التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشيوخ وعائلات قرى حلايب وشلاتين، واستعرض محاور العمل لدعم المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مع العمل على التوعية بضرورة المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي.

واستعرض شيوخ وشباب حلايب وشلاتين، مجهودات الدولة في تحقيق الأمن والحفاظ عليه في المناطق والقرى المختلفة، بجانب الاهتمام بالتنمية من خلال توفير بنية تحتية مناسبة.

 

حديث أهل القرى مع وفد التنسيقية

كما عرض عدد من الحضور، مطالبهم من الرئيس القادم أمام وفد التنسيقية، وتناولوا الحديث عن مقترحات لتنمية حلايب وشلاتين، وضرورة استكمال خدمات البنية التحتية، بجانب خلق آليات لإيجاد فرص عمل ومشروعات استثمارية للمنطقة وأهلها، تتعلق بمهاراتهم في التنقيب واستخلاص المعادن.

ضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة سها سعيد، أمين سر التنسيقية، وعضو مجلس الشيوخ، والنائب أكمل نجاتي، والنائب محمد السباعي، عضوا مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وكلا من محمد صلاح ونيفين اسكندر وكريم عبد العاطي ومحمد أبو النجا ومارك مجدي، أعضاء التنسيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفد التنسيقية حلایب وشلاتین

إقرأ أيضاً:

رفض الصين المشاركة في مؤتمر سويسرا يخيب آمال زيلنسكي

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن رفض الصين المشاركة في "قمة السلام" في سويسرا حول أوكرانيا خيب آمال زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلنسكي.

السفارة الروسية لدى برن: موسكو لن تشارك في "قمة السلام" حول أوكرانيا في سويسرا بوتين معلقا على مؤتمر سويسرا: السياسة لا تقبل "لو" برلماني أوكراني: وقاحة زيلينسكي تجاه الصين قد تكلفنا غاليا

وقالت المجلة في تقرير إن ألمانيا لا ترى اهتماما من الجنوب العالمي بالمؤتمر حول أوكرانيا، وأضافت أن "رفض الجمهورية الشعبية يمثل خيبة أمل شديدة لزيلنسكي، وكذلك للحكومة الألمانية، التي قامت بحملة من أجل مشاركة الصين".

وأوضحت أن مشاركة الصين، حتى لو كان لها مفوض واحد فقط في القمة، كانت ستعطي وزنا أكبر للمؤتمر.

كما أشارت إلى أن القوى الإقليمية المهمة مثل البرازيل والمملكة العربية السعودية لا ترغب أيضا في إرسال رؤساء دولها أو حكوماتها للمشاركة في المؤتمر.

وستعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك.

ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد في أكثر من مناسبة استعداده للتفاوض ولكن استنادا للواقع على الأرض ولمطالب روسيا الأمنية وليس بناء على "الرغبات".

وفي وقت سابق قال السكرتير الصحفي للسفارة الروسية في بيرن، فلاديمير خوخلوف، إن سويسرا لم ترسل دعوة إلى روسيا للمشاركة في القمة حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك في أي حال.

وأوضح أن فكرة مؤتمر السلام، التي روج لها المنظمون بقوة، غير مقبولة بالنسبة لروسيا الاتحادية، لأن هذا خيار آخر للدفع بـ"صيغة للسلام" غير قابلة للتطبيق ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • السيسي: أهالي قطاع غزة يتطلعون للأمل في إنقاذهم والعيش بسلام
  • رفض الصين المشاركة في مؤتمر سويسرا يخيب آمال زيلنسكي
  • مطلب برلماني بإصدار تشريع لإتاحة وتداول البيانات
  • الرئيس السيسي يلتقي مدبولي وبيان رئاسي يكشف التفاصيل
  • بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • أهالي غرب سهيل يشكرون الرئيس السيسي على إنشاء محور بديل خزان أسوان
  • الاستثمار في مشاريع خدمية متنوعة انعكس إيجاباً على أهالي بلدة العتيبة في ريف دمشق
  • وديع الخازن: بغياب طوني فرنجية يفتقد لبنان ركنا من أركان الوفاق الوطني