قالت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، الأربعاء، أن 17 بحاراً فلبينياً احتجزوا رهائن، بعد أن استولت الميليشيات الحوثية في اليمن على سفينة شحن لها صلة بإسرائيل، في البحر الأحمر.

وقال وكيل وزارة  الخارجية الفلبينية أدواردو دي فيغا، في مقابلة مع موقع "جي.إم.إيه. نيوز" أن ميليشيا الحوثيين استولت على سفينة الشحن "غلاكسي ليدر" واحتجزوا طاقمها المكون من 25 بحاراً رهائن، بينهم 17 فلبنيياً، حسب صحيفة "ذا ستار" الفلبينية، اليوم الأربعاء.

وتابع دي فيغا أن الحكومة قلقة لأن للحادث صلة بحرب إسرائيل ضد حركة حماس.

Unbelievable footage from the Houthi seizure of the Israeli-owned ship "Galaxy Leader" in the Red Sea yesterday.

A helicopter, emblazoned with the flags of Yemen and Palestine, drops a Houthi squad onto the ship, wearing Palestinian flag headbands and photos of Hamas' spokesman. pic.twitter.com/4DAHKA88r9

— Séamus Malekafzali (@Seamus_Malek) November 20, 2023

ونشرت ميليشيا الحوثيين في اليمن، الإثنين، مقطع فيديو قالت إنها "عملية عسكرية للاستيلاء على سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر.

وأظهر المقطع لقطات لهبوط طائرة مروحية  للميليشيا على سطح السفينة "غلاكسي ليدر" التي كانت بكانت تبحر عبر باب المندب.

If any further proof were needed that Iran’s network of terrorism and chaos is threatening the world, now comes the news that another Iranian proxy force, the Houthi militia of Yemen, has seized a merchant ship in international waters. Armed pirates hijacked the vessel “Galaxy… pic.twitter.com/fPoeAahfKM

— יצחק הרצוג Isaac Herzog (@Isaac_Herzog) November 20, 2023

وفي لقطات أخرى، أظهر الفيديو مسلحين ملثمين مرتدين زياً عسكرياً ويحملون بنادق كلاشنيكوف، وهم يهبطون من المروحية وينتشرون على ظهر السفينة، ليقتحموا بعدها قمرة القيادة ويجبروا طاقمها على الاستسلام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفلبين اليمن غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أنباء عن تعرض سفينة بضائع لقصف بصاروخ جنوب شرقي عدن

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيغوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفة أن حريقا شب على متن السفينة لكن تمت السيطرة عليه.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بعد 80 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن اليمنية.

وذكرت الهيئة أيضا في وقت لاحق أنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة عن واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، وفق رويترز. 

وتهاجم جماعة الحوثي، التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن والمتحالفة مع إيران، السفن قبالة سواحلها منذ أشهر، قائلة إنها تتصرف تضامنا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في قطاع غزة.

وقال أمبري في مذكرة إرشادية "كانت السفينة تتجه نحو الجنوب الغربي على طول خليج عدن بسرعة 8.2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ. شب حريق لكن تم إخماده".

وأضافت "شوهد صاروخ ثان لكنه لم يصيب السفينة. وقام أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة بإطلاق النار على السفينة خلال الواقعة".

وقالت أمبري إن السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، مضيفة أنه "لم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

ونفذ الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مضيق باب المندب وخليج عدن، مما أجبر شركات الشحن منذ نوفمبر تشرين الثاني على القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي عن القرارات الأخيرة للنقل اليمنية: تجفف منابع تمويل ميليشيات الحوثي
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية
  • نهيان بن مبارك: دولتنا تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية “الإمارات تحب الفلبين”
  • هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • أنباء عن تعرض سفينة بضائع لقصف بصاروخ جنوب شرقي عدن