شاركت وزارة النقل فيديو يوضح طريقة و خطوات حجز تذاكر القطارات عن طريق الموبايل والموقع الإلكتروني للسكك الحديدية، وذلك بعد تفعيل الخدمة، وتحديث موقع السكة الحديد، وتطوير تطبيق الموبايل للحجز، هذا ما سوف نستعرضه خلال السطور القادمة.

خطوات حجز تذاكر القطارات إلكترونيا

من ناحية أخرى يمكن الحصول على تذاكر السفر عبر خطوط شبكة السكك الحديدية بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك لمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر من خلال عدة طرق وهى:

1) شباك التذاكر بمحطات القطارات.

2) الحجز الإلكتروني «أون لاين» من خلال موقع الحجز الإلكتروني: عبر الضغط هنــا.

ـ والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد: عبر الضغط هنــا.

ـ والأيفون عبر الضغط هنــــا.

القطارات

3) المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

4) من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز على قطارات «الثالثة المكيفة - التهوية الديناميكية»، وذلك للوجهين القبلي والبحري من خلال منافذ ووكلاء البيع المنتشرة علي مستوي الجمهورية والتي تقدر ب 320 منفذ.

كيفية سداد قيمة تذاكر القطارات المحجوزة

والجدير بالذكر أن الهيئة كانت قد أكدت على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بـ14 يوم، كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية:

ـ كروت الائتمان

ـ كروت الخصم المباشر الـ Debit Card

وذلك من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني « ال POS» لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًالسكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

الوجهين القبلي والبحري.. السكة الحديد تكشف مواعيد القطارات المكيفة والروسية العادية

من قبلي لبحري.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023

a>

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكة الحديد قطارات القطارات تذاكر القطارات قطارات السكة الحديد حجز تذاكر القطارات إلكترونيا تذاکر القطارات السکة الحدید من خلال

إقرأ أيضاً:

طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مع استمرار استعدادات المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر عالميًا الذي سيجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم في "بوليفارد رياض سيتي"، تم طرح الحزمة الثانية من التذاكر المخصّصة لمجموعة جديدة من البطولات العالمية. 
وستتوفّر الحزمة الجديدة من التذاكر على منصّة ويبوك.كوم عبر الرابط Esports World Cup | webook.com لتتيح لعشّاق الرياضات الإلكترونية مشاهدة بطولات ونهائيات ألعاب شهيرة، وهي: "ببجي موبايل" – PUBG Mobile، و"أوفرواتش 2"– Overwatch 2، و"توم كلانسيز رينبو 6 سيج" – Tom Clancy’s Rainbow Six Siege، و"أونر أوف كينجز" – Honor of Kings، و"آبيكس ليجندز" – Apex Legends، و"ستريت فايتر 6" – Street Fighter 6، و"فورتنايت" – Fortnite، وبطولة السيدات الخاصة بلعبة "موبايل ليجندز: بانج بانج"  - Mobile Legends: Bang Bang.
وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أطلقت الحزمة الأولى من التذاكر خلال الأسبوع الماضي، وسيتم طرح الحزمة الثالثة والأخيرة للبطولات الأخرى يوم الخميس 13 يونيو الجاري.  وستقدّم تذاكر الحزمة الجديدة خصومات خاصة للزوّار الذين يشترون تذاكرهم باكرًا.
وتتنوّع فئات التذاكر لتناسب احتياجات جميع زوّار الحدث ومحبّي الألعاب والرياضات الإلكترونية الذين يتطلّعون لمشاهدة فرقهم المفضّلة ومنافسات الألعاب التي يحبونها، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة. وتشتمل فئات التذاكر على التذاكر المنفردة لإحدى الصالات والبطولات وأخرى مخصّصة فقط للنهائيات وأخرى يومية تشمل جميع الصالات، وغيرها من الفئات التي سيتم الكشف عنها لاحقًا.
ويحتضن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب العالمي في حدث استثنائي يقام في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في "بوليفارد رياض سيتي" و "أريناSEF " (SEF ARENA). ولأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام "كروس جيمينج" Cross gaming، وسيشارك في الحدث أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والمنظمات الدولية، للتنافس عبر 20 بطولة في 19 لعبة والحصول على واحدة من مجموع جوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • قبل عيد الأضحى. كيفية حجز تذاكر القطارات أون لاين؟
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات نظرا لارتفاع درجات الحرارة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد