تعتبر المكتبات الجامعية من الأركان الأساسية في البيئة الأكاديمية، حيث تلعب دورًا هامًا في توفير المصادر المعلوماتية والدعم اللازم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. ومع ذلك، تواجه المكتبات الجامعية تحديات عديدة قد أثرت على قدرتها على تحقيق دورها الكامل وتحقيق أهدافها المحددة.

 قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي ،ان  المكتبات الجامعية تحتوى  على العديد من الفوائد التي تعود على الطالب الجامعي في هذه المرحلة، وقد لا يرغب الكثير من الطلاب في الدخول للمكتبة والاستفادة منها، برغم المعلومات والكتب العديدة التي يمتلكها هذا المكان، المكتبة هي فرصة جديدة للتعرف على الذات، كما أنها تساعد الطلاب تغذية المعرفة الثقافية في شتى العلوم سواء الطبيعية أو الإنسانية.

الاستدامة والابتكار.. افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لـ صيدلة عين شمس قرارات جديدة بكليات جامعة عين شمس بشأن التعيينات زراعة عين شمس تحصد المركز الأول بمسابقة "الهاكاثون AUC" عميد ألسن عين شمس تستقبل سفير كمبوديا لبحث سبل التعاون مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية يعقد مؤتمر  "مئوية دستور 1923" "رؤية الماضي. وبناء المستقبل" تجارة عين شمس تعلن جداول جدول قاعات البحث شعبة الدراسة باللغة العربية ألسن عين شمس تعلن تعليمات عاجلة بشأن نتيجة دور أكتوبر فتح باب الالتحاق بالجامعات الأهلية منتصف العام.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة في الكليات تعرف على الأماكن الشاغرة بجامعة الجلالة 2023 وموعد بدء التقديم رئيس جامعة المنصورة الجديدة يكشف عن الاماكن الشاغرة في الكليات بالترم الثانى

واشار مجدي حمزة إل ان  المكتبة الجامعية تعمل على مساعدة الطلاب في الدراسة من خلال استعارة المراجع الكبيرة، التي يوجد بها الكتب العلمية والتي يعود نشرها إلى سنوات عديدة، لذلك  قد تحمل المكتبة الجامعية العديد من الفوائد العلمية والثقافية أيضا، لكونها المصدر الوحيد للتعرف على كل شئ جديد، لأن القراءة هي الغذاء الوحيد للروح والعقل، كما أنها فرصة لمعرفة وتغذية مهاراتك وخبراتك في الحياة.

 

واوضح ، أن المكتبة هي جزء ومكان أساسي من حياة الطالب الدراسية و أهميتها توازي أهمية حضور المحاضرات وقراءة الكتب أما فيما يخص مكتبة الجامعة فهي تعتبر مستوفية لجميع الكتب التي قد يحتاجها الطالب في بحوثه وتقاريره إلا فيما ندر قد يحتاج الطالب إلى البحث في المكتبات العامة أما بالنسبة لنوعية لكتب فقليلة هي الكتب ذات الطبعات الجديدة وأغلبها كتب قديمة وهذا قد يسبب مشكلة للطالب إذ أن بعض الأساتذة يطلبون بحوث تحتاج لمراجع جديدة، ومن جهة أخرى فالطالب يلقى مساعدة كبيرة من موظفي المكتبة في البحث عن ضالته ويوفر هذا الوقت والجهد عليه كما أن جو المكتبة هادئ ويساعد على الدراسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عین شمس

إقرأ أيضاً:

مدان يكشف أسباب تأخر بودبوز ويصرح:”خلونا نخدموا” 

أكد المدير العام لفريق شبيبة القبائل حكيم مدان، اليوم الخميس، أن الإدارة كانت تنوي استقبال الوافد الجديد رياض بودبوز على طريقة الكبار لكن صدمة إصابة الحارس مرباح غايا تسببت في ذلك.

وقال حكيم مدان في تصريح لـ “النهار” بمطار هواري بومدين “قبل كل شيء، غايا مرباح تلقى إصابة خطيرة، نتواجد تحت الصدمة ، خضع إلى عملية جراحية و الأمور جرت بخير”.

وقال مدان عن التحاق بودبوز المتأخر نوعا ما “بودبوز أتمم كل أموره، وكان يملك عقدا مع فريقه السعودي، رحبنا به، كنا نريد استقباله استقبالا جيدا، لكن تضامننا مع غايا مرباح “.

وأضاف نجم الشبيبة سابقا “الجميع يتابعنا رغم أننا لم نلعب في الوقت الراهن رابطة أبطال إفريقيا، نطالب من الأنصار الالتفات وراء هذا الفريق، ربي يهديهم وخلاص،أنا لم اتيإلى الفريق لكي أطلب الملايير، جئت من أجل مشروع رياضي، لهذا أقول للجميع خلونا نخدموا “.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف أسباب التعادل مع كريستال بالاس
  • دراسة تبحث في أسباب فيروس كورونا.. تقترب من تحديد أصله
  • «فتق في الحجاب الحاجز».. حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بـ«الزغطة»| فيديو
  • عاجل.. وسيط المملكة يقدم آخر فرصة لطلبة الطب لإنقاذ السنة الجامعية
  • مع بداية الدراسة| كيف يتغلب الطلاب على شعور القلق أو الاغتراب؟.. تربوي يجيب
  • استعدادات «التعليم» لانطلاق الدراسة: حظر الكتب الخارجية وتسجيل الغياب إلكترونيا
  • خبير تربوي: تطوير عملية هيكلة المناهج تتناسب مع قدرة استيعاب الطلاب
  • خبير تربوي: مصر طورت عملية هيكلة المناهج لتخفيف المواد
  • مدان يكشف أسباب تأخر بودبوز ويصرح:”خلونا نخدموا” 
  • خبير يكشف أسباب خفض «الفيدرالي الأمريكي» لأسعار الفائدة.. وتوقعات أسعار الذهب