تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار، والتي تكون غزيرة إلى رعدية، إثر تأثير المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، ويستمر خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

الأمطار تضرب 14 محافظة غدا

وتشمل أماكن سقوط الأمطار، غدا الاثنين، 14 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الجيزة، المنوفية، الغربية، الشرقية، الدقهلية، الإسماعيلية، مطروح، كفر الشيخ، الإسكندرية، البحيرة.

وتكون الأمطار متوسطة بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40%، على أن تكون رعدية في دمياط وبورسعيد، وتصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار غدا في محافظات جنوب الصعيد، شمال الصعيد، سيناء، البحر الأحمر.

وسجلت أقصى سرعة للرياح في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر 36 كيلو متر في الساعة، وسجلت سرعتها 32 كيلو مترا في الساعة، بمحافظات السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري.

حالة الطقس غدًا الاثنين

وتشهد المحافظات، غدًا الاثنين، طقس غائم جزئيًا على مدار اليوم، مع اضطراب في الأمواج إذ يتراوح ارتفاعها بين 3 إلى 4 متر في البحر المتوسط، وفي البحر الأحمر بلغ ارتفاعها 3 أمتار.

وسجلت أقصى درجة للعظمى في جنوب الصعيد 25 درجة، وسجلت أقل درجة للحرارة في السواحل الشمالية الشرقية 21 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار غدا حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس في مصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يعود الارتفاع في درجات الحرارة من جديد علي أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد غدا الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا الثلاثاء 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 24  درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف مفاجئة بشأن طقس ثاني أيام العيد.. ماذا ينتظر سكان 13 محافظة؟
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • 41 درجة على بعض المناطق.. تعرف على طقس غداً الاثنين