قال الدكتور رمضان أبو جاموس، مدير الإدارة الزراعية، في مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، إن المزارعين يتميزون يزرعون محاصيل الخضروات ذات الإنتاجية الفائقة، بينها محصول الكوسة، والذي يجري حصاده في هذا الوقت.

زراعة 1500 فدان كوسة ببلطيم 

وأوضح «رمضان»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يجري حالياً حصاد نحو 1500 فدان من الكوسة الخضراء ببلطيم، في كفر الشيخ، وينتج الفدان الواحد ما بين 11 حتى 15 طن كوسة، بواقع أرباح ما بين 50 إلى 60 ألف جنيه.

مدة حصاد المحصول وسعر الكيلو 

وأشار إلى أن مدة حصاد محصول الكوسة تستمر ثلاثة أشهر، وبلغ سعر الكيلو من الحقل 4.5 جنيه، وهو سعر مناسب للغاية ويصب في مصلحة المستهلك، لافتًا إلى أن الإدارة الزراعية ببلطيم، تقدم كافة أوجه الدعم الإرشادي لإنجاح زراعة الخضروات في مثل هذا التوقيت من العام والذي يشهد تقلبات مناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ الشريط الساحلي

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال شركة مياه الشرب وتوفير المياه للزراعات

في اطار المتابعة المستمرة لكافة الانشطة والمشروعات علي أرض المحافظة، عقد اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم، لمتابعة أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والعميد عماد فكري نائب رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندسة حنان عمر رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وممثل الشركة القائمة بأعمال الزراعة والتجميل بشرم الشيخ، والمعنيين.

تناول الاجتماع متابعة موقف انشطة واعمال الشركة علي أرض المحافظة، وكذا الاستعدادات لاستلام محطة تحلية مياه الشرب بطابا بطاقة 5000 م3/ يوم، بالإضافة لمتابعة موقف قطع الغيار اللازمة للصيانة الدورية للمحطات والشبكات بالشركة.

كما تناول الاجتماع متابعة موقف توفير مياه الشرب اللازمة للزراعات والمساحات الخضراء بشرم الشيخ.

وشدد المحافظ علي اجراء اعمال الري والصيانة الدورية للمساحات الخضراء والزراعات وتغيير النباتات التالفة اولا باول والحفاظ علي المظهر اللائق المبهج لشرم خاصة خاصة مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك، واستقبال شرم الشيخ لزوارها خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الفراخ البيضاء 9 جنيهات في الأسواق اليوم
  • الكيلو بـ 99 جنيه.. تعرف على أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة
  • أسعار البصل والخضراوات اليوم في الأسواق.. الكيلو بـ6 جنيهات
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز بمسلسلها الجديد: "هتغدغي الدنيا يا وحش الكون"
  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال شركة مياه الشرب وتوفير المياه للزراعات
  • ياسمين عبد العزيز تعود بقوة في رمضان 2025
  • تعرف على عقوبة الصفع على الوجه