رسخ الملتقى العالمي للخيول العربية دوره المحوري ورؤيته التطويرية للارتقاء بمسابقات وفعاليات الخيول العربية حول العالم على مدى 12 عاماً.

وساهم الملتقى في تعزيز ريادة دولة الإمارات من خلال تحقيق نقلة نوعية على كافة المستويات، ومواكبة التطور الذي تشهده هذه الرياضة عالمياً، استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه".

ويسهم الدعم اللامحدود من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في استدامة حالة التطور المتنامية التي تشهدها رياضة الخيول وسباقاتها بمختلف المجالات، من خلال تبني أفضل الممارسات التي شكلت مرتكزاً محورياً في كافة المجالات، وصولاً إلى المستويات العالمية لهذه الرياضة، وتوسيع رقعة انتشارها، لاسيما أن دولة الإمارات تمثل مركزاً استراتيجياً ومؤثراً للقوة الناعمة التي تمثل الرياضة أحد أهم عناصرها.

كما نجح الملتقى في جميع نسخه الماضية في تقديم رؤية استراتيجية لملاك ومربي الخيل العربي، والفرسان والمدربين، من خلال المحاور العديدة التي يتضمنها الملتقى بمشاركة الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لاستعراض التجارب الناجحة، ومناقشة الخطط الداعمة للتطور والارتقاء بالخيول العربية، بتشجيع الملاك والمربين على زيادة الإنتاج والمشاركة في السباقات، عبر البرامج المتطورة.

وتشكل جلسات ومحاور الملتقى التي انطلقت الثلاثاء في أبوظبي، هدفاً استراتيجياً لازدهار مستقبل رياضة الخيول العربية، بما تتضمنه من خطط مدروسة لتعزيز منظومة التطور، استشرافاً لمرحلة مقبلة تعكس جهود الإمارات بتطوير سباقات الخيول.

وتتضمن الجلسات الأربعاء عدة محاور ومعناوين مهمة أبرزها "توليد الخيول العربية"، و"مستقبل رياضة الخيول العربية"، و"الإعلام والعلاقات العامة"، بما يصب في نقل ثقافة الخيول العربية إلى الأجيال القادمة، وتمكين المرأة، وبناء قدراتها، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في رياضة الفروسية.

ويؤكد المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية علي الشيبه أن الملتقى يجمع الخبراء والمسؤولين تحت سقف واحد لمناقشة مستقبل الخيول العربية، بما يتضمنه من محاور ونقاشات حول مختلف القضايا التي تستهدف التطور.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي، أن الملتقى منذ انطلاقته وحتى وصوله إلى النسخة الـ 13، قدم رؤية جيدة لتطوير سباقات الخيول حول العالم، من خلال قاعدة المعلومات المميزة للجميع، والحرص على التطوير.

وقالت رئيسة منظمة الخيول العربية ببريطانيا جيني هاينز: "في كل عام نأتي إلى الإمارات لحضور هذا الملتقى الذي يمثل أهمية كبرى لنا، حيث نتحدث مع الأصدقاء حول الوسائل المطلوبة لتطوير الخيول العربية حول العالم، والفكرة جيدة بكل تأكيد، سعادتي كبيرة لوجودي مع المشاركين، والخيل العربية تأخذنا دائما إلى منصة أعلى، وإلى الثقافة والتراث".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الخیول العربیة من خلال

إقرأ أيضاً:

افتتاح مبادرة «ملتقى إعلام الحج» في مكة المكرمة

دشّن وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، “النسخة الأولى من مبادرة “ملتقى إعلام الحج”، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م، بشراكة إستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن”.

وبحسب وكالة “واس”، “يأتي الملتقى ضمن مبادرات عام التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها وزير الإعلام قبل 3 شهور في النسخة الثالثة من “المنتدى السعودي للإعلام”.

ويهدف “ملتقى إعلام الحج” إلى “توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ”.

وبحسب الوكالة، “من المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي”.

و”يتميز الملتقى بإقامة (11) منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، وأستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى”.

و”يضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للمساهمة في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج”.

مقالات مشابهة

  • كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك
  • ملتقى «بيوت التصدير».. تعزيز المنتجات السعودية في الأسواق العالمية
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد
  • افتتاح مبادرة «ملتقى إعلام الحج» في مكة المكرمة
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”