أعلنت اللجنة العليا لمتلقى بابل الدولي لفنون الشارع بالعراق عن فتح باب المشاركة للدورة الرابعة للملتقى والتي تنطلق في مارس 2024 .

جاء نص البيان الذي صدر منذ فليل : "دعوة للفرق والفنانين من داخل وخارج العراق للمشاركة في ملتقى بابل الدولي لفنون الشارع العراق بابل  الدورة الرابعة 2024، ويسر (ملتقى بابل الدولي لفنون الشارع/الدورة الثالثة 2024) برئاسة د.

عامر صباح المرزوك وإدارة د. بشار عليوي ، أن يُعلن عن إطلاق دورته الرابعة لعام 2024 , ويهدف المُلتقى الى الاحتفاء بتجارب فنون الشارع وعروض مسرح الشارع من داخل وخارج العراق, وتقديمها ضمن فعاليات المُلتقى بوصفهِ الأول من نوعهِ في العراق الذي يهتم بتلكَ التجارب .
يتضمن المُلتقى فضلاً عن عروضهِ, اقامة ندوة فكرية تتضمن استعراض تجارب شخصية رائدة في مجال فنون ومسرح الشارع في عدد من البُلدان, واقامة ورشة تدريبية, وتوقيع كُتب متخصصة عن فنون ومسرح الشارع .

وتابع البيان نوجه الدعوة للجميع للمُشاركة في فعاليات المُتلقى ضمن الشروط التالية،  يستقبل الملتقى عروض مسرح الشارع وفنون الشارع المُختلفة (عروض الدمى / العروض الأدائية الجسدية/ العروض الفرجوية التراثية ذات الطابع الشعبي ) , وعروض المُلتقى لا تخضع للتسابق ، و تتحمل ادارة المهرجان تكاليف الإقامة الداخلية الكاملة (السكن /الاعاشة/ النقل الداخلي فقط/ الفيزا " الدخول الى الاراضي العراقية) لعدد (4) أربعة أفراد لكل عرض كحد أقصى ، على  أن تقدم الفرقة أو الفنان الراغب بالمُشاركة, ملفاً كاملاً يتضمن طبيعة العرض وشروحات كاملة وصور مُرفقة , وكذلك المتطلبات التقنية له وعنوان المراسة Email ورقم موبايل مدير الفرقة ، و تتحمل الفرقة والفنان, تكاليف شحن الديكور الخاص بالعرض الى العراق ، و أن يكون العرض مُخصص لتقديمهِ في الفضاءات المفتوحة والمجال العمومي .
و يحق لإدارة المُلتقى رفض مُشاركة أي عرض لا يتناسب وطبيعتهِ المُخصصة لتقديم العروض في الفضاءات المفتوحة والمجال العمومي ، و يُرسل ملف طلب المُشاركة متضمناً صور لجوازات سفر أعضاء الفريق المُشارك الى إدارة المُلتقى في موعد أقصاه 20/12/2023 .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عروض مسرح الشارع الم لتقى

إقرأ أيضاً:

توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضح الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الجمعة، أن العراق لم يسدد ما عليه من ديون الى صندوق النقد الدولي على عكس ما أعلنت عنه المصادر الرسمية سابقا بأن العراق سدد ديونه كلها الى الصندوق، فيما دعا الى تدقيق الموازنة.

وقال المرسومي في منشور على منصة "فيس بوك" وتابعته "لاقتصاد نيوز"، إن "بعض مما يجب نشره من موازنة 2024 هو أقساط خدمة الدين والتي تساوي 16.724 ترليون دينار منها  2.906 ترليون دينار فوائد على القروض الخارجية، و5.831 ترليون دينار أقساط الدين الخارجي، كذلك 3.065 ترليون دينار فوائد على القروض الداخلية".

وأضاف، أن "هنالك ملاحظات على ما تقدم حيث بلغت أقساط خدمة الدين الخارجي (القسط + الفائدة) 8.737 ترليون دينار أي 6.720 مليار دولار في حين ان حجم الدين الخارجي المعلن رسميا هو 8.9 مليار دولار وهو ما يجب تدقيقه لأنه غير منطقي ".

وبين، أن "أقساط قروض صندوق النقد الدولي بلغت 350 مليار دينار زائدا 100 مليار دينار فوائد فيصبح المجموع 450 مليار دينار وهو ما يجب ان يسدده العراق للصندوق عام 2024 في حين المصادر الرسمية تقول أن العراق سدد ديونه كلها الى الصندوق".

واختتم قائلا، "دققوا الموازنة او اعيدوا النظر في تصريحاتكم (رحمة لوالديكم)".

 وأعلنت اللجنة المالية النيابية، امس الخميس، استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024".

ونشرت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، اليوم الجمعة، جدول اعمال جلسة البرلمان المقبلة.

وقرر البرلمان، بحسب جدول الاعمال عقد جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين، يوم الاثنين المقبل، ويتضمن فقرة واحدة فقط " التصويت على جداول قانون الموازنة العامة رقم 13 لسنة 2024 المعدلة، ومرفقاته جداول " أ / ب/ ج / د / هـ/ و".

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • خبير اقتصادي:العراق لم يسدد ديون صندوق النقد الدولي
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • العراق في المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر إستيراداً من تركيا خلال شهر
  • من 3 مراحل.. بايدن يعلن عن خطة لوقف الحرب في غزة
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي
  • العراق لم يسدد ديونه لصندوق النقد الدولي كما هو معلن: أعيدوا النظر في تصريحاتكم