أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع عبدالرحمن القعيط عن تزكية قائمة المستقبل الطلابي لقيادة دفة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بعد فتح باب الترشيح لانتخابات الهيئة الادارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا في تاريخ 9 نوفمبر الماضي واغلاقه في تاريخ 13 نوفمبر.



وأضاف القعيط في كلمته في ختام المؤتمر التاسع والثلاثين للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا في مدينة أتلانتا، أن الهيئة التنفيذية اتحاد وطني ومنظمة طلابية نقابية تقوم على الشورى تمثل جميع طلبة الكويت في جميع أنحاء العالم وتحرص على مصلحة الطلبة وتنظم العملية الانتخابية لجميع الفروع الخارجية لضمان اختيار الطلبة حق من يمثلهم أمام الجهات الرسمية.

وأكد القعيط أن الهيئة التنفيذية هي الجهة الشرعية المخولة من جميع الطلبة بالدفاع عن الحقوق والمكتسبات الطلابية، وهي الجهة الشرعية المخولة بتنظيم الانتخابات في الكويت والفروع الخارجية.

وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية استمدت شرعيتها من جميع الطلبة في الكويت وخارجها عن طريق ممثلين الوفود المنتخبين داخل الكويت وفي انتخابات الفروع الخارجية، فكل من يشكك في كيان الهيئة التنفيذية هو نفسه من يشكك في الطلبة وحق اختيارهم في حال الخسارة ويمتدحهم في حال الفوز.

ودعا الطلبة في الولايات المتحدة الأميركية وفي جميع الفروع سواء في الكويت او في الفروع الخارجية ان يكون تواصلهم مع الاتحاد الوطني للفرع كونه الجهة الرسمية الوحيدة التي جاءت عن طريق الانتخاب او التزكية لتمثيل الطلبة امام الجهات الرسمية والمعنية.

وحول القضية الفلسطينية قال القعيط إنها تعتبر أهم قضية وجودية تهمنا كمنظمة طلابية وطنية كويتية، وهي قضية أقصانا المحتل.

واستذكر بكل فخر مرسوم دولة الكويت التاريخي الصادر في تاريخ 5 يونيو 1967 بأن دولة الكويت في حرب دفاعية منذ صباح اليوم مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الهیئة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

أساتذة الطب يدعون الطلبة إلى "إنقاذ السنة الجامعية" ويعتبرون المقاطعة تهديدا للعام الحالي وللسنوات القادمة

دعا مجلس التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان الذي يضم أساتذة كليات الطب، عموم طلبة الطب المضربين منذ 6 أشهر إلى إيقاف مسلسل المقاطعة، والانخراط في دورة الامتحانات من أجل إنقاذ السنة الجامعية « في هذا الوقت شديد الحساسية، حيث آخر السنة الجامعية ».

واعتبر المجلس في بيان له، الخميس، أن استمرار المقاطعة إلى هذه الفترة من السنة الجامعية يهدد السنة الحالية والسنوات القادمة على حد سواء على اعتبار مدة الهدر للزمن الجامعي، وهو ما يتنافى مع ضرورة الحفاظ على جودة التكوين، و »في هذا الأمر يجب على كل الفاعلين دون استثناء تحمل المسؤولية التاريخية في الانعكاسات السلبية لهذه الوضعية ».

وتعهد أساتذة كليات الطب بالتجند من أجل الحفاظ على جودة التكوين ومواكبة مسلسل الإصلاح عن قرب، وكذا العمل على مراجعة الإجراءات الموازية لإعادة الهدوء إلى الساحة الجامعية.

وشدد أستاذة كليات الطب على أن الشؤون البيداغوجية، ومدة التكوين، وطريقة التقييم، وجودة العملية التكوينية، تعد شأنا خاصا بالأساتذة الباحثين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، « ولن يقبلوا أي مساومة في هذا الشأن، لأنها السبيل الوحيد لضمان انخراط الأساتذة في أي إصلاح للمنظومة ».

كلمات دلالية إضراب المغرب طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية
  • تزكية الدكتور الشمري كنائب لرئيس اتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر
  • أساتذة الطب يدعون الطلبة إلى "إنقاذ السنة الجامعية" ويعتبرون المقاطعة تهديدا للعام الحالي وللسنوات القادمة
  • في طريق الاحتراف الفني للطلبة
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات المبتعثين في الجامعات الصينية
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات
  • بيان صادر عن التجمع الشبابي الأردني التكناوي تَشارُك
  • محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة يقوم بها إلى كوريا