أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، بالدور الكبير والجهود التي تقوم بها الدولة المصرية، خاصة على المستوى العربي، وذلك في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.. مثمنًا بشكل خاص الجهود الحثيثة التي قامت وما تزال تقوم بها مصر من أجل مساعدة ونصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الغاشم وجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال.

مشيدا بجهود السيسي ..العسومي يعلن دعم البرلمان العربي لمصر في إجراءات حماية حدودها العسومي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الحرب ورفع الحصار عن غزة

جاء ذلك خلال استقبال العسومي اليوم الأحد بمكتب البرلمان العربي في القاهرة، كل من السفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون البرلمانية؛ بمناسبة توليها مهام منصبها الجديد، والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون البرلمانية السابق، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص شكره وتقديره للجهود المخلصة التي قام بها السفير صلاح عبد الصادق خلال فترة توليه هذا المنصب.. مثمنًا تعاونه الإيجابي والكبير مع البرلمان العربي، لصالح تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة مصالح الشعب العربي الكبير.

وعبر العسومي عن خالص تهانيه للسفيرة دينا الصيحي بمناسبة توليها مهام منصبها الجديد، مضيفًا أن كونها أول إمرأة تتولى رئاسة الشئون البرلمانية في وزارة الخارجية المصرية، يمثل تجسيدًا وتأكيدًا لتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية المصرية. 

كما أعرب العسومي عن ترحيب واستعداد البرلمان العربي للتعاون التام مع وزارة الخارجية المصرية من خلال قطاع الشئون البرلمانية في خدمة مصالح الأمة العربية والدفاع عن قضاياها، وبما يدعم آليات العمل العربي المشترك، خاصة على الصعيد البرلماني.

وجدد التأكيد على موقف البرلمان العربي الثابت بشأن الدعم التام للدولة المصرية في كل ما تتخذه لحماية وصون أمنها القومي، الذي يشكل جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

ومن جانبهما، أشادت السفيرة دينا الصيحي والسفير صلاح عبد الصادق بالنشاط الملحوظ الذي يقوم به البرلمان العربي، خاصة خلال الفترة الأخيرة، ومبادراته الجادة التي تخدم مصالح الشعب العربي وتدافع عن قضاياه، وقالا إن البرلمان العربي يقود دبلوماسية برلمانية عربية مؤثرة على كافة المستويات.

حضر اللقاء من البرلمان العربي كل من المستشار كامل شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي، والدكتور أشرف عبدالعزيز المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي، ومن وزارة الخارجية المصرية السفير وليد شمس نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس البرلمان العربي مصر الشعب الفلسطيني مساندة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

ثمّن المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، عبدالفتاح دولة، جهود مصر لضمان حقوق الشعب الفلسطيني والداعمة للقضية الفلسطينية ولوقف العدوان على قطاع غزة.

فصائل عراقية: قصفنا هدفا حيويا في إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة انقسامات داخلية حادة تهز إسرائيل حول خطة بايدن لإنهاء الحرب

 

وقال  "دولة"، خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وجود وكالة أونروا في قطاع غزة، ويمارس حرب تجويع وحصارًا بحق الشعب الفلسطيني، ويريد جعل قطاع غزة غير صالح للحياة.

 

وتابع: "نأمل تنفيذ وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن تكون خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن جدية لوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية".

 

وأوضح دولة  أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيرفض خطة بايدن إذا كانت طريقًا لإنهاء العدوان، مضيفًا "نأمل ألا تعزز خطة بايدن الفصل الجغرافي بين غزة والضفة الغربية".

 

ننشر البيان الشهري للأونروا حول تطورات الأوضاع في غزة


 

وفي سياق متصل، تتجه جميع الأنظار نحو الاقتراح الرامي إلى التوصل إلى نهاية لهذه الحرب من خلال وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتدفق كميات كبيرة وآمنة من الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

 

وترصد بوابة الوفد الالكترونية أبرز ما جاء في البيان الشهري للمفوض العام للاونروا كالتالي:

اضطُرَّ أكثر من مليون شخص معظمُهم نُزحوا عدة مرات  إلى الفرار مرةً أخرى بحثًا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدًا.


جميع ملاجئ الأونروا الـ 36 في رفح أصبحت فارغة الآن. هذا هو المكان الذي يلجأ إليه الناس للبحث عن مأوى ويجب أن يُحمَّلوا بالحماية في جميع الأوقات تحت علم الأمم المتحدة.


اضطرت الأونروا إلى وقف الخدمات الصحية والخدمات الحيوية الأخرى في رفح.


 ومع ذلك، نحن ملتزمون بالبقاء وتقديم الخدمات للمجتمعات. نحن نعمل الآن من خان يونس والمناطق الوسطى التي يعيش فيها 1.7 مليون نسمة.


 في خان يونس، استأنفنا العمليات على الرغم من الأضرار التي لحقت بجميع منشآتنا.


يستمر المجال الإنساني في التقلص: سُمِحَ للأونروا بالوصول إلى ما يقل قليلاً عن 450 شاحنة في الأسابيع الثلاثة الماضية لدعم العملية الإنسانية. هذا لا يكفي في ظل الاحتياجات: هناك حاجة على الأقل إلى 600 شاحنة يوميًا من السلع التجارية والوقود والإمدادات الإنسانية.


 الوقود على وشك النفاد: فرقنا على أهبة الاستعداد لاستلامه عندما تعطي السلطات الإسرائيلية الضوء الأخضر.

 

 

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي.. رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل المواليد
  • رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل النمو السكاني: يؤثر إيجابيا على الوضع الاقتصادي
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • ساكي يشيد بدور تورام مع إنتر ميلان
  • السيناتور ليندسي جراهام يشيد بدور مصر المحوري في دعم استقرار المنطقة
  • عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي