق الأوسط، كما أرسلت حاملتي طائرات وغواصة نووية الى المنطقة بهدف "ردع" أطراف معادية لإسرائيل تتقدمها إيران وحلفاؤها الإقليميون، عن التدخل في الحرب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بايدن: حان وقت إنهاء هذه الحرب

سرايا - قال الرئيس الأميكي جو بايدن، الجمعة، إن وقت إنهاء الحرب قد حان، وإسرائيل قدمت خارطة طريق لوقف إطلاق نار مستدام في غزة تتكون من 3 مراحل وذلك بعد مرور 238 يوما على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ودعا الرئيس الأميركي إلى الموافقة على العرض الجديد لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا إن هذه هي الطريقة المثلى للبدء بإنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف بايدن "بوقف إطلاق النار، سيمكن توزيع تلك المساعدات بأمان وفاعلية على جميع المحتاجين إليها".


مقالات مشابهة

  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  •  شرطة نيويورك تقمع مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • واشنطن تدعو للضغط على حماس لقبول دعوة بايدن وقف إطلاق النار
  • أوباما يوضح أهمية المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف القتال في غزة
  • أوباما يرحب بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.. هذه رؤيته للحل
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • واشنطن تبحث خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • بايدن: حان وقت إنهاء هذه الحرب