أجرى البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له، زيارة للبنك الإسلامي للتنمية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

والتقى وفد المنظمة بوفد رفيع المستوى من قطاع الزراعة وموارد المياه والتنمية الريفية، حيث استعرض المدير العام أنشطة المنظمة ذات العلاقة بالزراعة وموارد المياه والتنمية الريفية، ثم تناول وفد البنك الكلمة بشرح واف عن الفرص المتاحة في عرض المنظمة وكذلك قام وفد البنك بشرح واف عن استراتيجية البنك في المجال التنموي .

وإنتهى اللقاء إلى تحديد عدد من مجالات الاهتمام المشتركة التي سيبدأ التعاون فيها، على أن يتم الإعداد لسلسلة من اللقاءات الإقليمية لبلورة الأفكار التي تم التوصل إليها سعياً إلى البدء في عدد من المشروعات التنموية في عدد من الدول العربية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الاسلامي للتنمية المشروعات التنموية المملكة العربية السعودية المنظمة العربية للتنمية الزراعية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل مقترض لقطاعي الأعمال العام والخاص، بواقع 821 مليار جنيه في يونيو 2023.

وأكد تقرير البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، أن التسهيلات ارتفعت بنسبة 18.4% مقابل نهاية ديسمبر 2022، ومقابل معدل نمو 15% في الفترة المماثلة من العام السابق (يونيو 2022).

وكشف تقرير البنك المركزي، للاستقرار المالي لعام 2023، أن التسهيلات تركزت في 20 قطاع اقتصادي تتصدرها 6 قطاعات، والتى بلغ نصيبها 74.4% من إجمالي الأرصدة منها قطاعات التشييد والبناء والتنمية العقارية والبترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وغيرها.

ووفقا للتقرير، تم الحفاظ على مؤشرات أداء موجبة خلال النصف الثاني من العام المالي 2022/2023، مما بسبب قدرة ومرونة تلك القطاعات على تحمل الصدمات الخارجية المختلفة.

أوضح التقرير، أن قطاع التشييد والبناء في الصدارة بنسبة 22.2%، والبترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات بنسبة 18.2%، والتنمية العقارية بنسبة 10.2%.

مقالات مشابهة

  • الجلسة الثالثة من منتدى البنك الأول للتنمية تناقش جهود مصر لتصبح مركز لوجيستي عالمي
  • وفد الكوميسا يزور معهد بحوث التناسليات الحيوانية تمهيداً لإعتماد معامل المعهد لدى المنظمة
  • استعراض جهود تطوير القطاع السمكي
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • فتح بوابة سد وادي ضيقة لتصريف 15 مليون متر مكعب من المياه