الوطن:
2024-06-12@05:57:40 GMT

«التجارة والصناعة»: 12665 حملة تفتيشية على المصانع

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

«التجارة والصناعة»: 12665 حملة تفتيشية على المصانع

تلقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الجاري بإجراء 12665 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 2838 دراسة فنية

سمير: تم إجراء 59 دراسة فنية لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة

كشف أحدث تقرير تلقاه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر أكتوبر 2023 أن المصلحة قامت بإجراء 12665 حملة تفتيشية على المصانع والمنشآت والمراجل والآلات البخارية ومراكز الخدمة والصيانة، وإجراء 2838 دراسة فنية متخصصة تضمنت 2705 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و59 دراسة فنية لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، و51 دراسة فنية لمصلحة الضرائب و23 دراسة لاستخدام حصص الكحول.

كما قامت المصلحة بمنح تراخيص وأذون لـ3540 مرجلا بخاريا وآلة حرارية، واعتماد 778مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع)، والقيام بـ 638 حملة رقابية متنوعة للتفتيش على 1853مصنع، كما تلقت المصلحة 581 شكوى تم حلها وحفظها، وتقديم 11515 استشارة فنية.

منظومة الرقابة على المصانع

وقال المهندس إيهاب أمين رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة تقوم بدور محوري في تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محلياً وعالمياً وبما يسهم في حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعي والحفاظ على سمعة المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي، مشيرًا إلى حرص المصلحة على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري لتوفير منتجات آمنة بالأسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

وأضاف أمين أن الحملات الرقابية المتنوعة شملت مصانع متخصصة في الصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية ومواد البناء والبويات والصناعات الدوائية والغزل والنسيج والاجهزة المنزلية والجلود والبلاستيك بالإضافة الى مصانع المنتجات الغذائية والطبية ومراكز الخدمة، وتم إجراء جزء من هذه الحملات بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية والرقابة الادارية ومباحث التموين والغش التجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة وزارة التجارة الرقابة الصناعية على المصانع دراسة فنیة

إقرأ أيضاً:

"التجارة" تنفذ 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة ضمن خطتها لموسم الحج

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 24,880 زيارة تفتيشية على المنشآت والمراكز التجارية بمنطقة مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم الحج خلال الفترة من 1 وحتى 29 من شهر ذي القعدة 1445هـ تزامناً مع توافد ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج.

وشملت جولات "التجارة" الأسواق والمراكز التجارية، ومنافذ البيع، وأسواق الذهب والمجوهرات، ومراكز الخدمة ومحطات الوقود بالمنطقة والطرق المؤدية إلى الحرمين الشريفين، كما شملت المنطقة المركزية للمسجد الحرام، ومواقيت الإحرام، وقطار الحرمين السريع وغيرها، حيث أسفرت عن ضبط 1259 مخالفة فورية.

ويأتي ذلك ضمن الخطة التشغيلية الموسمية لوزارة التجارة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة التي تهدف لمتابعة توافر السلع التموينية للحجاج والزوار، بالإضافة إلى التحقق من التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.

وتواصل "التجارة" متابعة أداء مهامها خلال موسم حج هذا العام، حيث تواكب توافد ضيوف الرحمن قبل أداء مناسك الحج وبعدها، من خلال تكثيف جهودها الرقابية لمتابعة الحالة التموينية في الأسواق ومنافذ البيع، وحماية وحفظ حقوق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • بعد فاجعة القنيطرة أمن الجنوب يشن حملة واسعة على مروجي “الماحيا”
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • وفد من اعضاء غرفة التجارة والصناعة بجهة مراكش يعقد لقاء عمل مع نظرائهم بجهة طنجة
  • لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة
  • "التجارة" تنفذ 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة ضمن خطتها لموسم الحج
  • التجارة تنفذ أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية بمكة المكرمة