قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الثلاثاء، إن موظفة بالمنظمة قتلت في غزة إلى جانب طفلها البالغ من العمر ستة أشهر وزوجها وشقيقيها.
وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على منصة "إكس" وهو يعرض صورة الموظفة الضحية ديما الحاج: "أنا وزملائي نشعر بالصدمة: لقد فقدنا واحدة منا في غزة اليوم".


 

وأضاف: "ورد أن العديد من أفراد الأسرة الآخرين الذين كانوا يحتمون في نفس المنزل قتلوا أيضا"، لكنه لم يتطرق لمزيد من التفاصيل حول كيفية وفاة الأسرة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، إنها تشعر "بالفزع" من الهجمات المتكررة على المستشفى الإندونيسي في غزة.

هذا ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء يوم الثلاثاء، حصيلة جديدة لأضرار وضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة المستمر منذ 46 يوما. مؤكدا أن "إسرائيل ارتكبت أكثر من 1354 مجزرة"، فيما بلغت حصيلة الضحايا 14128 قتيلا بينهم 5840 طفلا و3920 امرأة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حصيلة شقيق مجزر تفاصيل منظمة الصحة هجمات وفاة مستشفى فی غزة

إقرأ أيضاً:

أعربت عن قلقها .. الصحة العالمية: الهجوم عى مستشفى الفاشر «مفزع»

 

وصفت منظمة الصحة العالمية الهجوم الأخير على مستشفى الفاشر غربي السودان بـ «المفزع» ونوهت إلى أنه المرفق الطبي الوحيد الذي يتمتع بقدرة جراحية في المدينة.

الخرطوم ــ التغيير

و أدت الاشتباكات المسلحة بولاية شمال دارفور إلى خروج مستشفى الفاشر الجنوبي عن الخدمة نتيجة لاقتحامه من قبل قوات الدعم السريع.

وقالت الصحة العالمية، في منشور على حسابها عبر منصة «إكس»، إن خروج مستشفى الفاشر الرئيسي عن الخدمة في أعقاب الهجوم أدى إلى إجهاد المستشفيين الآخرين الموجودين هناك بما يتجاوز طاقتهما، ما زاد من تقييد الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة.
وأعربت المنظمة الأممية عن فزعها إزاء الهجوم الأخير على مستشفى الفاشر الجنوبي، باعتباره المرفق الطبي الوحيد الذي يتمتع بقدرة جراحية في المدينة.

و كان قد أكدت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، في بيان الأحد اقتحام مستشفى الفاشر الجنوبي من قبل الدعم السريع.

وبحسب اللجنة، صاحب الهجوم أعمال نهب وأسر لمرافقي المرضى واعتداء على المواطنين والعاملين في المستشفى ما أدى إلى إصابات متفاوتة بينهم، بما في ذلك إصابات في الكوادر الطبية.

وأوضحت اللجنة أن الحادثة تسببت في تعطيل المستشفى التي تعتبر إحدى نوافذ الخدمات الطبية القليلة المتبقية لمواطني مدينة الفاشر.

وقالت إن هذا الهجوم من قبل الدعم السريع تكراراً لنمط سلوكها في كل المناطق التي تتقدم إليها.

وأدانت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان الاعتداءات على المدنيين والعاملين في المجال الصحي ومقدمي الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية. وأكدت أن هذا السلوك يتنافى مع المواثيق والمعاهدات الدولية. ونادت بعدم نقل الصراع المسلح إلى مناطق وُجود المدنيين ومرافقهم الصحية.

وناشدت منظمات العمل الإنساني ومنظمات الأمم المتحدة للقيام بدورها في توفير العلاج والإمداد الصحي والغذائي لمناطق النزاعات وحماية المدنيين.

 

الوسومالدعم السريع الفاشر مستشفى هجوم

مقالات مشابهة

  • تعزيز قدرات الإتصال المعنية باللوائح الصحية الدولية
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • من خيمة بخان يونس.. نازحة غزيّة تعيل أسرتها ببيع الملابس
  • أعربت عن قلقها .. الصحة العالمية: الهجوم عى مستشفى الفاشر «مفزع»
  • الصحة العالمية: الهجوم عى مستشفة الفاشر «مفزع»
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد