نظمت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالأقصر، لألعاب القوى والملاكمة والمصارعة للبراعم، بنادي المدينة المنورة والمدينة الشبابية بالأقصر، من خلال إدارة الرياضة بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب و الرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، وصلاح رشوان، مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر.

الكشف عن الموهوبين ورعايتهم

وأوضحت مديرية الشباب والرياضة، أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يهدف إلى الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية، إذ يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن كونه أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

مراحل المشروع 

وأكد صلاح رشوان، مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الأقصر، أن مراحل المشروع تبدأ بانتقاء وإجراء الاختبارات للاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، إذ يلتحقون بالمرحلة الأولى، وهي البراعم لمدة عامين، وفي المرحلة الثانية الناشئين لمدة عامين، والمرحلة الثالثة الشباب لمدة عامين، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة هي مرحلة الصفوة أو الكبار، ويتم ضم كل من وصل إلى هذه المرحلة للمنتخبات القومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مديرية الشباب والرياضة بالأقصر المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»

نظمت وزارة الشباب والرياضة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ومجمل ما جاء في الحفل:" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية:" ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع، أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة للأنشطة الثقافية، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية وفوائد التنوع الثقافي اهمها " تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".

وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك بكلمة موجزة " إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ".

مقالات مشابهة

  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • بدء المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء جدد لحملة بشبابها بالأقصر
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»