شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن توتال إنرجيز تبدأ إنتاج متكثفات الغاز الطبيعي في أذربيجان، توتال إنرجيز في بيان إلى أن إطلاق المرحلة الأولى من تطوير حقل متكثف الغاز الطبيعي وهو خليط منخفض الكثافة من سوائل هيدروكربونية على شكل .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توتال إنرجيز تبدأ إنتاج متكثفات الغاز الطبيعي في أذربيجان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توتال إنرجيز تبدأ إنتاج متكثفات الغاز الطبيعي في...

توتال إنرجيز" في بيان إلى أن إطلاق "المرحلة الأولى من تطوير حقل متكثف الغاز الطبيعي" - وهو خليط منخفض الكثافة من سوائل هيدروكربونية على شكل غازات، ما يزيد كثيرا من قيمة الغاز - سيقدم قدرة إنتاجية تبلغ أربعة ملايين متر مكعب يوميا من الغاز و12 ألف برميل يومي من متكثف الغاز.

خلال توقيع اتفاق في العام 2016 بين "توتال إنرجيز" و"سوكار"، قُدّرت قدرة الحقل بنحو 35 ألف برميل مكافئ نفط في اليوم، بما فيها نسبة كبيرة من المتكثفات.

وتتقاسم شركتا "توتال إنرجيز" و"سوكار" الشراكة في المشروع بالنصف (50% - 50%)، وتديره "شركة التشغيل المشتركة لشركة أبشيرون بتروليوم".

وقال المدير العام في قسم الإنتاج الاستكشافي لدى "توتال إنرجيز" نيكولا تيراز "هذا المشروع يندرج ضمن استراتيجية الشركة لتلبية الطلب المتنامي على الغاز، ويعزز شراكتنا مع شركة (سوكار) الوطنية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع معالجة الغاز المصاحب بحقل الحلفاية في ميسان

السومرية نيوز – سياسة

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان، التي وصلها صباح اليوم السبت، بسعة إنتاجية 300 مليون قدم مكعب قياسي/ يوم، وسيسهم في إيقاف حرق الغاز والحفاظ على بيئة نظيفة. وقال السوداني بحسب بيان نقله مكتبه الإعلامي وورد للسومرية نيوز أن هذا المشروع النوعي يأتي ضمن جهود رفع الاستفادة من الثروة النفطية والغازية، الذي بدأ منذ عام 2019، وشهد متابعه مكثفة لتفعيله وإكماله ليتحقق اليوم على مسار الإصلاح الاقتصادي والاستثمار الأمثل؛ من أجل وقف حرق الغاز المصاحب وما يتضمنه من هدر وأثر على البيئة والصحة.

وبيّن السوداني أن الغاز سيسهم مباشرة في تشغيل المحطات الكهربائية ووقف الاستيراد وما يستنزفه من عملة صعبة سنوياً، إذ إن إنتاج الغاز ارتفع بشكل واقعي من 2972 مليون قدم مكعب قياسي يومياً عام (2022)، إلى مستوى 3100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً، حالياً ما يستثمر منه لا يتعدى 1800 مقمق.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن نسبة الاستثمار للغاز المصاحب قد ارتفعت من 50% إلى 61%، وأن الجهود والخطط مستمرة لاستثمار جميع ما ينتج من الغاز، والهدف هو الوصول إلى نسبة (صفر) للغاز المحروق، بحلول عام 2028.

ويتكون المشروع الذي أُنجز ضمن عقود جولات التراخيص النفطية، من وحدتين، طاقة كل واحدة منها 150 مليون قدم مكعب قياسي، ويقوم بتحلية وتجفيف الغاز وفصل مكوناته الأساسية للحصول على منتجات الغاز الجاف، الذي يُستفاد منه في تزويد الشبكة الوطنية لتشغيل محطتي العمارة الحكومية، وميسان الاستثمارية الكهربائيتين، لتوليد أكثر من (1200) ميكاواط، وحسب القدرات والطاقات المتاحة، وفقا البيان.

وكذلك إنتاج الغاز السائل، لتغطية احتياجات محافظة ميسان، بطاقة أولية (1100) طن يومياً، في بداية التشغيل، وصولاً إلى 2200 طن يومياً، للاستخدام المنزلي أو للسيارات، ونقل الكميات الفائضة إلى المحافظات الأخرى، وأيضاً إنتاج مكثفات الغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى (20) ألف برميل يومياً، التي يتم مزجها مع النفط الخام المنتج لتحسين مواصفاته، وينتج المشروع أيضاً مادة الكبريت كناتج عرضي من عمليات المعالجة، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • العراق يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية
  • كوت ديفوار تعتزم ضخ استثمارات تتجاوز 8 مليارات دولار بقطاع الكهرباء لمواجهة أزمة الطاقة
  • السوداني يقر بارتفاع إنتاج الغاز من 2972 إلى 3100 مقمق يومياً
  • افتتاح مشروع معالجة الغاز المصاحب بحقل الحلفاية في ميسان
  • اضطراب أعمال التشييد يؤخر تشغيل محطة غاز مسال في تكساس
  • رويترز: مصر ستطرح مناقصة لشراء نحو 15 شحنة من الغاز الطبيعي
  • البترول تعلن عودة ضخ الغاز الطبيعي تدريجيًا لمصانع الأسمدة
  • بوتين: أوكرانيا هاجمت محطة ضخ خط الغاز الممتد لتركيا
  • «البترول» تعلن عودة ضخ الغاز إلى مصانع الأسمدة بداية من اليوم
  • عاجل| عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة