استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، وفدًا من الاتحاد الأفرو آسيوي للتكوين المهني والتقني الناشئ، وذلك في إطار تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية من أجل التعرف على أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتربص الميداني المرخص من قبل جامعة قاصدي مرباح ورقلة بالجزائر.

الاهتمام بذوي الإعاقة 

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في كلية علوم ذوي الإعاقة والتأخر العقلي بصحبة الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على الكلية، حيث كان في استقبالهم الدكتورة دعاء خطاب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسن مسلم، مدير مركز الاستشارات والتدريب بالكلية، وأستاذ أشرف مصطفى، مدير عام الكلية.

وأجرى الوفد الأفرو أسيوي، جولة تفقدية لمعامل الكلية المتخصصة، حيث تستخدم هذه المعامل لعلاج جميع الفئات لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة المختلفة، كما تم تقديم نبذة عن الدورات التدريبية بالكلية.

وعرض الدكتور السيد أبو هاشم، عميد الكلية، برامج الدراسات العليا في الكلية والمسارات التي يقدمها كل قسم وفق التخصصات المختلفة، وكذلك الأنشطة العلمية والبحثية وطلاب واعضاء هيئة التدريس.

كما عرض الدكتور محمد الفقي نبذة عن أحد أهم المشاريع التي قام بتنفيذها قطاع شئون البيئة بالكلية.

ثم انتقل الوفد لزيارة كلية التربية النوعية، وكان في استقباله الدكتور هاني حلمي، عميد الكلية، والدكتور إيهاب عاطف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أكمل شوقي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد بديع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة غادة شعيب، رئيس قسم التربية الفنية، والدكتورة هانم خالد، رئيس قسم العلوم التربوية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالأقسام المختلفة.

مناقشة حول التبادل الثقافي والعلمي

وخلال الزيارة تم المناقشة حول التبادل الثقافي والعلمي بين أعضاء هيئة التدريس المصريين والجزائريين وبيان دور التربية الفنية الهام في تنمية التذوق الفني والعلاج بالفن، وذلك من خلال مشاهدة معرض التربية الفنية بالأعمال الفنية المختلفة لكل التخصصات.

وفي ختام الزيارة، قدم الوفد الشكر لجامعة الزقازيق على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجامعة والاتحاد في المستقبل القريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تواضروس الثاني البابا تواضروس الكنيسة هیئة التدریس وکیل الکلیة

إقرأ أيضاً:

المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء والأمين العام المساعد للشئون الطبية ورئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، بجهود وأداء الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، وجميع القيادات والمديرين والعاملين بالمديرية؛ كنموذج فريد في دعم ومساندة عمل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء بصورة تؤكد مدى التعاون والالتزام الكبير في العمل والأداء وسرعة خدمة المستحقين.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تسلم خطاب شكر من الدكتور حسام المصري، جاء فيه: يطيب لي أن أتوجه إليكم بأسمى آيات الشكر والتقدير على النموذج الفريد لمؤسستكم الكريمة التي تمثل ركيزة مهمة من ركائز المنظومة الصحية في مصر، وهو أمر لمسته وبشكل عملي من خلال دعمكم ومساندتكم لعمل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء.

المصري: التعاون المشترك مع صحة مطروح مثال حي لمفهوم تكاتف مؤسسات الدولة

وتابع قائلاً: الأمر الذي جعل من ذلك التعاون المشترك بين مؤسستينا مثال حي لمفهوم تكاتف مؤسسات الدولة في سعيها لخدمة المواطن المصري بشكل لائق يجسد ويعكس حجم الجهود التي تبذلها الجمهورية الجديدة لخدمة أبناء الوطن الغالي.

وأضاف "المصرى" كما أتوجه أيضا بخالص الشكر والتقدير للعاملين طرفكم، الذين تم ترشيحهم لتيسير عمل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، فقد بذلوا جهودا حثيثة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستحقين، لقد أظهرتم من خلال تعاونكم التزاما كبيرا تجاه عملكم وخدمة المستحقين من أبناء الوطن.

وكيل صحة مطروح: الإشادة نتيجة جهود وعمل العاملين بالمديرية الدؤوب خلال الفترة القصيرة الماضية

واختتم "المصرى" يطيب لي أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئكم بعيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير لمصر وشعبها، وأن يتواصل التعاون البناء بين مؤسستينا.

ومن جانبه أوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه استقبل  تكريم رئاسة مجلس الوزراء بكل فخر واعتزاز لشخصه ولجميع فريق عمل المديرية بما تضم من قيادات ومديرين وعاملين نتيجة جهودهم وعملهم الدؤوب خلال الفترة القصيرة الماضية.

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن إشادة مجلس الوزراء بالعمل الجاد والنموذج الفريد لمديرية الشئون الصحية بمطروح لم تأتى من فراغ؛ بل نتيجة الجهود المبذولة والأداء المتميز والتواصل والعيون اليقظة علي مدار الساعة، كركيزة مهمة من ركائز المنظومة المصرية.
وجه الدكتور مبروك سالم  الشكر والتقدير والامتنان لكل القيادات والعاملين بالمديرية، مؤكدًا أن هذا التكريم لهم جميعا نتيجة مجهودهم وعملهم الدؤوب.

إشادة مجلس الوزراء IMG-20240614-WA0002

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين