عقد مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري اجتماعًا أمس الأحد لمناقشة بعض الموضوعات الهامة ، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا غزة وتضامنًا مع القضية الفلسطينية.

الغرف التجارية تكشف عن الحل لأزمة ارتفاع أسعار السكر (فيديو) رئيس اتحاد الغرف التجارية: مصر هي أرض الفرص الواعدة في الصناعة والتجارة


وحضر الاجتماع إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك في لفتة تستهدف زيادة التعاون والتنسيق بين الغرفة والجهاز في الفترة القادمة للمساهمة في ضبط السوق.


وأكّد أيمن العشري على أهمية عدة محاور ، منها حث مجتمع الأعمال بشكل عام ومنتسبي غرفة القاهرة التجارية بصفة خاصة والعاملين لديهم على ضرورة المُشاركة في الانتخابات الرئاسية ، وأن الإيجابية في المُشاركة تعطي انطباعًا للعالم بأن الشعب المصري يختار رئيسه بإرادته، متوقعًا أن تكون مُشاركة المصريين تاريخية في الانتخابات بصفة عامة ومن مجتمع الأعمال بشكل خاص ، حيث يرغب في استمرار الاستقرار لزيادة الاستثمارات والحركة التجارية وضبط السوق ودعم الاقتصاد ، وهذا لن يتحقق إلا بالحفاظ على المكتسبات والطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها بلدنا خلال السنوات الأخيرة .

اجتماع غرفة القاهرة


كما قرر مجلس إدارة الغرفة خلال اجتماعه تخصيص 3 ملايين جنيه كمساهمة لدعم أهل غزة طبقًا لتوجهات الدولة وجهودها لمساندة أهالي فلسطين في ظل الظروف الحالية .


وناقش الاجتماع وضع خطة تطويرية لتقديم مزيد من الخدمات للتجار منها إنشاء فروع للغرفة في عدة مناطق من المحافظة لتسهيل الوصول إلى كافة منتسبي الغرفة بمحافظة القاهرة.


وتنوعت المقترحات والأفكار من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة بهدف تحقيق طفرة تطويرية وتنموية للشارع التجاري القاهري والاقتصاد القومي بشكل عام في ظل التطورات العالمية الحديثة على كافة الأصعدة ، خاصة التكنولوجية الحديثة التي تتطلب تقديم مزيد من الأفكار والمقترحات غير التقليدية التي تساهم في تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية غرفة القاهرة التجارية ايمن العشري غزة القضية الفلسطينية غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

“غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة

المناطق_بريدة

حققت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم نسبة قياس آداء 96.4% من بين 26 غرفة تجارية على مستوى المملكة، بعد اعتماد وزارة التجارة معايير تقييم الآداء، المعدة من قبل اتحاد الغرف السعودية.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك 2 يونيو 2024 - 3:02 مساءً شقيق المفقود هتان شطا: الاتصال بـ”هتان” لم ينقطع قبل فقدانه 2 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

 

 

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت تحقيق غرفة القصيم لنسبة آداء 96.4% للعام 2023 وذلك نتيجة تقييم جهات استشارية متخصصة ومحكمة، من خارج منظومة العمل داخل الغرف السعودية، عمدت على قراءة ومراجعة وتصنيف معطيات ومخرجات العمل التنظيمي والإداري لبرامج ومناشط غرفة القصيم، والأثر المتحقق على قطاع الأعمال، وانعكاس ذلك على البيئة الاستثمارية والاقتصادية بمنطقة القصيم.

 

 

 

وجاءت مهام الجهات الاستشارية، المعتمدة لدى اتحاد الغرف السعودية لتقييم الاداء للغرف التجارية لعام 2023؛ لتعمل على متابعة ومراجعة عدة معايير ومؤشرات لقياس الآداء، متضمنة معيار الخدمات التنظيمية، ومعيار حوكمة بيئة العمل، ومعيار الاداء في التوجه الاستراتيجي، ومعيار الاستدامة المالية، ومعيار التوعية والإرشاد، والتي تجمع من ورائها أكثر من 52 بندًا من بنود القياس والتصنيف التفصيلية، المعنية بتبيان كافة المهام والأعمال اليومية والشهرية والسنوية، ومدى تحقيقها لمستهدفاتها.

 

 

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ عبد العزيز الحميد، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، على هذا المنجر المحتسب للمنطقة، معربًا عن شكره لسموه على متابعته واهتمامه بمناشط وبرامج الغرفة، ولدعمه المستمر للغرفة، الأمر الذي أثمر هذا المنجز.

 

 

كما عبر رئيس المجلس، عن جزيل تقديره وامتنانه لأعضاء مجلس الغرفة، والأمانة العامة، ومنسوبي ومنسوبات الغرفة؛ على ما بذلوه من جهود وقدرات وخبرات قدمت الغرفة التجارية بالقصيم بصورة مشرفة ونموذجية، عكست حجم التنظيم والكفاءة التي تمتاز بها منظومة العمل؛ ما حقق منجزًا رفيعاً ومتقدماً ومتميزًا بين 26 غرفة تجارية على مستوى المملكة.

2 يونيو 2024 - 3:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:39 مساءًمعدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:30 مساءًتحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:15 مساءًالسفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده2 يونيو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد2 يونيو 2024 - 2:39 مساءًمعدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول2 يونيو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة2 يونيو 2024 - 2:30 مساءًتحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران2 يونيو 2024 - 2:15 مساءًالسفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • غرفة شمال الباطنة تناقش سير عمل اللجان ورسم خططها
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • الأهلي يستهدف التعاقد مع يوسف أيمن لاعب الدحيل القطري
  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • «الغرفة التجارية»: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والترانزيت
  • "غرفة القليوبية": مطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة