قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم "م.ا.م" وشقيقه "ع.ا.م" بالسجن 5 سنوات، بعد اتهامهما بالشروع فى قتل المجنى عليه "ق.م.م." صاحب محل بدائرة مركز طما.   صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم وإبراهيم مرتضى بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

  تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز طما عندما اتهمت النيابة العامة بدائرة مركز طما المتهمين بالشروع في قتل المجني عليه بعد التعدى عليه بالضرب بعصا شوم على رأسه مما أسفر عن إصابة المجنى عليه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.   وكشفت التحريات وجود خلافات سابقة بين المتهمين والمجنى عليه فقاما بالتعدى عليه بالضرب، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة ووجهت إليهم النيابة تهمة الشروع في القتل وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج طما السجن الشروع في القتل

إقرأ أيضاً:

بسبب الميراث.. المشدد 3 سنوات لـ «موظف» لاتهامه بالشروع في قتل عمه بـ القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيرى، وخالد على إبراهيم على، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لموظف، وبراءة شقيقه "فلاح"، لاتهامهم بالشروع في قتل عمهم بسبب خلافات الإرث بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12582 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 1295 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمد ع م"، 42 سنة، موظف، وشقيقه "إبراهيم ع م"، 32 سنة، مقيمان دائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، لأنهما في يوم 24 / 5 / 2023، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "حفني محمد حفني صوابي"، عمهم، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين، بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وتوجها إلى حيث أيقنا سلفاً وجوده به، وما أن ظفرا به حتى قاما بالتعدي عليه بالضرب باستخدام السلاح الأبيض أنف البيان، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق، والذي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة، والتي تقدر نسبتها بنحوه (5%) قاصدان من ذلك إزهاق روحه إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو سرعة تداركه بالعلاج وذلك النحو المبين بالأوراق.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • السجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية
  • بسبب الميراث.. المشدد 3 سنوات لـ «موظف» لاتهامه بالشروع في قتل عمه بـ القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتجاره فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحراز سلاح ناري فى سوهاج
  • الحبس عامين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • الحبس سنتين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية