كلب يدفن صغاره.. انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، لكلب يدفن صغاره بعد مقتلهم جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

كلب يدفن صغاره بعد القصف في غزة

وخلق الفيديو حالة من الحزن الشديد، على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت التعليقات عليه كالتالي: «في غزة، حتى الحيوان يدفن صغاره من جراء القصف الإسرائيلي».

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، حقيقة فيديو كلب يدفن صغاره بعد القصف في غزة، والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلب يدفن صغاره بعد القصف في غزةحقيقة فيديو الكلب الذي يدفن صغاره

وظهر في الفيديو كلب ينبش الأرض ويبدو وكأنه يدفن جروا في التراب، وكتب عليه «في غزة، حتى الحيوان يدفن صغاره من جراء القصف الإسرائيلي»، ولكن اتضح أن هذا الفيديو مزيف، فالفيديو لا علاقة له بما يجري في قطاع غزة، وهو في حقيقة الأمر تم تصوير هذا الفيديو قبل سنة في الجزائر بـ تاريخ 2 ديسمبر 2022 وانتشر على موقع تبادل الفيديوهات «تيك توك ».

@amerelboukla

سبحان الله كلبة تدفن في ابنها الميت

♬ son original - Amere Lboukla

ويبدو أن ناشر الفيديو يعمل كسائق جرّافة في الجزائر وعادة ما ينشر مقاطع مصوّرة لعمله على غرار هذا الفيديو الذي تظهر فيه شاحنة تابعة لشركة تيرصام الجزائرية للمركبات الصناعية، فقد كانت تحمل ملابس السائق علامة GTP، فهو الشعار الذي يظهر بيه جميع عمال الشركة.

فيديو مؤثر لـ كلب يدفن صغاره بعد القصف في غزةتفاصيل تمديد الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل

ويذكر أن، الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أعلن عن تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

وأوضح ضياء رشوان، أن الهدنة الممتدة تشمل الإفراج يومياً عن 10 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مما يجعل إجمالي المفرج عنهم في يومي الهدنة الممتدة، 20 إسرائيلياً مقابل 60 فلسطينياً.

وأضاف «رشوان» أنه سيستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة، وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، ودخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود، وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

اقرأ أيضاًموسكو: من المتوقع إجلاء نحو 200 مواطن روسي برفقة عائلاتهم من قطاع غزة

«أطلق عليه كلب شرس».. تأجيل محاكمة متهم بإصابة طالب بعاهة مستديمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن إسرائيل الجيش الإسرائيلي اسرائيل كلب حماس حركة حماس فلسطين اليوم الهدنة في غزة الطيران الإسرائيلي الهدنة صواريخ المقاومة إسرائيل وفلسطين حماس واسرائيل المقاومة في غزة حركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة غزة و اسرائيل اليوم صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل هدنة انسانية الهدنة الإنسانية الحياة في البرية الهدنة بين إسرائيل وحماس اتفاق الهدنة الهدنة المؤقتة تفاصيل الهدنة تمديد الهدنة الهدنة المؤقتة في غزة يدفن مواقف مؤثرة مؤثر بنود الهدنة مواقع التواصل الاجتماعی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هل وسائل التواصل الاجتماعي تراقب المستخدمين حقّا؟

كشفت دراسة أمريكية، حديثة، صدرت عن لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (إف تي سي) أن "وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة، قد انخرطت في: عملية مراقبة واسعة النطاق، من أجل كسب المال من المعلومات الشخصية للمستخدمين".

واستندت نتائج الدراسة التحليلية، التي استغرقت سنوات، إلى إجابات على طلبات مرسلة في أواخر عام 2020 إلى شركات ميتا ويوتيوب وسناب وأمازون وبايت دانس مالكة تيك توك ومنصة إكس. مشيرة إلى أن "بعض الشركات لم تحذف جميع البيانات التي طلب المستخدمون إزالتها".

وبحسب التقرير نفسه، فإن "نماذج أعمال الشركات التي ترتكز على الإعلانات المستهدفة، قد شجعت على جمع بيانات المستخدمين على نطاق واسع، مما يضع الربح في مواجهة الخصوصية".

وأشارت نتائج الدراسة، نفسها، إلى أن "شركات التواصل الاجتماعي كانت متساهلة عندما يتعلق الأمر بحماية الأطفال الذين يستخدمون منصاتها، حيث استند موظفو لجنة التجارة الفدرالية إلى تقرير يفيد بأن مثل هذه المنصات قد تضر بالصحة العقلية للمستخدمين الشبان".

ودعا التقرير، "شركات التواصل الاجتماعي إلى الحد من ممارسات جمع البيانات، كما حض الكونغرس الأميركي على إقرار تشريع شامل للخصوصية بهدف الحد من مراقبة من يستخدمون مثل هذه المنصات".

وفي هذا السياق، قالت رئيسة لجنة التجارة الفدرالية، لينا خان، إن "التقرير يوضح كيف تقوم شركات وسائل التواصل الاجتماعي، والبث التدفقي للفيديو، بجمع كمية هائلة من البيانات الشخصية للأميركيين، وحصاد أموال بمليارات الدولارات منها سنويا".


وأضافت خان، أن "فشل العديد من الشركات في حماية الأطفال والمراهقين على الإنترنت بشكل كافٍ أمر مثير للقلق بشكل خاص"، فيما اعتبرت أن "ممارسات المراقبة تعرض الأشخاص لخطر التعقب والملاحقة، وأيضا سرقة معلوماتهم الشخصية".

وتابعت رئيسة لجنة التجارة الفدرالية، بالقول: "في حين أن ممارسات المراقبة هذه مربحة للشركات إلا أنها يمكن أن تعرض خصوصية الأشخاص للخطر، وتهدد حرياتهم وتعرضهم لمجموعة من الأضرار، من سرقة الهوية إلى الملاحقة".

وفي ردّه على نتائج الدراسة، كشف "مكتب الإعلانات التفاعلية" بأن "مستخدمي الإنترنت يدركون أن الإعلانات المستهدفة هي مقابل الخدمات التي يتمتعون بها مجانا عبر الإنترنت"، مبرزا أن "القطاع يدعم بشدّة قانون الخصوصية الوطني الشامل للبيانات".

مقالات مشابهة

  • ترف المطيري : مهري تقريبًا 80 – 90 ألف ريال .. فيديو
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • عاجل:- حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش بسيدة عن طريق رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • محمد نور يشعل مواقع التواصل في تحدي ردة الفعل مع لاعب كونغ فو .. فيديو
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تراقب المستخدمين حقّا؟
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • طريقة فتح باب السيارة عند تعطل الريموت .. فيديو
  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «هي الهداية بقت حجاب بس؟».. حلا شيحة تسخر من سؤال أحد متابعيها على التواصل الاجتماعي
  • فنان مغربي يشعل مواقع التواصل بعد ظهوره بقميص الهلال .. فيديو