أكد الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن 7 أكتوبر يجب أن يكون نقطة تحول و محطة فاصلة في مسألة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، موضحا أنه إذ لم تكن الهدنة الإنسانية خطوة أولى لوقف الحرب على غزة سيكون الانفجار القادم في الضفة الغربية.

وأضاف جبريل الرجوب، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على شاشة MBC مصر، أن ما يحدث في الضفة الغربية من جرائم إسرائيلية هدفه طمس الهوية الفلسطينية، و الصراع الحالي في غزة يهدد الاستقرار الإقليمي.

وأوضح، أن ما حدث في 7 أكتوبر ليس إرهاب و لكنه رد فعل على إرهاب إسرائيل، مؤكدا أن حماس كانت و مازالت و ستبقى جزء من النسيج السياسي و النضالي و الوطني الفلسطيني، معقبا: "عمر الدم ما يصير ماء"، و هذه المعركة ستشكل انطلاقة لإنجاز وحدة وطنية فلسطينية، و هدفنا هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كافة الأراضي الفلسطينية.

ولفت، إلى أن حديثهم هم و حماس يؤسس لأرضية مشتركة لتقوية اللُحمة الفلسطينية ووجود تعاون مستقبلا، مضيفا أن هناك إجماع بين جميع الدول بأن استمرار هذا الصراع هو خطر على استقرار الإقليم.

الفلسطينيون هم وقود الحرب

وعقب: "الوقود و دمنا و أطفالنا و حياتنا و كرامتنا هي المستهدفة من هذا الاحتلال الإسرائيلي، و لكن الوجه الأخر هو هذا الصمود الأسطوري"، منوها إلى أن الفلسطينيون هم وقود الحرب في المنطقة، و يتمنى الوصول إلى تسوية حقيقية حتى لا يتسع الصراع هذه المنطقة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الهدنة الإنسانية فلسطين غزة حماس

إقرأ أيضاً:

جبريل إبراهيم: تحية خاصة للميارم اللاتي شاركن فى هذه الملحمة بكل جسارة

قال الدكتور جبريل إبراهيم – رئيس حركة العدل والمساواة السودانية؛؛؛ التحايا الخالصات للقوات المسلحة و القوات المشتركة و كل القوات المساندة و هي ترد الهجمة الخامسة و الثلاثين بعد المائة للمليشيا المجرمة على فاشر السلطان. تحية خاصة للميارم اللاتي شاركن فى هذه الملحمة بكل جسارة و أثبتن أن النساء شقائق الرجال.النصر حليفنا دوماً باذن الله. ؛؛؛رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • زيارة وفد مشترين أردنيّين في قطاعي النسيج والملابس والجلود والأحذية إلى تونس:
  • جبريل إبراهيم: تحية خاصة للميارم اللاتي شاركن فى هذه الملحمة بكل جسارة
  • حماس تدين تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء في قباطية.. الجريمة وقود للغضب الشعبي
  • «غازتك» تستعد لإنشاء أول محطة غاز طبيعي للسيارات في مطروح
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي
  • شوبار: اقحام المركزي في الصراع السياسي له نتائج وخيمة جداً على الوضع المعيشي للمواطن
  • ” حماس” ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية