تحرص “بوابة الوفد الإلكترونية” على تقديم نشرة أخبار بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بآخر أخبار التوك شو على مدار اليوم.

أسامة الغزالي حرب: مجازر إسرائيل ضد المدنيين في غزة ليست لها مبرر تأثير حرب غزة على ميزانية إسرائيل .. اللجوء إلى قروض باهظة التكلفة


أكد مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، ثقة الحركة في الأشقاء بمصر وقطر لضمان تنفيذ الهدنة وتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.


لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

حماس: نثق في مصر وقطر لضمان تنفيذ الهدنة (فيديو)
أدى عدد من عناصر جماعة الحوثي، رقصة "البرعة" اليمنية على سطح السفينة "جالاكسي ليدر" الإسرائيلية الذين استولوا عليها في البحر الأحمر.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

عناصر الحوثي يرقصون البرعة اليمنة على سطح السفينة المختطفة (فيديو)
أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تعرض المستشفى الإندونيسي لقصف عنيف يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، موضحًا أن الاحتلال يعرض حياة كل الموجودين بالمستشفى إلى الخطر.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

الاحتلال يكثف قصف المستشفى الإندونيسي في غزة ويهدد حياة المرضى (فيديو)
أكدت الفنانة صفية العمري، أنها لا تخاف من غدر الرجال أو الزمن أو النسيان من الناس ولكنها تخاف من لحظة معينة تأتي لها ولا يكون أبناءها بجانبها في إشارة منها إلى الموت، قائلة: "مش بخاف من غدر الرجالة ولا الزمن واللي بخاف منه تيجي لحظة وولادي بعيد عني وميكنوش جنبي".
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

صفية العمري: "معملتش حساب للزمن وخايفة من الموت يجي وأولادي بعيد عني"
قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، المفكر السياسي، إنه كان متفائلا في السابق مع دعوات السلام في السبعينيات معلقا “كنت رافض الأمر في البداية، لكن مع الوقت وبعد ذهاب السادات لإسرائيل بدأت أتفهم أن هناك إقبال على السلام”.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

أسامة الغزالي حرب يعلق على موقف إبراهيم عيسى وداليا زيادة من حماس.. فيديو
قال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات، إن الاحتلال الإسرائيلي فشل بحربه في غزة، وأصبح مقرا لاصطياد جنودها وتدمير آلياتها العسكرية.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

مختار غباشي: جرائم إسرائيل في غزة تخطت ما كان يفعله هتلر (فيديو)
قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه أجرى اتصالا مع خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

خالد مشعل يحسم جدل استسلام حركة حماس وتسليمها السلاح لوقف العدوان
كشف ماهر صافي، المحلل السياسي الفلسطيني، تفاصيل الهدنة في غزة، مشيدا بجهود مصر التي سعت إلى الهدنة الإنسانية منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على القطاع، بالتعاون مع قطر، موضحًا أن الاحتلال فشل في القضاء على المقاومة ورضخ لجهود الوسطاء.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

محلل فلسطيني: مصر سخرت كل مؤسساتها لدعم غزة والهدنة أسعدت الشعب (فيديو)
وصف د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، موقف الدول الغربية تجاه الجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني “فضحية وكيل بمكيالين”، منوهًا إلى أن فشل الأمم المتحدة ومجلس الأمن وعجز مجلس حقوق الإنسان في إيقاف المعاناة والحرب أمر محبط للعالم بأسره ويعتبر سقوط مروع.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

د. وجدي زين الدين: العدوان على غزة فضح معايير المؤسسات الدولية وأفقدها مصداقيتها
توقع د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، أن تمتد الهدنة الإنسانية التي تم إعلانها لمدة 4 أيام وأن تكون هناك مددًا أخرى مثلما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى الوصول إلى الوقف الدائم للحرب.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

د. وجدي زين الدين يناشد الفصائل الفلسطينية بالتوحد.. استمعوا لصوت الحكمة المصرية
في لقاء حاد وصفه المتابعون بقذائف أطلقها المؤثر الأمريكي-البريطاني والملاكم السابق أندرو تيت،  في وجه الإعلامي الإنجليزي الذي اشتهر بحواراته مع المؤيدين والمعارضين لكلًا من فلسطين وإسرائيل منذ الاشتباكات التي جرت عقب السابع من أكتوبر الماضي، قال تيت إن ما يحدث في غزة "إبادة جماعية" وبحرب مثيرة للاشمئزاز تتجاوز الانتماءات السياسية. 
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

إنهم ليسوا مواشي.. أندرو تيت يقصف جبهة بيرس مورجان دفاعًا عن غزة
طال انتظار الهدنة في غزة التي جرت الموافقة عليها بين حماس وإسرائيل، والتي تستمر لـ4 أيام تفرج فيها الفصائل الفلسطينية عن 50 أسيرا مقابل إفراج إسرائيل عن 150 سجينا فلسطينيا. 
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

 

خطوات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة (فيديو)


أكد الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، استشهاد أكثر من 14 ألف فلسطينيا في غزة، غير المفقودين تحت الأنقاض، مضيفًا أن أغلبهم من النساء والأطفال، بما يزيد على 6 آلاف طفل، بالإضافة إلى 800 مسن.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

وزير فلسطيني: الاحتلال لا يفرق بين امرأة وطفل ويستهدف إبادة الشعب (فيديو)
أكد د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، أن رؤية الدولة المصرية كانت صائبة عقب العدوان على قطاع غزة؛ إذ اكتشف المسئولون أنه يوجد مخطط مرسوم من أجل تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وتصفية القضية الفلسطينية.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

د. وجدي زين الدين: "جهود مصر أعادت القضية الفلسطينية للساحة العالمية" (فيديو)
أعرب د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، عن سعادته بتنظيم فعالية “تحيا فلسطين ومصر” التي عقدت اليوم في ستاد القاهرة، مؤكدًا أنها تؤكد أن مصر دولة قادرة وقوية وتستطيع أن تفعل عندما تريد.
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

د. وجدي زين الدين: فعالية "تحيا مصر فلسطين" تؤكد قوة الدولة على إجهاض مخططات تصفية القضية
أصرت حركة حماس  على تسليم المحتجزين إلى مصر مباشرةً، وليس إلى الصليب الأحمر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلا عن «وول ستريت جورنال».
لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

حماس تصر على تسليم المحتجزين إلى مصر وليس الصليب الأحمر
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مصر قطر حماس نشرة التوك شو الوفد بوابة الوفد وجدی زین الدین من التفاصیل فیدیو أکد فی غزة

إقرأ أيضاً:

موعد التطبيق وحقيقة إلغاء الدعم.. تفاصيل مؤتمر مدبولي بشأن رفع سعر الرغيف

كتب- محمد أبو بكر:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسته، بالعاصمة الإدارية الجديد، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال "مدبولي"، في مستهل حديثه: إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم ناقش مجموعة من الموضوعات المُهمة للغاية، حيث تطرقنا في بدايته للموضوع المحوري الذي سبق وتحدثت بشأنه منذ يومين في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمدينة الإسكندرية، وهو الموضوع الخاص بمنظومة الدعم، وآليات البدء في تعزيز حوكمة هذه المنظومة؛ بهدف تقليل بعض "أو جزء قليل للغاية" من الأعباء التي تتحملها الدولة بصورة كبيرة للغاية في هذا الملف، وضمان كيفية وصوله حقيقة لمستحقيه، والأهم في حالة إقرار أي نوع من الزيادات أن تكون بأقل ضرر وأخف وطأة على الفئات محدودة الدخل، وهذا هو هدفنا.

وأضاف رئيس الوزراء: قمتُ بمتابعة ردود الأفعال منذ عقد مؤتمر الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين، وكنت حريصًا على الاستماع إلى كل الآراء من جميع الأطياف للاطلاع على وجهات النظر المختلفة.

وتابع: لاحظت مما استمعت إليه كما لو أن الدولة ترغب في رفع يدها عن الدعم تمامًا أو أن الدولة بصدد إلغاء الدعم "وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق"، مُشددًا على أن "الدولة ستظل مُلتزمة بوجود الدعم، خاصة في السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن، وكل محاولاتنا تستهدف ترشيد هذا الدعم، حتى يتسنى لنا كدولة استدامة تقديمه".

وتابع رئيس الحكومة: أنه كلما زادت وطأة هذا الدعم يؤثر ذلك في الخدمة المُقدمة، وهذا ما تم تأكيده عندما تم التحدث عن موضوع الكهرباء كمثال، "فنتيجة لأن دعم هذا القطاع أصبح زائدًا على قدرة احتمال الدولة، اضطررنا إلى اللجوء لتخفيف الأحمال، ولتأكيد وجهة نظر الدولة في استمرار الدعم، اقترحنا أن نطرح للحوار الوطني والمجتمعي فكرة التحول للدعم النقدي؛ لأن كل الخبراء الاقتصاديين الذين تحدثت إليهم وقابلتهم واستمعت منهم يؤكدون أنه لضمان استدامة منظومة الدعم ووصولها لمستحقيها لا سبيل لذلك إلا من خلال التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي يمكن أن تستفيد منه الأسر المستحقة لهذا الدعم".

ووجه رئيس الوزراء، من خلال المؤتمر، الدعوة من خلال آلية الحوار الوطني وكل الخبراء؛ للبدء في مناقشات جادة جدًا، تضع خطة واضحة للدولة وللحكومة إذا ثبت جدوى هذا الموضوع، بكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدي بدلًا من الدعم العيني.

وكما تابع "مدبولي": هذا هو السبيل الوحيد فعلًا لتوفير مبلغ مناسب للأسر المستحقة للدعم، يستطيع من خلاله كل رب أسرة تحديد أولوياته والاستفادة من هذا الدعم، وقيمة الدعم لن تظل ثابتة، بل بالعكس سوف تكون هناك معادلات سعرية مرتبطة بالتضخم وزيادة بعض الأسعار عالميًا تُمكن الدولة من زيادة مبلغ هذا الدعم، بما يضمن استمرار استفادة المواطن من هذا الدعم ولا يتحول مع مرور الوقت إلى رقم قليل.

وأكمل الدكتور مصطفى مدبولي: نستهدف الوصول إلى تصور عام لهذا الموضوع قبل نهاية هذا العام أو بنهاية هذا العام، إذا تم إقراره من كل هذه الآليات وهي، الحوار المجتمعي عبر الحوار الوطني، والخبراء، لنضع معًا خطة تنفيذية بحيث نبدأ فعلاً في التطبيق الفعلي اعتبارًا من موازنة عام 2025/ 2026.

كما أكمل رئيس الوزراء: نحن نعي تمامًا أن ملف الدعم دائمًا هو ملف شائك، ونعي تمامًا أنه يلقي عدم قبول، ولكن يجب علينا جميعًا في إطار إجراءات الاصلاح الاقتصادي للدولة أن نعرض الموضوع بمنتهى الشفافية والوضوح.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه في إطار قدرات الدولة المصرية تمكّنا على مدار العاميين الماضيين من تحمل أقصى قدر ممكن، ولكن اليوم ينبغي ببساطة شديدة وبهدوء وتدرج؛ التحرك في بعض السلع والخدمات لنكون قادرين على استدامة تقديم الدعم والخدمات بأفضل صورة مُمكنة للمواطن المصري.

ولفت رئيس الحكومة، إلى أن مجلس الوزراء اليوم، ناقش موضوع الخبز المُدعم في إطار عملية الترشيد، مضيفًا أنه في هذا الملف لم يتم تحريك سعر الخبز المُدعم منذ أكثر من ثلاثين سنة، وعلى مدار هذه الفترة تضاعف سعر الخبز على الدولة عشرات المرات تقريبًا، وبالتالي هذا الأمر حمّل الدولة أعباء مالية أصبحت مُتزايدة بصورة كبيرة جدًا، وبالتالي كان كل هدفنا مجرد تقليص هذا الدعم بصورة قليلة.

واستطرد رئيس الحكومة، مثلما شرحت وما سيقوم وزير التموين بتوضيحه بالتفصيل، فإن تكلفة رغيف الخبز على الدولة تبلغ نحو 125 قرشا، ويتم بيعه بـ 5 قروش، وبالتالي فالدولة تتحمل 120 قرشا على كل رغيف، وهو ما يعني أن الدولة تتحمل سنويا 120 مليار جنيه على اعتبار أنه يتم إنتاج 100 مليار رغيف في المتوسط سنويا؛ ولذا كان من الضروري اتخاذ قرار بتحريك سعر الخبز قليلا لتقليص الدعم نسبيا، الأمر الذي جعل مجلس الوزراء يتخذ قرارا خلال اجتماعه اليوم برفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا، اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وفي السياق نفسه، أرف "مدبولي"، إلى أن الدولة لا تزال تدعم كل رغيف خبز بـ 105 قروش، وهو ما يعني أن الدولة ستتحمل 105 مليارات جنيه سنويا، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به الحكومة في هذا الشأن هو الترشيد قليلا من حجم الدعم المُلقى على عاتق الخزانة العامة للدولة؛ من أجل ضمان استدامة تقديم الخدمة والدعم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: نعي تماما كحكومة أن هذا الأمر قد لا يلقى قبولا، لكن هذا الملف شائك وهناك عدد كبير من الحكومات كانت تتحاشى أن تتحرك بصدده، إلا أننا اليوم ونحن نرى حجم فاتورة الدعم التي تتحملها الدولة، كان لا بد لنا من أن نتحرك بأقل قدر ممكن حتى نضمن استدامة الخدمة.

وأكد رئيس الوزراء أن "الدولة ستظل مُنحازة للفئات المستحقة للدعم، وسيظل الدعم قائما، ولدينا رغبة في أن يكون هناك منظومة أكثر كفاءة واستدامة"، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها تصور لبدء التحرك في بعض السلع والخدمات، وبدأنا في هذا الصدد بالخبز المُدعم.

اقرأ أيضًا:

227 ألف جنيه شهريا.. دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية- الشروط والتقديم

وزير العمل يكشف لمصراوي آخر تطورات قانون العمل الجديد

5000 وظيفة في اليونان.. توجيه عاجل من وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. رفع سعر الأدوية 25% وأدلة وجود كائنات فضائية
  • هنية يشدد على وقف العدوان وإسرائيل تؤكد أنه لا هدنة دون الأسرى
  • نشرة التوك شو.. لا اتفاق لفتح معبر رفح والدعم النقدي يوفر أموال الدولة
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر رغيف الخبز وخطة ترشيد الدعم
  • نشرة التوك شو| إضافة فئة جديدة لبطاقات التموين وخطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • نشرة منتصف الليل| منحة 500 جنيه لهذه الفئة خلال أيام وفرص عمل بالإمارات
  • حدث في 8 ساعات| رفع سعر رغيف الخبز المدعم.. والسيسي يحذر من عمليات رفح
  • موعد التطبيق وحقيقة إلغاء الدعم.. تفاصيل مؤتمر مدبولي بشأن رفع سعر الرغيف