وضع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم، حجر أساس مبنى مجمع النيابات الإدارية بكفر المصيلحة بشبين الكوم بتكلفة 142 مليون جنيه، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير الخدمات القضائية وتخفيف المعاناة على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة بين المتقاضين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

إنشاء مقر النيابات الإدارية في المنوفية 

واستمع محافظ المنوفية، ورئيس هيئة النيابة الإدارية، لشرح تفصيلي عن المراحل التنفيذية للمشروع والذي سيقام على مساحة 400 متر، ويضم المبنى دورا أرضيا و8 أدوار علوية، ومكون من «صالة كبار الزوار، قاعات تدريبية، مكتبة، قاعة مؤتمرات، مكاتب أعضاء النيابة، ساحات انتظار واستقبال، ومكاتب إدارية».

وخلال كلمته، رحب محافظ المنوفية برئيس هيئة النيابة الإدارية والوفد المرافق له، معرباً عن اعتزازه بالمشاركة في وضع حجر الأساس لمجمع النيابات الإدارية الجديد من أجل تطوير العمل القضائي، تماشياً مع خطط التنمية التي تشهدها مصرنا الحبيبة وفقاً لرؤية القيادة السياسية وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن هيئة النيابة الإدارية تعد أحد أهم روافد العدالة المصرية انطلاقا من دورها المحوري في تحقيق الانضباط الإداري والوظيفي وترسيخ مفهوم وقيم العدالة، لافتاً إلى أهمية دور الهيئة في معركة الوطن ضد الفساد والدفاع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة وفقاً لما تتمتع به من استقلالية وحيادية.

محافظ المنوفية: النيابة تمتلك عدة آليات لمكافحة الفساد

كما أشار المحافظ إلى أن هيئة النيابة الإدارية تمتلك عدة آليات لمكافحة الفساد بشتى صوره بمختلف قطاعات الجهاز الإداري كونها حاملة أمانة القضاء التأديبي في مصر تماشياً مع الخطة الشاملة للدولة المصرية نحو تطوير منظومة إصلاح الجهاز الإداري، مؤكدا دعمه الكامل من أجل توفير المناخ الملائم لهيئة النيابة الإدارية وأعضائها الموقرين لتأدية رسالتهم السامية.

رئيس النيابة الإدارية: المنوفية تتمتع بتاريخ عريق وممتد من العطاء

ومن جانبه قدم رئيس هيئة النيابة الإدارية، الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية والأجهزة التنفيذية لبذلهم الجهد وتقديم أوجه الدعم الكامل للمشروع كونه أحد أهم الصروح العدالة في المحافظة، مشيراً إلى أن المنوفية تتمتع بتاريخ عريق وممتد من العطاء، مؤكدا أن الهيئة تنتهج سياسات في استحداث مقرات جديدة تعود بالنفع العام على موظفي الجهاز الإداري بالدولة لإعلاء سيادة القانون وفقاً لاستراتيجية ورؤية مصر 2030.

ولفت إلى أن أن إنشاء المجمع الجديد سيعد إضافة قوية للمنظومة القضائية ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة المنشآت القضائية بما يسهم في تسهيل تأدية الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة لحماية المجتمع الوظيفي من الفساد، فضلا عن إنجاز القضايا المتنوعة بشكل أسرع وأفضل مما يساعد في إرساء مبادئ العدالة الناجزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية رئيس هيئة النيابة الإدارية هیئة النیابة الإداریة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات

خلال 10 سنوات تقريبا، في الفترة من 2014، حين تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، وحتى الآن، استطاعت وزارة الإسكان تنفيذ إنجازات عدة، منها مشروع سكن كل المصريين يستهدف تنفيذ شقة لكل مواطن، ومشروع بيت الوطن، ومشروع سكن مصر، ودار مصر ومشروع مدن الجيل الرابع.

وزير الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بـ "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية خطوات حجز شقق من الإسكان بالتقسيط على 30 سنة

 

مشروعات الإسكان

 

تدشين 1.4 مليون وحدة سكنية، تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من مليون و50 ألف وحدة، وجارٍ تنفيذ نحو 350 ألف وحدة بمشروعات الإسكان المتنوعة، بالمدن الجديدة، بتكلفة إجمالية 607 مليارات جنيه.

 

العمران القائم

 

 تنفيذ 279 مشروعًا سكنيًا، تضم 81318 وحدة سكنية، وأكثر من ألفى محل تجارى، بتكلفة نحو 19 مليار جنيه، تم وجارٍ تنفيذ 478 مشروعاً للطرق، بأطوال 5820.5 كم، بتكلفة تزيد على 62 مليار جنيه.

 قطاع الخدمات

 

 اطلاق 619 مشروعًا خدميًا، بتكلفة نحو 11 مليار جنيه، وفى قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى وتحلية مياه البحر، تم وجارٍ تنفيذ 2195 مشروعاً، بتكلفة نحو 254 مليار جنيه، بخلاف مشاركة الوزارة مع جهات الدولة فى مشروع محطتى معالجة الصرف الزراعى (المحسمة – بحر البقر)، بتمويل قدره نحو 16 مليار جنيه، ومشروعات الإحلال والتجديد، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

مشروعات المرافق والخدمات والطرق بالمدن الجديدة

 226 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحى، بتكلفة تزيد على 94 مليار جنيه، و1516 مشروعاً خدمياً، تغطى جميع الخدمات التى يحتاج إليها سكان المدن الجديدة، بتكلفة إجمالية تزيد على 17.2 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ 18216 كم طرق، و136 كوبرى، و20 نفقاً للسيارات، و42 نفقاً وكوبرى للمشاة.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • محافظ المنوفية يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة نادى جمهورية شبين
  • محافظ المنوفية يُؤدى صلاة عيد الأضحى المُبارك بساحة نادى جمهورية شبين
  • بالصور.. محافظ المنوفية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة نادي جمهورية شبين
  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائه| صور
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024