يبدأ ممثل كرة اليد البحرينية فريق النجمة مشواره في بطولة الأندية الآسيوية السادسة والعشرين التي تستضيفها دولة الكويت، وذلك عندما يلاقي فريق النسر الذهبي الهندي في الساعة 8:30 مساءً، في افتتاح البطولة مساء اليوم الجمعة، وسط مشاركة 11 فريقًا تتنافس على لقب البطولة. وكان النجمة قد وصل إلى الكويت بعد مشاركته في بطولة العالم للأندية (سوبر جلوب) الأخيرة التي أقيمت بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، إذ احتلّ الفريق المركز الثامن في مشاركته الثانية بالبطولة، فيما يسعى في هذه البطولة القارية إلى المحافظة على اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة التي أقيمت في مدينة أصفهان الإيرانية، إذ عزّز الفريق صفوفه بأربعة محترفين، هم الحارس المصري كريم هنداوي، والثنائي التونسي أنور بن عبدالله وأسامة الجزيري، بالإضافة إلى اللاعب المونتنيغري فوك لازوفيك الذي سبق أن لعب مع النجمة في النسخة الأخيرة.

وتُعد مباراة اليوم بمنزلة بروفة أولى للنجمة في مشواره بالبطولة، بعد التحاق اللاعبين المحترفين، إضافة إلى لاعب الجناح قاسم قمبر، الأمر الذي من شأنه أن يعزّز من صفوف النجمة في هذه المشاركة. ومن المتوقع أن ينجح النجمة في بسط سيطرته على المباراة؛ نظرًا إلى الفوارق الكبيرة مع نظيره الهندي، إذ إن هذه المباراة ستعطي الفريق أفضلية الدخول في أجواء البطولة والاستعدادات للمباريات القادمة بالمجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه فريق الكويت الكويتي والخليج السعودي، إضافة إلى الغرافة القطري، وهي المجموعة الحديدية بالبطولة. ويقود النجمة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي الذي نجح في قيادة الرهيب النجماوي نحو تحقيق العديد من الألقاب المحلية والخارجي، إذ تمكّن من السيطرة على البطولات المحلية في السنوات الخمس الماضي، إلى جانب التتويج بلقب بطولة الأندية الخليجية في الكويت والبطولة الآسيوية في إيران، هو ما يجعله أحد أفضل المدربين في القارة الآسيوية خلال السنوات الأخيرة التي نافس فيها النجمة بشراسة على جميع البطولات. وتضم بعثة النجمة في البطولة 20 لاعبًا، وهم: محمد حبيب، محمد عبدالرضا، حسن ميرزا، كميل محفوظ، بلال بشام، علي فؤاد، عادل محمد، مهدي سعد، عبدالله الزيمور، مجتبى الزيمور، قاسم قمبر، سعود الجنيد، سيد علي باسم، أنور بن عبدالله، أسامة الجزيري، فزك لازوفيك، كريم هنداوي، حمد الشملان، علي خميس، بالإضافة إلى جاسم رضي.
الاجتماع الفني وشارك وفد النجمة في الاجتماع الفني الذي عُقد مساء يوم أمس الخميس، إذ تم اعتماد كشف أسماء اللاعبين، بالإضافة إلى الألوان الرسمية للمباريات، كما قامت اللجنة الفنية بالبطولة بشرح القوانين والقواعد المعتمدة في هذه البطولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النجمة فی

إقرأ أيضاً:

مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند وجناية.. أبرز مستجدات حريق الكويت

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وقال اليوسف "تمكنا من تحديد هوية 48 جثة، وهي 45 من الجنسية الهندية، و3 من الجنسية الفلبينية، وجاري العمل على تحديد هوية الجثة الأخيرة".

جناية

وفي إطار التحقيقات المستمرة بالحادثة المأساوية، قال مدير الإعلام الأمني، العميد ناصر بوصليب، إن "حريق المنقف تم تصنيفه كجناية، ووزارة الداخلية ستتخذ إجراءات كبيرة في ضبط التجاوزات".

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي "للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي"، مضيفا أن هناك "أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق"، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وزير الصحة، أحمد العوضي، قوله إن "المستشفيات العامة تعاملت حتى الآن مع 56 حالة من مصابي حريق المبنى".

وأظهرت صور من مكان الحريق السخام الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الخارجية الكويتية بأن الوزير، عبد الله علي اليحيا، أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، عبر خلاله عن تعازي دولة الكويت "قيادة وحكومة وشعبا إلى جمهورية الهند وشعبها الصديق جراء الحادث المأساوي الأليم الذي أودى بأرواح 49 شخصا من المقيمين في دولة الكويت نتيجة الحريق المفجع الذي وقع في مقر سكنهم".

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

ووصف رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الكارثة بأنها "محزنة".

وأضاف "أفكاري مع جميع الذين فقدوا أقارب وأحباء لهم"، في حين أقامت السفارة الهندية في الكويت خط مساعدة للطوارئ.

كما توجه وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، كيرتي فاردان سينغ، إلى الكويت لتنسيق المساعدة وإعادة جثامين الضحايا إلى البلاد، وفق ما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الهندية.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير "سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها".

وأضاف "سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وكانت الكويت شهدت عام 2009 حريقا أودى بأكثر من 50 شخصا، بعدما أضرمت امرأة النار في خيمة عرس زوجها في منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

وأقدمت حينها، نصرة العنزي، على إلقاء البنزين على الخيمة وأشعلت فيها النار بينما كان الناس يحتفلون في الداخل.

وتم إعدامها شنقا عام 2017 بسبب الجريمة التي كان من بين ضحاياها الكثير من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. هل الكأس مصنوعة من الذهب وما قيمة الجوائز المالية للفرق؟
  • يورو ألمانيا 2024.. الدنمارك صاحبة اللقب المعجزة عام 1992
  • اليوم …انطلاق بطولة أمم أوروبا بمواجهة المانيا واسكتلندا
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية
  • ضربة بداية «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يستهل مشواره بمواجهة إسكتلندا
  • يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"
  • رونالدو يتصدر المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي في يورو 2024
  • مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند وجناية.. أبرز مستجدات حريق الكويت
  • يورو 2024: هل يعود ماتادور إسبانيا لعصره الذهبي؟