ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظƒطھط§ط¦ط¨ ط§ظ„ط´ظ‡ظٹط¯ ط¹ط² ط§ظ„ط¯ظٹظ† ط§ظ„ظ‚ط³ط§ظ… طŒ ط§ظ†ظ‡ط§ ط³ظ„ظ…طھ 20 ظ…ط­طھط¬ط²ط§ ط¨ظٹظ†ظ‡ظ… 13 ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط§ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظ„ظٹط¨ ط§ظ„ط£ط­ظ…ط± طŒ ظپظٹ ط«ط§ظ†ظٹ ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ط·ظ„ط§ظ‚ ط£ط³ط±ظ‰ ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹظٹظ† طھظ†ظپظٹط°ط§ظ‹ ظ„ط§طھظپط§ظ‚ ط§ظ„ظ‡ط¯ظ†ط© ط§ظ„ظ…ط¨ط±ظ… ط¨ظٹظ† ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظˆط­ط±ظƒط© ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظˆظ…ط© ط§ظ„ط§ط³ظ„ط§ظ…ظٹط© ط­ظ…ط§ط³ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ط¹ظ† ط§ظ„ظ‚ط³ط§ظ….



ظˆظٹط£طھظٹ ط§ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ط¯ظپط¹ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط§ط³ط±ظ‰ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹظٹظ† ظˆط§ظ„ط§ط¬ط§ظ†ط¨ "ط§ط³طھط¬ط§ط¨ط© ظ„ظ„ظ…ط³ط§ط¹ظٹ ط§ظ„ظ‚ط·ط±ظٹط© ظˆط§ظ„ظ…طµط±ظٹط© طŒ ظ„ط¶ظ…ط§ظ† ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ط§طھظپط§ظ‚ ط§ظ„ظ‡ط¯ظ†ط© ط§ظ„ظ…ط¤ظ‚طھط© ظˆط§ظ„طھط²ط§ظ… ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ط¨ط¨ظ†ظˆط¯ظ‡ط§.

ظ…ظ† ط¬ط§ظ†ط¨ظ‡ ط£ط¹ظ„ظ† ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط« ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ط¨ط§ط³ظ… ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ط§ظ„ظ‚ط·ط±ظٹط© ظ…ط§ط¬ط¯ ط§ظ„ط£ظ†طµط§ط±ظٹ ط¥ظ† ط§ظ„طµظ„ظٹط¨ ط§ظ„ط£ط­ظ…ط± طھط³ظ„ظ… 17 ظ…ط­طھط¬ط²ط§ظ‹ ظ„ط¯ظ‰ ط§ظ„ظ‚ط³ط§ظ…طŒ ظˆط£ظƒط¯ ط£ظ† ط§ظ„ط§طھظپط§ظ‚ طھط¶ظ…ظ† ط§ظ„ط¥ظپط±ط§ط¬ ط¹ظ† 39 ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط§ظ‹.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ط ط ط ظٹظ ط ظ ظٹط ط ظٹظ ظ

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام هندية: شراء طائرات “إم كيو-9” الأمريكية صار مقلقاً بعد أن تحول اليمن إلى مقبرة لها

يمانيون – متابعات
قالت وسائلُ إعلام هندية هذا الأسبوع إن نجاح القوات المسلحة اليمنية في إسقاط طائرات (إم كيو -9) الأمريكية بدون طيار بشكل متكرّر، جعل اليمن مقبرةً لهذا النوع من الطائرات، لافتة إلى أن ذلك يزيد القلق في الهند من شراء هذا النوع من الطائرات لجيشها وقواتها البحرية.

ونشر موقع “إن بي تي” الإخباري الهندي تقريراً قال فيه: إن “اليمن أصبح مقبرة للطائرة الأمريكية بدون طيار (إم كيو -9 ريبر)” مُشيراً إلى أن الطائرة الأخيرة التي تم إسقاطها في أجواء محافظة مأرب الأسبوع الماضي كانت هي السادسة من نوعها خلال عام.

وقال: إن “اليمن أثبت أنه مكان خطير للغاية بالنسبة للطائرة (إم كيو -9 ريبر) التي تعتبر الطائرة بدون طيار الأمريكية الأكثر تطورًا وقوة”.

وذكر التقرير أن “الهند تشتري هذا النوع من الطائرات الأمريكية بدون طيار لجيشها وقواتها البحرية، وكانت أمريكا قد وافقت على صفقة تقديم 30 طائرة بدون طيار من طراز (إم كيو-9بي) للهند” مُشيراً إلى أن “الهند كانت تشعر بالحاجة إلى شراء طائرة بدون طيار قوية وقاتلة في ظل التوترات مع الصين وباكستان”.

ولكن بحسب التقرير فَــإنَّ “الطريقة التي يقوم بها اليمنيون -برغم فارق الإمْكَانات العسكرية- بإسقاط هذه الطائرات الأمريكية بدون طيار، ستسهم بشكل مؤكّـد في زيادة قلق الهند حيال هذه الطائرات”.

وأشَارَ التقرير إلى أن اليمنيين بات لديهم “تاريخ في إسقاط هذه الطائرات الأمريكية بدون طيار”.

ويعتبر اليمن هو أكثر الأماكن التي شهدت إسقاط هذا النوع من الطائرات الأمريكية التي تعتبر من مفاخر سلاح الجو الأمريكي غير المأهول، حَيثُ يعتمد الجيش الأمريكي على طائرات (إم كيو -9) وإمْكَاناتها المتطورة، في تنفيذ مهام حساسة ومعقدة سواء على مستوى الرصد وجمع المعلومات، أَو على مستوى الهجمات وتنفيذ عمليات الاغتيال، وقد تفاخرت الولايات المتحدة بأن طائرة من هذا النوع هي التي نفذت عملية اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

ولا تبيع الولايات المتحدة هذا النوع من الطائرات إلا لمجموعة محدودة من الدول، ويحرص الجيش الأمريكي دائماً على تدمير حطامها في أي مكان تسقط فيه؛ للحفاظ على سرية مواصفاتها.

مقالات مشابهة