قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري سابقًا، ووزير الاتصالات الأسبق، إن الموارد البشرية في الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة تعمل وفق نظام من أفضل الأنظمة في العالم.

وأضاف "محمود"، خلال حواره في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الإجازات خارج العاصمة الإدارية تتطلب العرض على المدير ثم الموارد البشرية ثم انتظار الموافقة، لكن في العاصمة الإدارية بمجرد أن يدخل الموظف على نظام موحد يقدم طلب الإجازة، فيأتي تنبيه لمديره فيدخل على النظام يوافق أو يرفض الإجازة في ثوان معدودة.

لجنة الانتقال للعاصمة

وأوضح أن لجنة الانتقال للعاصمة أنشأت هيكل لكل وزارة، واستحدثت منصب "وكيل الوزارة الدائم"، وهو المنصب الذي يحافظ على الوزارة مع تغير الوزراء والأشخاص، وهذا الشخص يحافظ على استمرارية عمل الوزارة ولا يتغير بتغير الوزير، وتم تطبيق هذا النموذج في كل الوزارات.

https://fb.watch/oqdkFOKEpz/?mibextid=RtaFA8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتصالات إكسترا نيوز الانتقال للعاصمة الحكومة الدكتور هاني محمود العاصمة الادارية العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

«موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية

دبي: «الخليج»

نظّمت دائرة المورد البشرية لحكومة دبي اجتماعاً موسعاً حضره مديرو الموارد البشرية والمديرون التنفيذيون من مختلف الجهات الحكومية في دبي. وترأس عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الاجتماع الذي انعقد في متحف الاتحاد بهدف إطلاع المشاركين على أهم المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعكف الدائرة على تنفيذها بهدف تعزيز كفاءة وأداء القوى العاملة وتطبيق أفضل الممارسات في منظومة العمل الحكومي. خلال الاجتماع، سلّط فريق عمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الضوء على مجموعة من المشاريع التي تندرج ضمن إطار حرص الدائرة على الارتقاء بالمورد البشري في دبي، ووضع الأسس الأمثل لتطوير منهجيات تمكين كوادر منظومة العمل الحكومي.

وقالت إيمان بن خاتم، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والبرامج في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «نظمنا في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي هذه الاجتماع انطلاقاً من إيماننا بالدور الاستراتيجي للتعاون والتنسيق وتضافر الجهود بين الدائرة ومختلف الأطراف المعنية في حكومة دبي للارتقاء بواقع الموارد البشرية في الإمارة والسير بخطىً متسارعة لتحقيق النتائج المرجوّة وتشكيل مستقبل أفضل لهذا القطاع الحيوي».

وناقش فريق الدائرة خلال الاجتماع دور مشروع «إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي» في بناء مؤشرات كلية لقياس الإنتاجية على مستوى الخدمات الرئيسية للجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء
  • لهذا السبب.. ذسعد الصغير يؤجل طرح أغنيته الجديدة "بابا الشغلانة"
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير