كشف مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية عن توسعاتها الأخيرة في مجال خدمات الحوسبة السحابية، حيث أبرمت عدة اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية رائدة.

 ومن بين هذه الشركات: Splunk، Veeam، Ivanti، LogRhythm، TrendMicro، Sophos، Broadcom, Xerox NetScout، التي انضمت إلى قائمة متنوعة من الشركات العالمية على منصة "إي فاينانس" للحوسبة السحابية.

تأتي هذه الخطوة استجابةً لحاجات السوق المصري، حيث تسعى الشركة لتقديم حلول تكنولوجية شاملة من خلال تعاونها مع شركات عالمية.
بفضل هذه الشراكات الجديدة، ارتفع عدد الخدمات على منصة "إي فاينانس" للحوسبة السحابية إلى 200 خدمة متنوعة. يتمثل التكامل بين هذه الخدمات في تقديم حلول تقنية متنوعة تلبي احتياجات جميع الشركات، بغض النظر عن حجمها أو نطاقها الجغرافي، مما يعزز من قدرتها على التكيف مع التحول الرقمي وتحسين أدائها بشكل مستدام.
تأتي هذه التوسعات كمتابعة لإطلاق "إي فاينانس" لأول منصة متكاملة للحوسبة السحابية في مصر، خلال معرض "Cairo ICT2022". تهدف هذه الخطوة إلى دعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التحول الرقمي وتوفير بنية تحتية رقمية متطورة لدعم الابتكار وتحسين الكفاءة التشغيلية.
أكد إبراهيم سرحان، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "إي فاينانس"، على أهمية هذه الشراكات في دعم التحول الرقمي في مصر. وأشار إلى أن التطوير الكبير الذي شهدته المنصة يلعب دورًا رئيسيًا في دعم جهود الدولة نحو التحول الرقمي وخدمة مختلف القطاعات بما في ذلك الشمول المالي والشركات الناشئة.
أشار سرحان إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة تلبي احتياجات الشركات والمؤسسات الحالية والمستقبلية، ويعكس التزام "إي فاينانس" بالتطور المستمر ومتابعة أحدث تطورات مراكز البيانات العالمية. يُذكر أن المجموعة حازت على شهادة الجودة ISO 20001 في تشغيل الحوسبة السحابية، وهي ضمن قائمة أفضل 200 مقدم للخدمة على مستوى عالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي في مصر إي فاينانس للاستثمارات المالية شركات التكنولوجيا للحوسبة السحابیة التحول الرقمی إی فاینانس

إقرأ أيضاً:

«بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «بولينوم»، صندوقاً لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة بقيمة 100 مليون دولار، ابتداءً من الربع الأول من عام 2025، بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في التكنولوجيا والتطبيقات البرمجية للذكاء الاصطناعي والروبوتات، تماشياً مع الأهداف المشتركة لتوسيع نطاق تبنّي الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

وجاء الإعلان خلال «خلوة الذكاء الاصطناعي» التي ينظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، في أكبر تجمّع لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته، بمشاركة 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وحصلت «بولينوم» على موافقة مبدئية من «مركز دبي المالي العالمي» وسلطة دبي للخدمات المالية، لإطلاق الصندوق، بمفهوم فريد يسعى إلى تبادل خبرات روّاد الأعمال والمعرفة وقصص النجاح، لإنشاء الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي.

وقال ألكسندر خانين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بولينوم»: «نسعى في الشركة إلى زيادة مساهمة التكنولوجيا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، وتعزيز المجتمع البرمجي، وجذب أفضل المواهب العالمية، وجعل الإمارات مركزاً رائداً في أبحاث وابتكارات الذكاء الاصطناعي. والصندوق سيستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في مرحلة تأسيسها وخلال مرحلة النمو، باستثمار أولي يراوح بين 500 ألف، و5 ملايين دولار لكل شركة».

ويتوقع الصندوق الاستثمار فيما يصل إلى 40 شركة على مدى 5 أعوام. كما ستسهم «بولينوم» في مشاركة خبرات تقنية عميقة وخدمات استشارية استثمارية في استراتيجية جمع الأموال واستشارات الاندماج والاستحواذ، وأبحاث الاستثمار والاستشارات الاستراتيجية من 100 خبير في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وعلماء البيانات والمتخصصين في معالجة اللغات الطبيعية ومهندسي الكمبيوتر وموجهين من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم، لضمان الدعم الشامل واتخاذ أفضل قرارات الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»
  • «بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار
  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • فيكسد تعلن عن تطوير شامل لمنصة مصر الرقمية
  • بروتوكول بين الهيئة القوميـة للتأميـن الاجتماعي وبنك مصر بالتعاون مع "إي فاينانس"
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر
  • ورشة عمل ليبية صينية حول تكنولوجيا الحفر وصيانة الآبار النفطية
  • أبوهشيمة يعرض دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات