يحتفل اليوم الفنان طارق لطفى بعيد ميلاده الـ 58، حيث أنه من مواليد المنصورة عام 1965، ونشأ بمدينة المنصورة ودرس بها إلى أن التحق بمعهد الفنون المسرحية في فترة الثمانينيات.

 

نبذة عن مشوار طارق لطفي 

حصل على شهادة الفنون المسرحية من أكاديمية الفنون المصرية، كما حصل على إجازة الإخراج من المعهد العالي للسينما في أواخر الثمانينيات.

 

و شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتي ساعدت فى حب الجمهور له منها مسلسل العائلة للمخرج إسماعيل عبدالحافظ ومسلسل الحقيقة والسراب.

 

تفاصيل أول لقاء يجمعه بزوجته 

وكشف طارق لطفى فى إحدى اللقاءات التلفزيونية عن تفاصيل أول مقابلة جمعته بزوجته الحالية، حيث أكد أن معرفته بزوجته جاء عن طريق الصدفة.

وأضاف طارق أنه كان مدعوا على افتتاح إحدى المجلات الفنية عقب نجاحه فى مسلسل العائلة وعندما ذهب إلى الحفل جلس على إحدى الطاولات وكانت هي تجلس على نفس الطولة عن طريق الصدفة.

وتابع أنها بدأت فى التعرف عليه وكشفت له عن مدي حبها الشديد للشخصيات التى يقدمها على الشاشة ليعجب بها على الفور ويحاول الارتباط بها.

وبالفعل نجح طارق لطفى فى الارتباط بها واقنعها بالإقامة داخل القاهرة حيث أنها كانت تعمل فى أمريكا مع والدها إلا أنها فضلت العودة لمصر والزواج منه.

 

أبرز أعمال طارق لطفى 

ومن أبرز أعمال الفنان الشاب فيلم "دماء على الأسفلت" مع الفنان الكبير الراحل "نور الشريف"؛ كما شارك في بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، أزمة شرف، عن العشق والهوى.

وفي مجال الدراما التليفزيونية؛ شارك الفنان طارق لطفى في بطولة أكثر من عشرين مسلسلا دراميا، أبرزها "الحقيقة والسراب"، "سارة"، "على باب مصر"، "صرخة أنثى"، "العندليب"، "السندريلا"،وآخرها مسلسل "حدف بحر".

حاز "لطفى" على جائزة التفوق في الدراما لعام 2013 عن دوره في مسلسل "حكاية حياة" الذي عرض رمضان قبل الماضي، في حفل أوسكار إحدى القنوات الفضائية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق لطفي

إقرأ أيضاً:

لقاء سويدان تهنئ متابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك

حرصت الفنانة لقاء سويدان على تهنئة متابعيها، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.


 

وشاركت لقاء سويدان صورة لها عبر إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: "عيدكم مبارك وكل سنة وانتم بخير وسلامة وسعادة".


 

أحدث أعمال لقاء سويدان

ومن جهة أخرى يعرض حاليًا للفنانة لقاء سويدان مسلسل الوصفة السحرية.


 


 

تفاصيل مسلسل الوصفة السحرية

ومسلسل “الوصفة السحرية” من بطولة النجمة شيري عادل والنجم عمر الشناوي ومجموعة من ألمع النجوم، وهو من تأليف ورشة مصنع الحكايات، وإخراج خيري سالم.

"الوصفة السحرية" يدور في دراما إجتماعية مثيرة حول المشاكل الزوجية، فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحة لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.


 

آخر أعمال لقاء سويدان

ويذكر أن آخر أعمال لقاء سويدان هو مشاركتها في مسلسل "قلع الحجر" تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر ويتناول حقوق المرأة، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية حدثت بالفعل في هذه المناطق، من تأليف أحمد وفدي وهو أحد مواطني مدينة قمولة، ويعد هذا العمل أولى تجاربه، يضم نخبة من نجوم الوسط الفني فهو من بطولة محمد رياض، رياض الخولي وسهر الصايغ ورانيا فريد شوقي ومفيد عاشور، عمر رياض، ومدحت تيخة ومحمود الجابري وسميرة عبد العزيز وبهاء ثروت وسميرة صدقي وأحمد الشافعي ومروة عبد المنعم ولقاء سويدان وأيمن الشيوي وآية عبد الرحمن الأبنودي وسماح السعيد وياسمين على وحسن العدل وحنين وعبد الخالق أحمد والوجه الجديد كريم زين.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • في عيد ميلاده.. بيومي فؤاد نجومية متأخرة ومقاطعة جماهيرية
  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • بالفيديو.. شريف منير يحتفل بالعيد بشكل كوميدي
  • بالصور.. محمد عز يحتفل مع ابنائه بعيد الأضحى
  • إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ضيوف "واحد من الناس" ثاني أيام عيد الأضحى
  • لقاء سويدان تهنئ متابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • إيهاب فهمي وزوجته وإسماعيل فرغلي في "واحد من الناس"