شمسان بوست / خاص:

دُشن صباح اليوم الورشة التدريبية لهيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، بعنوان “إدارة وتسوية النزاعات وفق مصالح أطراف النزاع”، الذي ينفذها المعهد الوطني الديموقراطي NDI بتمويل من USAID.

وتستمر الورشة التي يشارك فيها وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني والمدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت؛ 4 أيام يتناول خلالها المشاركون مفاهيم النزاع وثقافته وأفكاره وخصائص النزاعات المدمرة والنزاعات البناءة والأطراف.



وتطرق كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديموقراطي NDI في اليمن الأستاذ محمد الكثيري إلى أهمية دراسة الحالة لتحديد أطراف النزاع من حيث المسببات ومصادر النزاعات.


وتضم الهيئة ممثلين عن السلطات المحلية والقضائية والأمنية والأكاديمية وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية، وقطاعات التجارة والاستثمار، بهدف التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والقوى والمؤثرين المحليين للبناء والحفاظ على السلم في مدينة المكلا.

من / محمد حقص.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار

شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ختام ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بمقر ديوان عام المحافظة على مدار أسبوع، بحضور الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بهدف إعداد دراسات جدوى متطورة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

وأكد اللواء عماد كدواني على أهمية هذه الورشة في رفع كفاءة التخطيط الاستثماري بالمحافظة، مشيداً بدور وزارة التخطيط في تقديم الدعم الفني اللازم لتحسين أداء الأجهزة التنفيذية وتحقيق التنمية المستدامة.

شهدت الورشة تدريب 21 متدرباً من الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة ومديري ادارات التخطيط بالمراكز على إعداد دراسات الجدوى المتكاملة للمشروعات، والتي تم عرضها على المكتب الاستشاري ووزارة التخطيط. كما تم استعراض دراسات جدوى لأربعة مشروعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تمت الموافقة على اختيار مشروع إقامة ورش حرفية ونقلها من داخل المدن إلى خارجها، وذلك لتعميمه و إدراجه في المنظومة على مستوى الجمهورية

مقالات مشابهة

  • تدشين دورة “العادات الـ7” لكوادر وموظفي بنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • العلاج بالفن في ورشة «رنا».. انسى مشاكلك بالقص واللصق
  • وزارة الصحة تقيم ورشة توعوية تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • ” مناهج مبتكرة لممارسات السياحة المستدامة “.. ورشة عمل بجازان
  • اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة
  • منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب
  • شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي