التقى فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الموجود حالياً في مدينة العريش بجمهورية مصر العربية اليوم -عن بعد-، بمدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة مروان الجولاني، بحضور مديرة مكتب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القاهرة، مي عارف.

وفي بداية اللقاء أوضح فريق مركز الملك سلمان للإغاثة، الجهود الإغاثية والإنسانية السعودية التي تشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية ومواد ومستلزمات طبية سيتم نقلها عبر جسر جوي وآخر بحري يجري العمل على تجهيزه، وصل منها حتى الآن 7 طائرات إغاثية سعودية لتقديمها للأشقاء في قطاع غزة.

أخبار متعلقة قائد قوات أمن المنشآت يشهد تخريج دورتين للضباط الخريجين الـ 52ضمن مشروع تطوير المساجد التاريخية.. وزير الشؤون الإسلامية يزور مسجدين بالأحساء

إمام وخطيب #المسجد_الحرام الشيخ عبدالله الجهني: حملة إغاثة الأشقاء الفلسطينيين امتدادًا لمواقف المملكة التاريخية ويؤكد أن المسلم الحق يسعى في حياته إلى تحصيل تقوى الله ورضاه #خطبة_الجمعة | #يوم_الجمعة | #اليومhttps://t.co/R3gRVI4yUk— صحيفة اليوم (@alyaum) November 10, 2023الجهود الإغاثية السعودية

كما تم اطلاعهم على قوائم المساعدات وأصناف تلك المساعدات، مؤكدين أن الحاجة ماسة إليها في ظل الاحتياج الكبير، وسيتم تزويد المركز بمعلومات عن الاحتياج الإنساني والمشاريع التي يمكن أن يسهم المركز في دعمها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للقيام بدورها في ظل الظروف الراهنة.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء آليات التعاون في إيصال المساعدات الإنسانية السعودية إلى قطاع غزة وسبل تقديمها لمستحقيها في القطاع. وأعرب مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن تقديره وشكره للمملكة قيادةً وشعباً على دورهم الإنساني النبيل وسعيهم لدعم الشعب الفلسطيني في جميع المحن والأزمات التي تمر بهم.

من جانبه أكد فريق المركز حرص المملكة على ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة للتخفيف من معاناتهم الإنسانية. كما قام الفريق بمتابعة سير القوافل الإغاثية التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والمتجهة إلى معبر رفح، ووقف على إجراءات عبورها إلى قطاع غزة، حيث بدأت بعض القوافل الإغاثية بالدخول من خلال المعبر إلى قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العريش مركز الملك سلمان غزة الهلال الأحمر الفلسطيني جمعیة الهلال الأحمر الفلسطینی مرکز الملک سلمان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عقوبات أميركية على مجموعة إسرائيلية تعيق مرور المساعدات إلى غزة

سرايا - أعلنت الولايات المتحدة مساء أمس الجمعة فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة اتهمتها بعرقلة مرور قوافل المساعدات الى قطاع ونهب وحرق الشاحنات، بحسب “واشنطن تايمز “.

ومنذ اندلاع الحرب، فرضت الحكومة الإسرائيلية قيودا شديدة على إيصال المساعدات الأساسية إلى غزة ما أدى إلى نقص حاد في الغذاء والماء والدواء والمستلزمات اليومية الضرورية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان “يسعى أفراد من (تساف 9) وهي مجموعة يمينية متطرفة، الى منع وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك من طريق إغلاق الطرق، وأحيانا باستخدام العنف”، مشيرة الى أنه في 13 أيار الماضي، قام أعضاء “تساف 9” بنهب وإشعال النار في شاحنتين في الضفة الغربية المحتلة تحملان مساعدات إنسانية إلى غزة.
إقرأ أيضاً : “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفةإقرأ أيضاً : بالفيديو .. سرايا القدس تفتك بجندي صهيوني برصاصة قناصها في محور "نتساريم"إقرأ أيضاً : اليونيسف: أعداد كبيرة من الأطفال يتم الاعتداء عليهم نفسيا وجسديا


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • عقوبات أميركية على مجموعة إسرائيلية تعيق مرور المساعدات إلى غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة