أطلقت قناة الجزيرة الفضائية خدمة البث الإذاعي على الموجة المتوسطة ضمن نشاطها الإعلامي للوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور العربي بشكل عام وجمهورها في قطاع غزة على وجه الخصوص بعد الانقطاع المستمر للكهرباء والاتصالات بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وبدأت القناة الفضائية في بث نشراتها وبرامجها على الموجة الإذاعية المتوسطة بالتردد "954" ما يعني إمكان التقاط هذا البث في جميع أنحاء الشرق الأوسط.



 والخدمة الجديدة جاءت بعد أن كان نطاق البث مقتصرا على موجة "FM" حيث كانت تسمع في عدد من الدول العربية مثل قطر حيث مقر القناة وكذلك السودان وموريتانيا.  

يشار إلى أن صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أكدت قبل أيام أن الجزيرة تتفوق على منافساتها من القنوات الفضائية العربية من حيث عدد مشاهديها الذين يتابعون التغطية المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن لدى الجزيرة التي تتخذ من قطر مقرا لها أربعة مراسلين في غزة وتبث صورا لا يمكن أن تجد طريقها عبر شاشات التلفزة الغربية.


وذكرت ذي غارديان أن صور الجزيرة باتت الآن متوفرة مجانا على موقع يوتيوب، مضيفة أن شقيقتها القناة الإنجليزية وموقع الجزيرة نت ساهما في وصول تلك الصور إلى العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تغطية القنوات العربية التي تملكها الحكومات لهذه الحرب الإسرائيلية على القطاع كانت تعكس التوجهات الحكومية كل على حدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزيرة غزة غزة الجزيرة البث الاذاعي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وليد العمري يحذر من استغلال الاتهامات ضد الجزيرة.. سلامة العاملين في خطر

أكد مدير مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في القدس، وليد العمري أن كل الحجج والاتهامات التي وجهتها الحكومة الإسرائيلية إلى الشبكة مرفوضة وغير صحيحة، مؤكدا أنها حملة تحريض ضد طاقم الشبكة في الأراضي المحتلة.

وجاءت تصريحات العمري بعد أن أيدت محكمة إسرائيلية أمرا بتمديد حظر بث الجزيرة داخل الأراضي المحتلة لمدة 45 يوما إضافية.

وقال وليد العمري إن "الاتهامات الموجهة إلى طاقم الشبكة تعرض حياتهم وحياة عائلاتهم للخطر"، مضيفا أنه يحمل "السلطات في إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامتهم".


وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت في 5 أيار/ مايو الماضي بالإجماع على قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل".

وحينها، نشر عوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إجراءات الحكومة الإسرائيلية ضد القناة بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قرار إغلاق مكاتبها في "إسرائيل".

اصطلح على القانون الذي منع بث الجزيرة على أساسه اسم "قانون الجزيرة"، واسمه الرسمي "قانون منع المس بأمن الدولة من قبل هيئة بث أجنبية"، وأُقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10 في القراءة الثالثة، ويمنح رئيس الوزراء ووزير الاتصالات إمكانية حظر بث القناة المستهدفة، وصولا إلى إغلاق مكاتبها في "إسرائيل" ومصادرة معداتها.

وبموجب القانون، إذا اقتنع رئيس الوزراء أو وزير الاتصالات بضرر القناة الأجنبية على أمن "إسرائيل" فإن بإمكانه و"بموافقة رأي أمني واحد على الأقل، إضافة إلى موافقة الحكومة أو مجلس الوزراء" إغلاق القناة.


وبعد الموافقة على الإجراءات التي يوقعها وزير الاتصالات تغلق مكاتب القناة المستهدفة في "إسرائيل"، وتصادر معداتها ومعدات بثها (تشمل هواتف الصحفيين)، إضافة إلى منع بث تقارير القناة وإزالتها من شركات البث وحجب مواقعها الإلكترونية.

وينص القانون على أن هذه الأوامر صالحة لـ45 يوما يمكن تجديدها لفترات أخرى، ومدة كل منها 45 يوما، ويجب تقديم أي أمر بإغلاق قناة إخبارية أجنبية من وزير الاتصالات في غضون 24 ساعة، ليراجع قضائيا من رئيس المحكمة المحلية الذي يجب عليه بعد ذلك أن يقرر في غضون 3 أيام ما إذا كان يرغب في تغيير أو تقصير فترة الإغلاق.

مقالات مشابهة

  • أمير سعودي يرد على زعم وجود قانون يمنع الدعاء لغزة
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • وليد العمري يحذر من استغلال الاتهامات ضد الجزيرة.. سلامة العاملين في خطر
  • مقتل مصور قناة ان تي في الروسية في قصف أوكراني على مدينة غورلوفكا
  • مقتل مصور قناة "إن تي في" ومراسلها يفقد ذراعه في غورلوفكا (فيديو)
  • الجزيرة تعلق على الاتهامات الموجهة إلى طاقمها بعد تمديد حظر بثها في إسرائيل
  • تردد قناة mbc3 للأطفال على نايل سات وعرب سات لمتابعة القناة على مدار اليوم
  • لغزة رب يحميها
  • تردد قناة لبيك اللهم لبيك 2024..شاهد مناسك الحج كاملة
  • حمل الآن قناة الحج السعودية مباشر على الأقمار الصناعية المختلفة بجودة HD