عبّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن صدمته بشأن حادثة إطلاق نار، أصيب خلالها 3 طلاب جامعيين من أصل فلسطيني، السبت الماضي، في مدينة بيرلينجتون، بولاية فيرمونت، شمال شرقي الولايات المتحدة، قائلاً: "لقد شعرت بالرعب".

وأوضح الرئيس الأمريكي -في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني- "لقد شعرنا أنا وجيل (زوجة بايدن) بالرعب؛ عندما علمنا أن 3 طلاب جامعيين من أصل فلسطيني، اثنان منهم مواطنون أمريكيون، قد تعرضوا لإطلاق النار يوم السبت في بيرلينجتون بفيرمونت.

لقد كانوا يقضون عيد الشكر مجتمعين مع العائلة والأحباء".

وقال بايدن- في البيان- "ننضم إلى الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد في الصلاة من أجل شفائهم الكامل، ونرسل تعازينا العميقة لعائلاتهم. وبينما ننتظر المزيد من الحقائق، فإننا نعلم أنه لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف أو الكراهية في الولايات المتحدة". 

وشدد على أنه "لا ينبغي لأي شخص أن يقلق بشأن التعرض لإطلاق النار أثناء ممارسة حياته اليومية".

كان الطلاب هشام عورتاني من جامعة "براون" في رود آيلاند، وتحسين أحمد من جامعة "ترينيتي" في ولاية كونيتيكت، وكنان عبدالحميد من جامعة "هافرفورد" في بنسلفانيا، قد تعرضوا لإطلاق النار بالقرب من جامعة "فيرمونت" مساء السبت، ويتلقون العلاج الآن من إصابات مختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من جامعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق النار على فلسطيني عند نقطة تفتيش إسرائيلية قرب القدس

أطلق عناصر من شرطة حرس الحدود الإسرائيلية النار، الأحد، على فلسطيني بشبهة أنه "حاول تنفيذ هجوم طعن" عند حاجز بالقرب من بلدة أبو ديس بالضفة الغربية، على مشارف القدس، وفقا لما ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وفقا للشرطة، فقد وصل المشتبه به إلى نقطة تفتيش بالقرب من أبو ديس، حيث "استل سكينا وحاول طعن عناصر الأمن هناك".

وقالت الشرطة إن ضباط حرس الحدود الذين يعملون عند الحاجز ردوا بإطلاق النار، وقاموا "بتحييد" المشتبه به.

ولا يعرف إذا ما لقي ذلك الفلسطيني مصرعه من جراء إطلاق النار أم لا.

تقارير عن عملية طعن وإطلاق نار ضد قوات إسرائيلية بالخليل قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه تلقى تقارير أولية عن هجوم إطلاق نار مشتبه به بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية، وسط استمرار مسلسل العنف بالأراضي الفلسطينية.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الجيش الإسرائيلي "أطلقت النار بشكل كثيف تجاه شاب لدى مروره عبر حاجز الكونتنير الفاصل بين وسط وجنوب الضفة الغربية"، قائلة إنه "جرى منع الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليه أو تقديم إسعافات له".

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن الإسرائيلي أغلقت الحاجز بشكل كامل، و"تسببت بأزمة مرورية خانقة، واحتجزت مئات المركبات المارة عبر الحاجز العسكري".

وأوضحت الوكالة أنه في أعقاب إطلاق النار، أغلقت القوات الإسرائيلية مداخل بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة، بشكل كامل، ومنعت الخروج والدخول إليها بالتزامن مع إغلاق الحاجز واحتجاز آلاف المركبات.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة
  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • بايدن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني شرقي بيت لحم
  • الكويت تعلن عن إلقاء القبض على «شبكة لتهريب المخدرات»
  • إطلاق النار على فلسطيني عند نقطة تفتيش إسرائيلية قرب القدس
  • مسيرات حاشدة في باريس لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • إعلام فلسطيني: زوارق إسرائيلية تطلق النار باتجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزة
  • منظمة "رصد الجرائم" في ليبيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في مدينة الزاوية
  • أكثر من 630 ألف فلسطيني تعرضوا للتهجير القسري من مدينة رفح