بثت الجزيرة مشاهد جديدة حصلت عليها من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تظهر مقاتليها وهم يستهدفون دبابات وآليات إسرائيلية في مدينة غزة، كما تضمنت الصور ملابس عسكرية لعدد من الجنود الإسرائيليين وقلاداتهم ومعداتهم.

وتتضمن المشاهد جانبا من معارك خاضتها كتائب القسام في محاور عدة بمدينة غزة خلال الأيام الماضية، وتظهر المقاتلين وهم يتحركون من شارع إلى شارع وبين المباني التي دمرها القصف الإسرائيلي.

وتظهر اللقطات مقاتلي القسام وهم يستهدفون الدبابات والآليات الإسرائيلية من مسافات قريبة جدا بقذائف الياسين 105، وكذلك من مسافة صفر عبر ما تسمى عبوة العمل الفدائي.

"استشهاديون"

كما أظهرت المشاهد اقتحام من وصفتهم القسام بأنهم 3 استشهاديين لمستشفى الرنتيسي للأطفال وسط مدينة غزة بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخله.

وفي نهاية الفيديو، عرضت كتائب القسام صورا لملابس عسكرية للجنود الإسرائيليين وقلاداتهم ومتعلقاتهم الشخصية، فضلا عن بعض معداتهم العسكرية وذخائرهم.

وقالت إن هذا العتاد لجنود إسرائيليين قتلتهم في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة.

واشتدت ضراوة القتال في الأيام القليلة الماضية مع محاولة قوات الاحتلال التوغل في عمق مدينة غزة، وترافق ذلك مع اعتراف الجيش بخسائر كبيرة من ضباطه وجنوده.

واعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 11 من ضباطه وجنوده خلال نحو 24 ساعة في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية المعترف بها إلى نحو 62 قتيلا منذ بدء التوغل البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول، وإلى 383 قتيلا منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات

أكد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية،  غادي آيزنكوت، أنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله سياسي: نتنياهو يراوغ ويكسب الوقت في غزة على أمل عودة "ترامب" للسلطة

 

وفي سياق آخر، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، استهداف مواقع وآليات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، إن مقاتليها استهدفوا مقر قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب غربي مدينة غزة، بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، ونشرت عبر تليغرام مقاطع مصورة لهذه العملية.

كما نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيل في محور نتساريم.

أما في رفح جنوبي قطاع غزة، التي تشهد اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، فقد أعلنت كتائب القسام أنها نفذت كمينا مركبا ضد آليات إسرائيلية متوغلة في تل السلطان، غربي المدينة.

وقالت كتائب القسام «إنه مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان، غربي مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح».

وأضاف بيان القسام أنه تم استهداف ناقلة جند من نوع «نمر» ضمن قوة إنقاذ وصلت لاحقا إلى الموقع ذاته ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

مقالات مشابهة

  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • اليوم الـ 253.. 11 قتيلاً بضربات القسام في يوم عرفة
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • القسام تبث مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال في نتساريم
  • اليوم الـ252.. القسام: العدو قتل اثنين من أسراه بقصفه رفح
  • القسام تعلن تنفيذ عملية نوعية وتوجه رسالة لعائلات المحتجزين
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • "كتائب القسام" تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة