تستأنف غدًا الدائرة الثامنة إرهاب بمجمع محاكم مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ.

 

ضبط مدير مصنع أعلاف حيوانية "بدون ترخيص" ضبط أخصائي اجتماعي ينتحل صفة طبيب ويعالج الحروق للمواطنين بأسيوط

 

الواقعة تعود إلى ورود معلومات لمكتب الأمن الوطني بكفر الشيخ، تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات واستصدار إذن قضائي بضبطهم وضبط ما يحوزونه أو يحرزونه من أسلحة وذخائر ومعدات، وتم ضبط ٥ منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.

 

حبس المتهمين بسرقة 4 لوحات تعود للعصر الفاطمي من ضريح أثري بالدقهلية


قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، بحبس المتهمين بسرقة 4 لوحات أثرية من ضريح أثري بالدقهلية وذلك ٤ أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى اكتشاف مفتشة آثار بهيئة الآثار بمنطقة الدقهلية، سرقة 4 لوحات أثرية من الرخام تعود  للعصر الفاطمي، ومثبتة على جدران ضريح محمد بن تميم الداري بقرية دنديط مركز ميت غمر. 

 تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر من "أميرة حسن السيد"،40 عاما، مفتش آثار بهيئة الآثار بمنطقة الدقهلية، بأنها حال مرورها على ضريح محمد بن تميم الداري بقرية دنديط، تلاحظ لها أن باب الضريح مفتوح، وعدم وجود القفل الخاص به، وعدم تواجد 4 لوحات من الرخام مدون عليها عبارات ترجع أثريتها للعصر الفاطمي مثبتة على جدران الضريح.

وعلى الفور، انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ميت غمربقيادة المقدم رامي أبوشتيه، رئيس المباحث. 
 بالفحص تبين سرقة اللوحات الأولى مثبتة على جدار الضريح من الخارج وباقي اللوحات مثبتة على الجدران من الداخل، حيث تبين أن الضريح معين عليه حراسة من قبل هيئة الآثار بمنطقة الدقهلية، وحال تواجد مفتشة الآثار بالضريح لم تتقابل مع أحد ولم تتهم أحد بالتسبب في ذلك.

وتوصلت التحريات الي تحديد هوية المتهمين والقي القبض عليهم واعادة المسروقات. 

واثناء مناقشة المتهمين اعترفوا عم اثنين من شركائهم في مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية وتوجهت قوات الشرطة لضبطهم وأثناء وصول القوات اطلق المتهمين النيران علي الشرطة وبادلتهم إطلاق النار ولقي عنصرين إجراميين شديدى الخطورة مصرعهما. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة تنظيم القاعدة بكفر الشيخ وادي النطرون تنظيم القاعدة النيابة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لـ3 متهمين قتلوا شخصا داخل الحجز فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة كل من "ا.س.م" و "م.ا.م" و " م.ص.ح" بالسجن المؤبد ،ومصادرة السلاح الأبيض  المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة، لاتهامهم بقتل المجني عليه " م.ن.ع".

تعود أحداث القضية المقيدة ،برقم 31315 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة اول ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ،إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزة اول، يفيد بقيام المتهمين بالتعدي علي المجني عليه بسبب خلافات بين المتهمين، والمجني عليه.

تبين من التحقيقات ، أنه حال تواجد المتهمين كل من "ا.س.م" و "م.ا.م" و " م.ص.ح"، والمجني عليه "م.ن.ع" بغرفة الحجز بديوان قسم المنتزة اول ، نشب خلاف بين المتهم الثاني والمجني عليه، وتدخل المتهم الأول وانقضت المشاجرة وفي اليوم التالي تجددت بين المتهم الأول والمجني عليه والتي خلالها تعدي المتهمين الأول والثاني بالضرب في متفرق أنحاء جسده محدثين إصابته، بينما كان دور المتهم الثالث أن أقدم سلاح الجريمة الذي استخدمه في واقعة التعدى، وعلى إثر ذلك، تم نقل المجني عليه للمستشفى، وتوفى بعد ذلك وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • حبس 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى الخليفة
  • المؤبد لـ3 متهمين قتلوا شخصا داخل الحجز فى الإسكندرية
  • «عايزين كنز أجدادنا».. سقوط 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالخليفة
  • انفراد- بتوجيه من طهران.. مليشيا الحوثي تزود تنظيم القاعدة بمُسيَّرات إيرانية وألغام وعبوات ناسفة
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة
  • أجبروه على توقيع إيصال أمانة.. تأجيل محاكمة الـ5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب بالتجمع لـ29 يونيو
  • اليوم.. إعادة محاكمة متهم في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في منطقة التجمع الخامس إلى الغد
  • تأجيل محاكمة الـ 3 متهمين في واقعة تزوير محررات رسمية بمصر القديمة