افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم وحدة علاج الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام والتي تم تجهيزها بمشاركة مؤسسة السعيد فهمي الخيرية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالغربية، بحضور النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ، النائب احمد الشعراوي عضو مجلس الشيوخ، الدكتور اسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.

 

وأوضح محافظ الغربية، أن قسم علاج الحروق يضم قسما داخليا مكون من 8 اسرة وقسم عناية مركزة مكون من 3 اسرة وان القسم مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية لضمان أقصى درجات التعقيم، مشيرا إلى إنه تم الانتهاء من كافة الأعمال والأجهزة والمعدات التي يحتاجها قسم الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام، ليصبح جاهزا لاستقبال مرضى الحروق بالمحلة الكبرى.

 

وأكد المحافظ خلال الافتتاح أن هذا القسم هو ثمرة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وأن الدولة المصرية تسعى إلى تقديم الخدمات الصحية اللائقة بكل فئات المجتمع وان القطاع الصحي في مصر يمر بلحظة فارقة في ظل ما توليه القيادة السياسية من أولوية لهذا القطاع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ومن جانبه اكد النائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ، حرص مؤسسة السعيد فهمي ومؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر والمشاركة في انشاء مشروعات تنموية لخدمة ابناء المحافظة انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع كشريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية الشاملة على أرض المحافظة.


وأشار الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أن قسم الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام سيعمل على أعلى مستوى لخدمة المرضى، وتوفير كافة العلاج اللازم، مشيرا إلى إنه تم تدريب الفرق الطبية التي تعمل في الوحدة على أفضل طرق العلاج وأهمية الدعم النفسي للمرضى وذلك بعقد دورات تدريبية مكثفة.

 

وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى صدر المحلة الكبرى لمتابعة اعمال التطوير الجارية، ورفع كفاءة الأقسام ضمن أعمال التطوير التي تشهدها مستشفيات المحافظة، حرصا من الدولة على تطوير القطاع الصحي، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأهالي المحافظة.
وافتتح محافظ الغربية قسم الأطفال بمستشفى الصدر لتخفيف الضغط على مستشفى المحلة العام،واستمع المحافظ لشرح توضيحي عن القسم والذي يضم قسما داخليا مكون من 25سريرا.


وخلال الجولة حرص المحافظ على الاستماع لشكاوى وطلبات المواطنين موجها بفحصها وحلها على الفور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية مستشفى المحلة العام صحة الغربية وحدة علاج الحروق

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة تفقدية بمدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، لمتابعة أعمال النظافة ومنع الإشغالات الموجودة بالشوارع.

هذا بالإضافة إلى متابعة المشروعات الجارية وحملات النظافة التي تنظمها المحافظة لرفع تراكمات القمامة والرتش أسفل الكباري وفي المداخل الرئيسية، والتأكد من جاهزية الشوارع والميادين ومحيط المساجد والساحات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة استعدادا لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

حيث شملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكة بمدينة الخصوص ومحور الخصوص وشارع 15 مايو وطريق شركات البترول ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة.

كما شملت الجولة المرور على شارع  أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد محافظ القليوبية أعمال الحملة المكبرة التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع حي غرب شبرا الخيمة لرفع تراكمات الرتش والقمامة أسفل كوبري الطريق الدائري نزلة أم بيومي بشارع أحمد عرابي، حيث جرى تدبير 10 سيارات حمولة 50 طن وعدد 3 لودر، وجرى رفع جميع التراكمات ووجه المحافظ بتفعيل الورديات الليلية لضبط أي سيارة تلقي القمامة بالشارع.

كما طالب الهجان باستمرار حملات الإشغالات بالشوارع الرئيسية والجانبية لمنع أي مظاهر عشوائية ومنع تواجد عربات الكارو والعشش والأكشاك المخالفة واتخاذ أقصى العقوبات تجاه المخالفين، كما وجه المحافظ أيضا بمنع تواجد الباعة الجائلين على الأرصفة والعمل على تسيير الحركة المرورية.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

وأكد المحافظ أن شوارع وميادين المحافظة تتجمل وتتزين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة، وزراعة الأشجار بالإضافة إلى فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الأهالي خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها.

وأشار محافظ القليوبية أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية وفي مقدمتها المجازر والتي تم إلغاء الإجازات بها لتوفير اللحوم قبل العيد، وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

ووجه محافظ القليوبية مديريات الصحة، الطب البيطري والتموين بمراقبة الأسواق وجودة المنتجات والمعروضات وخاصة اللحوم المجمدة والحية، مؤكدا قيام المحافظة بشن حملات استباقية يوميا  لمراقبة الصلاحية ومنع احتكار المنتجات أو رفع الأسعار، كما وجه مديرية التموين بالتفتيش المستمر على المخابز، وبقالين التموين ومحطات الوقود والتأكد من توافر كافة السلع.

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن بعدم السماح بالذبح في الشوارع والميادين العامة حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مستشفيات مديرية الصحة وتواجد كافة الأطقم على أهبة الاستعداد وزيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وتأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات فضلاً عن رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مرفق الإسعاف وتمركز السيارات في نطاق الساحات والمساجد والحدائق والمتنزهات أثناء أداء صلاة العيد لسرعة التعامل مع أي حالات طارئة في المناطق المحيطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يشارك الأيتام فرحة العيد ويقدم لهم هدايا الرئيس بطنطا
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو بمركز المحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو فى مركز المحلة
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام